شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. في بداية عصر جيجز.. هاتريك بيل يقود ويلز لاكتساح الصين

جاريث بيل

جاريث بيل

سجل جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الويلزي إلى فوز كاسح 6 / صفر على نظيره الصيني اليوم الخميس في افتتاح فعاليات بطولة كأس الصين الودية الدولية.

وتعد تلك المباراة الأولى لرايان جيجز في منصب المدير الفني للمنتخب الويلزي الذي تولى تدريبه بعدما فشل الفريق في التأهل لكأس العالم.

وتأهل المنتخب الويلزي إلى نهائي البطولة والذي يلتقي فيه يوم الاثنين المقبل مع الفائز من المباراة المرتقبة غدا الجمعة بين منتخبي أوروجواي والتشيك فيم يلتقي المنتخب الخاسر من هذه المباراة مع نظيره الصيني يوم الاثنين المقبل أيضا في مباراة المركز الثالث.

وحسم المنتخب الويلزي المباراة تماما في شوطها الأول برباعية نظيفة افتتحها بيل بهدفين في الدقيقتين الثالثة و21 ثم أضاف سام فوكس وهاري ويلسون الهدفين الآخرين في الدقيقتين 38 و45 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف المنتخب الويلزي هدفين آخرين سجلهما فوكس وبيل في الدقيقتين 58 و62 .

ولا تشارك منتخبات الصين وويلز والتشيك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ولكن البطولة الودية (كأس الصين) تمثل محطة مهمة في استعدادات منتخب أوروجواي للمونديال الروسي.

وتقام فعاليات البطولة في مركز "قوانجي" الرياضي بمدينة نانينج التي تبعد 900 كيلومتر جنوب العاصمة بكين.

وتحرص الصين على تطوير كرة القدم الاحترافية لديها. ولهذا ، استثمرت الأندية والاتحاد الصيني للعبة مبالغ طائلة في جلب النجوم والمدربين الأجانب إلى الدوري الصيني.

وغاب المنتخب التشيكي عن بطولة كأس العالم لمدة 12 عاما حتى الآن حيث كانت آخر مشاركة للفريق في النهائيات من خلال النسخة التي استضافتها ألمانيا في 2006 .

واقتصر ظهور منتخب ويلز في البطولة العالمية على نسخة وحيدة حتى الآن وكان هذا في مونديال 1958 بالسويد.

وفي المقابل ، كان لمنتخب أوروجواي صولات وجولات في بطولات كأس العالم منذ النسخة الأولى التي توج بلقبها على أرضه عام 1930 كما فاز بلقبه الثاني في البطولة عام 1950 بالبرازيل فيما كان أفضل إنجاز له في النسخ الأخيرة هو الفوز بالمركز الرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

0

إعلان

التعليقات