شاهد كل المباريات

إعلان

لاعب مصري قد يرتدي قميص السعودية في المونديال.. وفايز: "نراقبه منذ فترة قريبة"

احمد اشرف الفقي

أحمد أشرف بقميص الهلال

يبدو أن العمر أصبح ليس العامل الأهم في بداية أي لاعب لمسيرته الاحترافية، فهناك من بدأ حياته الكروية الحقيقية في عامه الـ25، ومع أحد أكبر الأندية العربية.

المصري أحمد أشرف الفقي الذي بات لاعباً في الهلال السعودي بداية من شهر يناير الماضي، بات حديثاً في الساحة الرياضية بالمملكة خلال الفترة الأخيرة.

اللاعب المصري الذي يحمل الجنسية السعودية -بحكم مكان الميلاد- ولد في ديسمبر عام 1993، حيث يجيد اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر، ويتميز بالمهارات الفنية العالية وخفة الحركة.

وسبق لأشرف أن لعب في فريق للجالية السودانية يُدعى الزعيم ود حبوبة، وانتقل منه إلى أكاديمية الشلهوب التي يديرها شقيق محمد الشلهوب لاعب الهلال.



لقب بـ"برازيلي الرياض" نظراً لمهاراته الفنية العالية، والتي أدت إلى تعاقد نادي الهلال معه من أكاديمية الشلهوب مقابل مبلغ 100 ألف ريال سعودي لمدة موسم ونصف الموسم.

تعاقد الهلال مع اللاعب جاء في إطار مشروع اللاعبين الموهوبين من مواليد السعودية الذي أقيم مؤخراً في المملكة، والذي جاء بناء على قرار من الهيئة الرياضية.

قرار الهيئة أيضاً تضمن السماح للاعبين المواليد الذين لم يسبق لهم الارتباط مع أي نادِ أو اتحاد بعقود، باللعب ضمن أندية دوري المحترفين، وهو ما كان مهيئاً للاعب المصري الأصل.



وتم اختيار الفقي ضمن صفوف منتخب السعودية الذي شارك في كأس الخليج العربي "خليجي 23"، إلا أن الباب ما زال مفتوحاً أمامه للانضمام إلى منتخب مصر.

"بالتأكيد نتابعه كما نتابع أي لاعب مصري آخر محترف"، هكذا بدأ محمود فايز مدرب منتخب مصر حديثه ليلا كورة عن إمكانية ضم أحمد أشرف لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة.

فايز أكد على احتمالية انضمام أشرف إلى المعسكرات القادمة لمنتخب مصر، حيث قال: "نتابعه منذ فترة قريبة ولم نصدر الحكم عليه، وإذا رأينا أنه يستحق الانضمام فبالتأكيد سنضمه".

إلا أن الأمور لن تكون سهلة على مسؤولي منتخب مصر في ظل انتشار تقارير إعلامية سعودية في الفترة الأخيرة تؤكد على إمكانية استدعاء أشرف للأخضر خلال معسكرات ما قبل المونديال.

وعلق مدرب المنتخب على الأمر، بقوله: "هنا الأمر يتوقف على اللاعب، فإذا تم استدعاءه من جانب منتخب مصر وكذلك السعودية فهو من له القرار وليس نحن".

وشارك أحمد أشرف في عدد من المباريات مع الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، حيث كان الظهور الأفضل له في مواجهات الفيصلي والباطن، وكذلك ديربي الرياض أمام النصر.

للتواصل مع الكاتب عبر.. فيسبوك من هنا .. تويتر من هنا

4

إعلان

التعليقات