جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "المنقذ" جيرو ملك اللحظات الحاسمة في أرسنال

جيرو

أوليفيه جيرو

للمرة السادسة في عام 2017، نجح المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في إنقاذ فريقه أرسنال الإنجليزي بهدف في اللحظات القاتلة، بعدما انتزع تعادلًا ثمينًا من ملعب سانت ماري الخاص بفريق ساوثهامبتون، في الدقيقة الثامنة والثمانين من عمر المواجهة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وأصبحت أهداف جيرو القاتلة حدثًا معتادًا بالنسبة لفريق أرسنال في عام 2017، حيث سجل المهاجم فارع الطول عشرة أهداف لمصلحة فريقه اللندني بعد الدقيقة الثمانين، بينها ستة حاسمة بمختلف المسابقات خلال العام الذي شارف على الانتهاء.

ورغم معاناة جيرو خلال الموسمين الأخيرين لحجز مكان أساسي في تشكيل أرسنال، وهو ما زاد من احتمالات خروجه معارًا في يناير المقبل، إلا أن مهاجم الديوك لم يفوّت أي فرصة لوضع بصمته عقب نزوله بديلًا في معظم المباريات.

وافتتح جيرو العام بإنقاذ أرسنال من خسارة محققة في الثالث من يناير الماضي، بعدما هز شباك بورنموث في الدقيقة الثانية والتسعين من عمر مواجهة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكمل به عودة تاريخية لفريق العاصمة، لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3 بعدما تأخر أرسنال بعد 58 دقيقة من عمر المباراة بثلاثية نظيفة.

أربعة أيام فقط فصلت جيرو عن هدف قاتل جديد، أنقذ به أرسنال من فخ الفريق المغمور بريستون نورث إند في كأس الإتحاد الإنجليزي، بعدما وصلت مباراة الفريقين إلى أنفاسها الأخيرة بالتعادل بهدف لكل منهما، قبل أن يحسم المهاجم الفرنسي الاشتباك بهدف فوز أرسنال في الدقيقة التاسعة والثمانين.

ورغم تقدم أرسنال في مواجهته أمام مضيفه ساوثهامبتون في العاشر من مايو الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة 26 خاضها أرسنال في الأيام الأخيرة من عمر الموسم، إلا أن الفريق اللندني واجه أوقاتًا صعبة بعد تقدمه عن طريق التشيلي أليكسيز سانشيز في الدقيقة الستين.

ووسط ضغط كبير لفريق ساوثهامبتون رغبة في إدراك التعادل، اقتنص البديل جيرو هدف الاطمئنان في الدقيقة 83 بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله بديلًا لداني ويلباك.

المباراة الافتتاحية لفريق أرسنال في بريميرليج بالموسم الحالي، شهدت بصمة معتادة للمهاجم الفرنسي، بعد دخوله بديلًا للمدافع الشاب روب هولدنج في الدقيقة السابعة والستين من عمر المواجهة التي استضاف فيها ملعب الإمارات بالعاصمة لندن فريق ليستر سيتي.

استعد محبو أرسنال لاستقبال صدمة جديدة في مطلع الموسم، بعدما تأخر فريقهم بنتيجة 3-2 حتى الدقيقة 83، إلا أن أرون رامسي نجح في إدراك هدف التعادل، قبل أن يقتنص جيرو انتصارًا دراميًا بعد دقيقتين فقط من هدف رامسي.

بطولة يوروبا ليج التي تشهد في الموسم الحالي ظهورًا غير معتاد لفريق أرسنال، حملت هي الأخرى هدفًا قاتلًا لجيرو، عندما واجه الفريق الإنجليزي نظيره ريد ستار الصربي في التاسع عشر من أكتوبر الماضي.

مباراة صعبة للغاية على أرسنال في العاصمة بلجراد، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، مر منها الضيوف بسلام بفضل هدف في الدقيقة 85 سجله جيرو، ليؤمن الانتصار الثالث على التوالي لفريقه، ويضعه على بعد خطوة من التأهل للدور الثاني على رأس المجموعة، وهو ما حدث بالفعل في نهاية المرحلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن