جميع المباريات

إعلان

برشلونة يقطع طريق الترجي أو السد في مونديال الاندية

نبيل معلول ولاعبو الترجي

الترجي بطل افريقيا 2011

كتب - كريم رمزي:

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2011 التي أجريت اليوم الخميس فريق الترجي التونسي – بطل افريقيا – في مواجهة فريق السد القطري – بطل اسيا – يوم 11 ديسمبر في مواجهة عربية خالصة في افتتاح مبارياتهما بالبطولة التي ستقام في اليابان في الفترة ما بين 8 إلى 18 ديسمبر المقبل.

ولأول مرة توقع قرعة مونديال الاندية فريق من قارة افريقيا في طريق بطل أوروبا، حيث سيواجه الفائز من الترجي والسد فريق برشلونة الاسباني في الدور نصف النهائي يوم 15 ديسمبر.

ويفتتح بطل الدوري الياباني - منظم البطولة – والذي سيتحدد يوم 3 ديسمبر البطولة في الدور التمهيدي مع فريق أوكلاند النيوزيلندي يوم 8 من الشهر ذاته، على ان يلعب الفائز بالمباراة مع مونتيري المكسيكي.

ويواجه الفائز من بطل الدوري الياباني ومونتيري المكسيكي فريق سانتوس البرازيلي – بطل امريكا الجنوبية في المباراة الثانية بنصف نهائي البطولة يوم 14 ديسمبر.

وكان Yallakora.com قد أكد ان القرعة التي أجريت اليوم الخميس هي التي ستحدد مواجهات البطولة، بعد ان كان قد أكد موقع الفيفا الرسمي في نسخته العربي ان الترجي التونسي سيواجه فريق مونتيري المكسيكي في مباراته الأولى.

ولم يفز بالبطولة - التي تغير نظامها منذ 2005 - أي فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، علما وان انترناسيونالي الإيطالي هو حامل لقب البطولة الأخيرة.

يذكر ان مواجهة السد والترجي ستكون المواجهة الثالثة عربيا في تاريخ مونديال الاندية حيث سبق وان فاز فريق النصر السعودي على الرجاء المغربي 4-3 في مونديال الاندية عام 2000 بنظامه القديم، وخسر الأهلي المصري من الاتحاد السعودي 1-0 في بطولة 2005 بهدف محمد نور الشهير بخطأ من عصام الحضري.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن