جميع المباريات

إعلان

أشهر تاجر مخدرات في التاريخ خطط في الثمانينيات لقتل مدرب بيرو الحالي

جاريكا وإسكوبار

جاريكا وإسكوبار

كشف جون فالاسكيز أحد مساعدي الكولومبي بابلو إسكوبار أشهر تجار المخدرات في التاريخ، عن استهداف الأخير قتل ريكاردو جاريكا نجم الكرة الأرجنتينية السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب بيرو في حقبة الثمانينيات.

وأصبح إسكوبار أحد أساطير الإجرام في فترة الثمانينات والتسعينيات بعدما كون ثروة ضخمة للغاية من إنتاج وتجارة المخدرات في الأمريكيتين، وفشلت قوات الشرطة في بلدان عديدة في إيقاف نشاطاته، قبل اغتياله عام 1993.

ونقلت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية تصريحات فالاسكيز، الذي أكد أن المجتمع الكولومبي عانى كثيرًا في الثمانينيات من عصابات تجارة المخدرات، وكانت كرة القدم من أبرز المجالات التي دفعت ثمنًا لتلك الصراعات.

وأضاف مساعد إسكوبار السابق أن كرة القدم مثلت أحد أهم محاور صراعات المافيا، حيث تمت العديد من عمليات خطف اللاعبين والحكام من أجل إجبارهم على المساعدة في عمليات تلاعب للاستفادة منها في المراهنات.

وأكمل فالاسكيز أن إسكوبار كان مشجعًا لفريق إندبيندينتي ميديين، أعلن حربًا على نادي أميركا دي كالي الذي كان جاريكا أحد أبرز نجومه، واستهدف تاجر المخدرات الشهير قتل جاريكا، حيث خطط لتفجير سيارته.

وقاد جاريكا منتخب بيرو للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية، بعد غياب 36 عامًا، ونجح في تحقيق الفوز على نظيره الأسترالي، إلا أنه ودع المنافسات من الدور الأول بسبب الخسارة أمام منتخبي فرنسا والدنمارك.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن