شاهد كل المباريات

إعلان

حصاد المحترفين (2).. "شيفو" الأنجح.. ومستوى مُرضي لـ"مؤمن".. والحضري يواصل كتابة التاريخ

عبد الشافي والحضري ومؤمن زكريا

عبدالشافي والحضري ومؤمن

انتهت فعاليات بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد تتويج فريق الهلال السعودي باللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

ويضم الدوري السعودي 11 لاعبًا مصريًا داخل صفوف أنديته، البعض نجح في إثبات تجربته والبعض الاخر حقق أرقامًا سلبية.

ويرصد يلا كورة، تقريرًا مفصلًا عما قدمه المحترفين المصريين في الدوري السعودي:

محمد عبد الشافي

أقدم اللاعبين المصريين في الدوري السعودي، حيث انضم اللاعب إلى صفوف أهلي جدة في بداية مشواره هناك موسم 2014/2015، قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة، قبل أن يقرر الفريق السعودي شراء "شيفو"، ليقضي موسمين داخل أروقته، قبل أن يقرر إعارته إلى صفوف الفتح السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

"شيفو" علامة مسجلة في الدوري السعودي، فهو أكثر المحترفين تحقيقًا للبطولات مع فريقه بل والوحيد، حيث حقق لاعب الزمالك الأسبق مع فريقه "أهلي جدة" بطولة الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2015/16، إلى جانب بطولة كأس السوبر 2016/17 بالإضافة إلى كأس ولي العهد موسم 2014 /15.

عبد الشافي، انضم إلى صفوف الفتح السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، بدأت في 17 يناير 2018، وتنتهي في يوليو المقبل.

خاض ظهير أيسر المنتخب الوطني، 7 مباريات رسمية في الدوري بقميص الفتح السعودي، بمعدل دقائق 720 دقيقة، نجح في صناعة 3 أهداف، بينما شارك في مباراة واحدة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بمعدل دقائق 67 دقيقة، لم يسجل ولم يصنع أهداف.

"شيفو" قاد فريقه في نهاية البطولة لاحتلال المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وينتظر اللاعب، نهاية إعارته في صفوف الفتح، ليحسم موقفه من البقاء في الاحتراف الخارجي أو العودة إلى صفوف الزمالك "فريقه الأسبق".

عصام الحضري

حارس مرمى فريق التعاون السعودي، والمنضم إليه مطلع الموسم الحالي، قادمًا من وادي دجلة، في صفقة انتقال حر بقيمة مالية مقدرة بـ200 ألف يورو.

خاض الحارس المخضرم 25 مباراة في الدوري السعودي بقميص التعاون، بمعدل دقائق 2250 دقيقة، حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

أما في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فقد خاض الحضري مباراة واحدة ومثلها في بطولة كأس ولي العهد السعودي.

نجح الحضري في تسجيل هدفًا في مرمى الاتفاق السعودي في المباراة التي أنهاها التعاون برباعية دون رد، ليصبح حارس مرمى منتخب مصر، أول حارس مرمى يسجل هدفاً في مباراة في دوري المحترفين السعودي منذ مبروك زايد أمام الرائد في 2010/ 2011.

الحضري نجح في قيادة فريقه لمنطفة الأمان، واحتلال المركز السابع برصيد 34 نقطة.

مؤمن زكريا

لاعب الأهلي، المعار إلى صفوف أهلي جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لمدة 6 أشهر.

مؤمن زكريا، تنتهي إعارته بنهاية شهر يونيو المقبل، ويرغب حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر، في عودة اللاعب إلى صفوف الأهلي، بعد رحيل عبد الله السعيد، ولم يتم حسم موقف اللاعب من العودة أو تجديد الإعارة حتى الآن.

لاعب الأهلي، شارك مع فريقه السعودي في 3 بطولات مختلفة، الدوري المحلي، وكاس خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب بطولة دوري أبطال آسيا.

خاض مؤمن، 6 مباريات في بطولة الدوري، بمعدل دقائق 234 دقيقة، سجل هدفًا واحدًا، أما في بطولة الكأس فشارك اللاعب في 3 مباريات نجح في هز شباك منافسيه مرتين ولم يصنع أية أهداف، بينما شهدت بطولة دوري أبطال آسيا، مشاركة اللاعب في 5 مواجهات، بمعدل دقائق 290 دقيقة، سجل هدفين، لتصبح محصلة أهدافه في جميع البطولات 5 أهداف.

أهلي جدة أنهى موسمه الكوري في المركز الثاني برصيد 55 نقطة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات