شاهد كل المباريات

إعلان

ميسي في مصر

ميسي في زيارة لمصر عام 2007

يزور الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، مساء الأربعاء، مصر، في زيارة قصيرة تستمر لساعات، ضمن الحملة العالمية لبرنامج السياحة العلاجية "Tour n'Cure" ضد فيروس سي.

وتعد تلك الزيارة هي الثانية لميسي إلى مصر، حيث سبق وأن زار الأهرامات في إبريل 2007 مع فريق برشلونة، في احتفالية الأهلي بمئوية النادي، المباراة التي انتهت برباعية نظيفة للفريق الكتالوني.

وفي هذا التقرير، نسلط الضوء على أبرز 10 أساطير وطأت أقدامهم مصر:

1- بيليه

الجوهرة السوداء زار مصر في 2014 في مسابقة أقامتها إحدى شركات المشروبات الغازية، أعاد بها ذكريات أول زيارة له لمصر عام 1972، بصحبة فريقه سانتوس البرازيلي لمواجهة الأهلي وديًا.

2- رونالدينيو

كان النجم البرازيلي رونالدينيو ضمن نجوم البرسا الذين فازوا برباعية على الأهلي يوم الاحتفال بمؤيته باستاد القاهرة، الذي فاز عليه بلقب كأس العالم للشباب 1997 مع البرازيل على حساب غانا في النهائي.

3- زين الدين زيدان

مدرب ريال مدريد الحالي كان يمثل الفريق الملكي كلاعب، مع نجوم كبيرة مثل فيجو وراؤول وكارلوس، في لقاء القرن أمام الأهلي بالرابع من أغسطس 2001، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف للبديل صنداي.

4- دي ستيفانو

كان لفريق ريال مدريد الإسباني زيارة سابقة في القاهرة تعود إلى عام 1961، في مباراة ودية أمام الزمالك انتهت بفوز الميرينجي (4-1)، شهدت مشاركة أساطير أمثال دي ستيفانو، وبوشكاش، وخنتو، وسانتا ماريا.

5- ديل بوسكي

المدير الفني المتوج بلقبي كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2012 مع المنتخب الإسباني، حضر إلى القاهرة تلبية لدعوة من الاتحاد الإفريقي "كاف"، لتحليل مسابقة كأس الأمم 2013 بغينيا الاستوائية والجابون.

6- تييري هنري

شارك غزال الكرة الفرنسية تييري هنري في مهرجان اعتزال اللاعب السابق للأهلي وليد صلاح الدين، الذي أقيم باستاد القاهرة عام 2007، وانتهت بفوز الأحمر على منتخب نجوم العرب (4-1).

7- جابرييل باتستوتا

نجم كرة القدم الأرجنتينية، الأشهر في لعبة "اليابانية" بالبلاي ستيشن، كان في مصر بشهر يوليو عام 2003 مع أسرته، وأعلن مساندته عرض مصر استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2010.

8- بيب جوارديولا

تحت أنظار باتستوتا أيضًا في استاد القاهرة، تلقى المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، وصاحب السداسية التاريخية مع برشلونة، "كوبري" من حسام غالي في لقاء ودي جمع بين الأهلي وروما الإيطالي، وانهت بفوز الأحمر (2-1) عام 2002، وقتها سجل باتستوتا هدف تقليص الفارق بالشوط الثاني من ضربة جزاء.

9- تشافي هيرنانديز

قام قائد برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، ولاعب السد القطري حاليًا، بزيارة مصر مع نهاية عام 2014، للإشراف على معسكر لتدريب الناشئين المصريين، بمدينة السادس من أكتوبر. 

10- كارليس بويول

منذ عدة أشهر، وتحديدًا في مايو 2016، زار قلب الأسد الإسباني بويول، المدافع السابق لبرشلونة الإسباني، مصر في مبادرة لتنشيط السياحة بالبلاد، وتجوّل في الأهرامات مع زوجته.

0

إعلان

التعليقات