جميع المباريات

إعلان

الإمارات يحقق فوزاً تاريخياً على العراق ويتوج بلقب خليجي 21..فيديو

عمر عبدالرحمن الامارات

عمر عبد الرحمن

جدة – محمد محسن باروخا:

تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق فوزه التاريخي على أسود الرافدين في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد البحرين الدولي بالمنامة بعد ان هز شباكه بهدفين مقابل هدف وحيد توج على أثره الأبيض بلقب بطولة كأس الخليج 21.

سجل الهدف الأول للإمارات عمر عبدالرحمن عند الدقيقة 28 من زمن المباراة ثم عادل النتيجة القائد العراقي يونس محمود عند الدقيقة 81 من زمن المباراة ثم أسكن اسماعيل حمادي الهدف الإماراتي الثاني في شباك العراق في الدقيقة 107 من زمن المباراة.

ويعد هذا الفوز الأول في تاريخ الإمارات على حساب أسود الرافدين بعد ثمان مواجهات خاضها الفريقين في تاريخهما الخليجي انتهت إثنتين منها لصالح العراق وخمسة تعادلات وفوز وحيد لصالح الإمارات أهله للتوييج بلقب خليجي 21

ملخص الشوط الأول

وبدأت المباراة بهجمة إماراتية قادها الهداف أحمد خليل صوب مرمى المتألق العراقي نور صبري عند الدقيقة 6 من زمن المباراة ليسددها خليل صوب المرمى العراقي إلا أن الحارس المتألق تمكن من التصدي لها والسيطرة عليها ليمنع أحمد خليل من تسجيل الهدف الأول للإمارات.

وعاود أحمد خليل المحاولة من الكرة التي مررها له علي مبخوت من وسط الملعب عند الدقيقة السابعة لينفرد بالكرة ويتقدم نحو المرمى العراقي ليخرج نور صبري ويخطف الكرة من أمامه ويخرجها إلى ركنية فشل على مبخوت من تسجيلها بعدما مرت من أمام قدمه وهو يسددها ليتفلت الكرة ويسدد الهواء بدلا منها.

وتمكن النجم المتالق في بطولة خليجي 21 عمر عبدالرحمن الشهير بعموري من إسكان كرته في شباك نور صبري ليعلن تقدم الإمارات بخطوة نحو كأس البطولة عندما مر بمهارة بالغة من دفاعات العراق وسدد يسارية مخادعة للمتألق نور صبري لتدخل الشباك العراقية عند الدقيقة 28 من زمن المباراة.

وحاول المنتخب العراقي العودة إلى المباراة بمعادلة النتيجة إلا أ ن الدفاع الإماراتي تمكن من إغلاق المساحات جيدا أمامه وتكوين جبهة دفاعية حالت دون مرور الكرة صوب مرمى قائد الفريق على خصيف.

وأتت محاولة على مبخوت الأخيرة في الشوط الأول أخر ما يهدد مرمى نور صبري الذي قاتل للحفاظ على مرماه بالهدف الوحيد الذي تلقاه عندما مر بكرته صوب المرمى ليسددها إلى نور صبري الذي أخرجها إلى رمية جانبية أنهى عقبها الحكم السعودي خليل جلال الشوط الأول
ملخص الشوط الثاني

وبدأ المنتخب العراقي الاستفاقة في الشوط الثاني حيث هدد المرمى الإماراتي عند الدقيقة 49 من زمن المباراة عن طريق أحمد ياسين الذي وقف أمام المرمى الإماراتي ليستقبل كرة يونس محمود ويحاول إسكانها الشباك الإماراتية برأسه إلا أن على خصيف يتألق في التصدي لها.

وغاب التركيز عن عامر عبدالرحمن الذي سدد كرة أعادها له عمر عبدالرحمن" عموري " من داخل منطقة الجزاء ليسددها عامر إلى جوار القائم الأيمن لنور صبري عن الدقيقة 51 من زمن المباراة ويضيع فرصة لمضاعفة الفوز على العراق.

وسدد على عدنان لاعب العراق كرة صاروخية صوب المرمى الإماراتي عند الدقيقة 60 إلا أن علي خصيف تمكن من قراءتها جيدا وتمكن من التصدي لها بشكل رائع أذهل كل المتابعين وحولها إلى ركنية فشل احمد ياسين من إسكانها الشباك الإماراتية لتخرج إلى جوار القائم الأيسر لعلي خصيف.

وحاول المنتخب العراقي أن يعادل النتيجة بكرة درغام ابراهيم داود الذي سدد يسارية صاروخية تمكن المتالق على خصف من التصدي لها بتميز ملحوظ عند الدقيقة 71 من زمن المباراة وسط تكتل دفاعي كبير من المنتخب الإماراتي الذي نجح في إغلاق المساحات الخلفية التي يحاول اسود الرافدين المرور منها.

ومرر حبيب الفردان كرة سيئة إلى أحمد خليل عند الدقيقة 75 من زمن المباراة أفسد بها جملة فنية جميلة بدأها اسماعيل الحمادي من خط الدفاع الإماراتي بعد أن مررها إلى عمر عبدالرحمن الذي مررها إلى عامر عبدالرحمن ليعيدها بدوره إلى حبيب الفردان الذي تردد في قراره إما التسديد أو التمرير إلى خليل ليأخذ قراره بالتمرير إلا أن قوة التمريرة أضاعت جهود زملائه لتخرج الكرة إلى رمية تماس.

وتمكن قائد المنتخب العراقي يونس محمود من معادلة النتيجة عند الدقيقة 81 من زمن المباراة مستفيدا من كرة عائدة له من أمام المرمى ليسددها بقوة داخل المرمى الإماراتي يحقق بها التعادل لمنتخب بلاده.

وقاتل الفريقين في الدقائق الأخيرة من المباراة على تسجيل الهدف الذهبي الذي سيمنح اللقب لصالح صاحبه حيث استبسل عمر عبدالرحمن في الحصول على الهدف إلا أن الدفاعات العراقية باتت متمركزة في منطقة الجزاء لتمنع المحاولات الإماراتية لإنهاء المباراة.

وحاول يونس محمود إنهاء المباراة قبل أن تذهب إلى الأشواط الإضافية عندما تقدم بالكرة صوب علي خصيف وسط محاولات بائسة من الدفاع الإماراتي لمنعه إلا أنه سدد الكرة بمهارة تمكن على خصيف من التقاطها بشكل ممتاز الأمر الذي أكد ذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية

ولم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الإضافي الأول من حيث الضغط من كلا الفريقين والقتال الدفاعي منهما للحفاظ على سلامة الشباك بعد الهدف الذي هز شباكهما.

وتمكن إسماعيل الحمادي من إسكان الهدف الثاني شباك الفذ نور صبري ليعلن تقدم الإمارات بهدفين مقابل هدف بعدما استلم كرة من وسط الملعب من عامر عبدالرحمن ليسددها في المرمى مباشرة عند الدقيقة 107 من زمن المباراة.


شاهد هدفي المباراة


فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن