جميع المباريات

إعلان

محدث بإستمرار.. ماذا قالوا عقب تتويج برشلونة بكاس العالم للأندية؟

برشلونة بطل العالم

برشلونة بطل العالم

كتب – محمد يسرى مرشد:

اهتمت وسائل الإعلام العالمية والأسبانية  بتتويج برشلونة الأسبانى بلقب بطولة العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز فى المباراة النهائية على سانتوس البرازيلي 4-0.

وينقل Yallakora.com أبرز التصريحات وأصداء الفوز التاريخى بالتعاون مع وكالة الأنباء الأسبانية.

الأفراح تعم كتالونيا

احتفلت جماهير نادي برشلونة الإسباني اليوم بحصد فريقها لقب كأس العالم للأندية في اليابان.

واحتشدت الجماهير بشارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة، للاحتفال بالفوز التاريخي للنادي الكتالوني، واللقب الخامس للفريق بعد فوزه بالدوري والكأس والسوبر على الصعيد المحلي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي على الصعيد القاري.

وأضاف برشلونة إلى جعبته ثاني ألقاب بطولة العالم للأندية، ليعد الفريق الوحيد في العالم الذي يحصل عليه، بعد تتويجه بنفس اللقب في عام 2009 في الامارات.

رئيس برشلونة يهدى الفوز إلى فيا وأفيلاى وتيتو

أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني اليوم أن فريقه أثبت جدارته بلقب "أفضل فريق في تاريخ كرة القدم على مر عصورها".

جاءت تصريحات روسيل عقب تتويج البرسا بلقب كأس العالم للأندية في اليابان بعد أن أطاح بسهولة بسانتوس البرازيلي برباعية نظيفة.

وأهدى رئيس النادي الكتالوني الانجاز للاعبين المصابين ديفيد فيا وابراهيم أفيلاي والمدرب المساعد تيتو فيلانوفا بعد اجرائه جراحة لاستئصال ورم من الحلق.

جوارديولا فخور بتدريب هذا الجيل

قال مدرب برشلونة الإسباني، بيب جوارديولا، اليوم عقب تتويج الفريق بلقب بطولة العالم للأندية المقامة باليابان للمرة الثانية في تاريخه "شرف لي أن أدرب هذه المجموعة من اللاعبين".

وصرح المدرب "حصدنا لقبين لكأس العالم للأندية خلال ثلاثة أعوام وهذا أمر من الصعب للغاية تحقيقه. إحراز العديد من الألقاب يعد ممكنا لأن القدرة التنافسية للاعبين كبيرة. لا اعلم إذا كان هذا الجيل يعي لما حققه من إنجازات أم لا".

وأضاف "العالم بأجمعه شاهدنا ونحن نلعب مباراة كبيرة، واشتقت كثيرا للعمل مجددا ديفيد فيا وتيتو فيلانوفا".

وحول نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الحائز على جائزة أفضل لاعب في النهائي وجائزة الكرة الذهبية للبطولة، قال "لقد قدم مباراة كبيرة، رغم انني لا احب تجسيد الانتصار في شخص واحد".

وأوضح "إنييستا أيضا كان متألقا، وكذلك تياجو الذي كان يتولى مهام صعبة، واللاعبين في الخلف أمثال بوسكيتس الذي اظهر انه اللاعب الأفضل في العالم بمنطقة الوسط. انني راض عن أداء الجميع، رغم انني أعرف أن ميسي لاعب من طراز خاص ونحاول ان نريحه في الملعب وان يطور موهبته بدعم من زملائه".

وعلق جوارديولا "الواحد منا قد يفكر، عندما يفوز فريق بالكثير من الألقاب، فإنه يقترب من نهايته. لكنني أتسائل في نفس الوقت لماذا يترك الفريق إحراز البطولات إذا كان لايزال قادرا على ذلك حتى الآن. يجب تحديد الهدف لكي نواصل العطاء بنفس المستوى. هذا ليس سهلا لأن الكل يرغب في الفوز أيضا".

وأضاف برشلونة إلى جعبته ثاني ألقاب بطولة العالم للأندية، ليعد الفريق الوحيد في العالم الذي يحصل عليه، بعد تتويجه بنفس اللقب في عام 2009.

مدرب سانتوس: ميسى فى القمة .. ونيمار لم ينضج بعد

أكد موريسي راماليو مدرب نادي سانتوس البرازيلي اليوم ان نجمه الصاعد نيمار "لا يزال في مرحلة النضج، ولا يمكن تعليق الآمال عليه بمفرده للإطاحة ببرشلونة".

وأوضح راماليو أن التفوق الكاسح للبرسا في نهائي كأس العالم للأندية في اليابان وفوزه برباعية نظيفة "كشف عن الفوارق الهائلة بين الفريقين".

وحول الأداء المذهل لنجم البرسا الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وأثبت عدم وجود جدوى للمقارنة مع نيمار، قال المدرب البرازيلي "لا مجال لمناقشة هذا الأمر.. ميسي في القمة".

وتعهد راماليو بالعودة الى النسخة المقبلة من مونديال الأندية والسعي للتتويج باللقب وإعادة امجاد بيليه الذي ساهم في الفوز باللقب العالمي عامي 1962 و1963 عندما كان يقام بين بطلي كأس ليبرتادوريس وأوروبا.

نيمار: برشلونة علمنا كيف نلعب كرة القدم

قال مهاجم فرق سانتوس البرازيلي الصاعد نيمار أن برشلونة، الذي اكتسح فريقه اليوم في نهائي مونديال العالم للأندية برباعية نظيفة، "علمنا كيف تلعب كرة القدم".

وقال نيمار عقب المباراة، في تصريحات نقلتها جريدة (ماركا) "لا أعرف اذا ما كان يقدر أحد على هزيمتهم، ولكن هم أفضل فريق في العالم حاليا".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 19 عاما "لديهم لاعبون رائعون وتعلمنا منهم درسا سنأخذه معنا للبرازيل، ولكن على أي حال فالحديث عما حدث أو ما فعلناه لن يكون مفيدا".

وأكمل نيمار "وصلنا إلى هنا بعد الفوز في معارك كثيرة، نحن ثاني أفضل فريق في العالم، وسنظهر أننا قادرين على العودة إلى هنا مجددا، شاهدت مؤخرا حوار لجوارديولا قال خلاله أنه يجب أن تخسر لتعلم كيف تفوز، وربما هذا هو ما سيحدث مع سانتوس العام المقبل".

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن