جميع المباريات

إعلان

بعد مفاوضات مثيرة للجدل.. الهلال السعودي يعلن التعاقد مع عموري

عموري

عموري وسامي الجابر رئيس الهلال

أعلن نادي الهلال السعودي رسميا التعاقد مع عمر عبدالرحمن "عموري" قائد منتخب الإمارات ولاعب العين الإماراتي سابقا ولمدة موسم واحد.

وكان عقد عموري مع العين قد انتهى بنهاية موسم 2017/2018، ولم يتوصل اللاعب لأي اتفاق مع ناديه بشأن تجديد التعاقد والاستمرار بالإمارات.

ومن خلال الحساب الرسمي لنادي الهلال السعودي عبر "تويتر" تم الإعلان رسميا عن عودة عموري من جديد لارتداء قميص الزعيم في الموسم المقبل.

أعلنت إدارة النادي السعودي خبر التعاقد عبر فيديو يحكي قصة تواجد عموري عام 2000 في تدريبات ناشئي نادي الهلال، ورحيله للإمارات وتم منحه الجنسية هناك، حيث كان يحمل الجنسية اليمنية قبل أن يعود للهلال.

ووفقا لتقارير صحفية سعودية، فاللاعب عقد جلسة مع سامي الجابر لمدة 6 ساعات، وتم الإعلان بعد ذلك عن توقيع اللاعب للعقود بشكل رسمي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر "تويتر" مسيرة اللاعب صاحب الـ27 عام في كرة القدم، وقيامه بتمثيل الهلال في بداية مشواره بالفترة بين 2000/2006، والعودة من جديد في 2018 بعد أن قضى تلك السنوات في العين الإماراتي.

مفاوضات مثيرة للجدل

رغم انتهاء تعاقد اللاعب مع العين الإماراتي، لكن صرح غانم الهاجري رئيس شركة كرة القدم بنادي العين، بأن عموري سوف يجدد تعاقده قبل الرحيل لأي نادي على سبيل الإعارة من أجل ان يستفيد الفريق ماديا.

تقارير سعودية، أكدت أن اللاعب قام بالاتصال بمسؤولي الهلال في الساعات الماضية، وأكد لهم على استعداده للتوقيع كصفقة انتقال حر بعيدا عن العين.

وسبق وأشارت صحيفة "المدينة" السعودية، أن إدارة نادي النصر السعودي برئاسة سعود آل سويلم تقدمت بعرض مادي مغر لضم عموري /27 عامًا/ على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

ويتضمن عرض  النصر وفقا للتقرير الصحفي السعودي، دفع مبلغ يقارب 30 مليون ريال، إضافةً الى انتقال لاعب الوسط المغربي محمد فوزير الى صفوف النادي الاماراتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

مسيرة عموري

ووفقا لتقرير وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، بدأ عموري مشواره مع العين في، 2008 بعدما قضى 5 أعوام مع الهلال في فريق الشباب خلال الفترة من 2000 إلى 2005.

وخاض عموري مع الفريق الإماراتي 130 مواجهة، سجل خلالها 33 هدفاً وساهم بـ56 تمريرة حاسمة لزملائه.

وحصد صاحب الـ26 عاماً عدة ألقاب مع العين منها: أفضل لاعب عربي صاعد 2010، وأفضل لاعب صاعد في الدوري الإماراتي 2011، وأحد أفضل 10 لاعبين في آسيا 2012، وأحد أفضل 50 لاعبا في العالم 2013.

وحصل على لقب أفضل لاعب في "خليجي 21" في 2014، وأفضل رياضي عربي 2015، وأفضل لاعب خليجي 2017، وأفضل لاعب في الدوري الإماراتي 2018.

وشارك عموري مع المنتخب الإماراتي في 39 مواجهة دولية، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 15 هدفاً وتلقى 5 بطاقات صفراء.

تصريحات عموري

وكتب عموري على حسابه الرسمي "بتويتر" :" أتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي - النائب الأول لرئيس نادي العين - النائب الأول لرئيس مجلس الشرف - رئيس مجلس إدارة نادي العين على موافقة سموه خوض التجربة الاحترافية الخارجية لمدة عام. . وأشكر لسموه دعمه اللامحدود لي".

وأضاف :"يطيب لي أن أشكر محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس شركة الاستثمار بنادي العين على تسهيل مهمتي الاحترافية في نادي الهلال السعودي وعلى دعمه المتواصل".

كما قدم عموري شكره لرئيس نادي الهلال سامي الجابر على منحه فرصة اللعب بالنادي حيث كتب :"كل الشكر والتقدير لسامي الجابر رئيس نادي الهلال، الذي منحني فرصة تمثيل هذا النادي العريق".

واختتم :" تحية من الأعماق لعشاق الهلال . سأبذل كل ما في وسعي من أجل إسعاد جماهير الهلال"

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن