جميع المباريات

إعلان

تقرير.. فجرًا بتوقيت القاهرة.. لماذا تغيرت مواعيد مباريات الدوري الأرجنتيني؟

جماهير بوكا جونيور

جماهير بوكا جونيور

دومًا ما تحمل مباراة بوكا جونيور وريفر بليت المعروفة بكلاسيكو الأرجنتين أو "السوبر كلاسيكو" اهتمامًا زخمًا من قبل متابعي الكرة العالمية لما يمتاز به من منافسة شديدة وصلت أحياناً لإدخاله بالنواحى السياسية.

المباراة أقيمت في تمام الحادية عشر إلا عشرة دقائق على ملعب لابوموبونيرا وحقق ريفر بليت الفوز بصاروخيتين للوكاس براتو واجناسيو سكوكو، وما لفت الانتباه لمتابعي الدوري الأرجنتيني هو تغيير مواعيد مباريات حيث كانت تقام سابقًا في الواحدة والثانية فجرًا بتوقيت القاهرة، على عكس الحال بداية من هذا الموسم.. فما هي التغيرات التي طرأت على البطولة؟

البث التليفزيوني للمباريات هو مصدر الدخل الرئيسي للأندية الأرجنتينية، لذلك عقد رؤساء بعض أندية الكرة الأرجنتينية جلسة مع الحكومة للاتفاق حول الأمور المالية بشأن الحقوق التلفزيونية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عُقد في فبراير 2017، على الشروط التي تفاوضوا حولها مع مسؤولين حكوميين، وتم إلغاء التعاقد الخاص ببث مباريات بطولة الدوري المحلي بقسميها الأول والثاني، على أن تدفع الحكومة الأرجنتينية ملبغ قدره 350 مليون بيزو (34 مليون دولار) للأندية كتعويضات بعد إلغاء برنامج «كرة قدم للجميع».

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بحث عن بدائل أخرى لحقوق البث التليفزيوني، وبالفعل تلقى ثلاثة عروض من قبل شبكات «فوكس تورنر» و«إي إس بي إن» التليفزيونية، بالإضافة إلى مجموعة استثمارية أمريكية تسمى «كونسور».

صحيفة elpais أجرت تحقيقًا مسبقًا عن الأمر مطلع العام الجاري، فيما يتعلق بالتذاكر والأمن في الملاعب والحقوق التلفزيونية، وأوضحت اهتمام الحكومة الارجنتينية بوضع جدول زمني للمباريات يتناسب مع الجدول الزمني لباقي دوريات للعالم سواء في الأسواق الآسيوية أوالأوروبية، حيث تم الاتفاق على أن يخوض فريقي ريفربليت وبوكا جونيور بعض المباريات في توقيت الحادية عشر بتوقيت الأرجنتين، مع الالتزام بألا يكون هناك نظام دفع مقابل المشاهدة وستكون هناك أربع مباريات مفتوحة والباقي من خلال حزمة كرة القدم.

هذا النظام تم الاتفاق عليه خلال الموسم الماضي، وتم العمل به مطلع الموسم الحالي، إلى جانب إقرار تعديلات جديدة لنظام بطولة الدوري الأرجنتيني، التي حملت اسم "سوبر ليجا"، والتصديق على لائحة جديدة مع الاتفاق على توزيع حقوق البث التلفيوني وفقًا لعدد النقاط التي تحصل عليها الفرق المتنافسة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن