شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يوضح.. لماذا أنهت مصر مونديال اليد في المركز 12؟

مصر

مصر

ودع المنتخب المصري لكرة اليد منافسات بطولة العالم المقامة حالياً في فرنسا بعد خسارة من كرواتيا بنتيجة 21-19 في دور الـ16 من المسابقة.

واحتل المنتخب المصري المرتبة 12 في جدول الترتيب النهائي للبطولة بصورة رسمية، ليأتي خلف منتخبات ألمانيا، الدنمارك وروسيا في المراكز من التاسع وحتى 11 على التوالي.

وتنص لوائح المسابقة على عدم خوض المنتخبات التي ودعت منافسات البطولة من دور الـ16 لمباريات لتحديد المراكز، حيث يتم تحديدها تلقائياً بمجرد الخروج.

ويتم تحديد المراكز للمنتخبات من التاسع وحتى 16 بناء على النقاط التي جمعها كل فريق في دور المجموعات من المسابقة، وهو ما وضع الفراعنة في المرتبة رقم 12.

وجاءت ألمانيا في المركز التاسع بالترتيب العام بعدما حصدت 10 نقاط في الدور الأول من الفوز في خمس مباريات، وهو نفس عدد النقاط الذي حصدته الدنمارك صاحبة المركز العاشر.

وتقدمت ألمانيا على الدنمارك بفضل فارق أهدافها في دور المجموعات، حيث جاء فارق الأهداف للماكينات +52، مقارنة بأحفاد الفايكينج الذي كان فارق الاهداف الخاص بهم +27.

ونجحت روسيا في حصد ست نقاط في دور المجموعات متساوية مع مصر أيضاً، إلا أن الدب تفوق بفضل فارق الأهداف الذي جاء +3، مقارنة بالفراعنة الذين كان فارق أهدافهم -5.

وكانت مصر قد احتلت المركز رقم 14 في بطولة العالم 2015 التي أقيمت في قطر، بعدما احتلت المرتبة 16 في بطولة العالم 2013 التي استضافتها أسبانيا.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الامم الافريقية عبر صفحة يلا كورة الخاصة بالبطولة ... من هنا

657

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

`94

الحكم يشهر الكارت الأصفر لبروزوفيتش لاعب كرواتيا