عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"شعرت أنني ضد العالم بأسره".. حكاية حارس حاول إيقاف حلم بيليه الأسطوري

بيليه

بيليه

قبل 49 عاما، وعلى ملعب ماراكانا الشهير في البرازيل، دارت رواية لا تزال تُحكى حتى يومنا هذا مع حلول الـ 19 من نوفمبر من كل عام، ذلك التاريخ الذي يتزامن مع وصول الأسطورة البرازيليه بيليه للهدف رقم 1000 فى مسيرته الكروية.

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف باسم بيليه، هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، مع وصوله لسن الـ 29 حاول تسجيل رقما أسطوريا باسمه في تاريخ كرة القدم، حين خاض مواجهة مع فريقه سانتوس أمام فاسكو دي جاما، وأمام أعين أكثر من 65 ألف مشجع في ملعب ماراكانا الشهير، وحين كان الفريقين متعادلين بهدف لكل منهما، منح الحكم ركلة جزاء لصالح فريق بيليه، ليتكفل بتنفيذها ويسجل بذلك هدفه رقم 1000 خلال مسيرته الكروية.

في عام 1969 وبالتحديد يوم 19 نوفمبر كان الحارس الأرجنتيني أندرادا على موعد مع التاريخ، حين حاول أن يقف حائلا أمام تحقيق بيليه لحلمه، الحكم يحتسب ركلة جزاء ضد فريق فاسكو دي جاما، وبيليه يمسك بالكرة ويذهب لتنفيذها، ويعلوه التوتر.

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يؤرخ تلك اللحظة، حيث ذكر أن بيليه هرول عقب تسجيله للهدف رقم 1000 للاحتفاظ بالكرة، تابعه بعدها المصورون لالتقاط له الصور التذكارية حول هذه اللحظة التاريخية، وقتها كان يرتدي بيليه قميصا مدون على ظهره الرقم 1000، في إشارة للهدف الأسطوري.

ومن جانبه يتذكر بيليه هذه اللحظة، ويصفها بأنها كانت أول مرة في حياته يشعر بالتوتر، لكنه كان جديرا بالموقف وتحلى بالمسؤولية وسجل الكرة بنجاح لينفجر الملعب.

ويتذكر بيليه موقف أندرادا الحارس الخصم لفريق فاسكو دي جاما، حيث يحكي أن حارس دي جاما كان بحال رائعة على عكس المتوقع وعلى النقيض كان هو يرتجف بسبب التوتر الذي كان يعلوه.

وعلى الجانب الآخر، وقف أندرادا بعد تسجيل بيليه لركلة الجزاء بنجاح، محولا انفعاله لصراخ، لكنه بعدما انتهى من ذلك ذهب ليقبل رأس الأسطورة بيليه ويهنئه بالهدف رقم 1000.

وحاول الحارس ألا يكون هو من تستقبل شباكه الهدف رقم 1000 للجوهرة البرازيلية بيليه، لكنه كان يائساً لإنقاذ ركلة الجزاء، ويصف تلك اللحظة وقتها بأنه شعر أنه يقف ضد العالم بأسره.

اقرأ أيضا

تقرير.. آخرهم محمد محمود.. عباءة أبو تريكة تبحث عن وريثها الشرعي

فؤاد لجماهير الأهلي: نتفهم قلقكم.. انتظروا تدعيماً كبيراً في يناير يعيد الأمجاد

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن