شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الكشف عن 8 أسباب لرحيل نيمار.. غياب البرازيليين وضغط عائلته

نيمار

نيمار نشر تلك الصورة على إنستجرام

ينتظم البرازيلي نيمار دا سيلفا في تدريبات برشلونة بالولايات المتحدة الأمريكية استعدادًا للموسم الجديد، تاركا وراءه العديد من التساؤلات حول مستقبله في النادي الكتالوني.

وكانت تقارير فرنسية أعلنت اقتراب صاحب الـ25 عامًا من الانضمام لباريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد دفع الشرط الجزائي الخيالي، البالغ قيمته 222 مليون يورو.

وكشفت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي العاصمة الفرنسي، مستعد لدفع قيمة فسخ عقد نيمار مع برشلونة قبل يوم الأربعاء المقبل.

المسألة ليست اقتصادية فقط، صحيفة "سبورت" الكتالونية نشرت مساء الجمعة سلسلة من الأسباب التي سببت الانزعاج لنيمار، وأجبرته على إعادة النظر في مستقبله.

- رقم 1:

ليس من السهل أن تكون نجم الفريق في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي، فقد حقق نيمار كل شيء تقريبا مع برشلونة ما عدا شيء واحد، وهو أن يكون "رقم 1".

خلال أربعة أعوام استفاد نيمار كثيرا من ميسي، وشكلا ثنائيًا مميزًا في برشلونة، لكن شخصية البرازيلي تريد خوض تجارب جديدة، لفتح الطريق للفوز بالكرة الذهبية. 

- رحيل البرازيليين:

تُرك نيمار بدون شركاء برازليين له في غرفة خلع الملابس، مما جعل اللاعب لا يشعر بنفس الراحة التي كان يتمتع بها في بداية مسيرته منذ انضمامه إلى برشلونة عام 2013.

رحيل البرازيليين تمثّل في خروج دانييل ألفيش -الذي انتقل مؤخرًا إلى باريس- و ابتعاد الثنائي أدريانو ودوجلاس عن الفريق، مع احتمالية رحيل اللاعب رافينيا ألكانتارا.

وهناك في باريس ينتظر نيمار عدد كبير من مواطنيه البرازليين، مثل تياجو سيلفا ودانييل ألفيش وماركينيوس ولوكاس مورا وتياجو موتا.

- ميسي وسواريز:

بالفعل يمتلك نيمار علاقة رائعة مع الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، ويجد منهم كل الحب الاحترام، لكن أسلوب حياتهم وأعمارهم ليست قريبة ولا متشابهة مع البرازيلي.

هناك ما يربط الأرجنتيني والأوروجواياني بشكل أقوى، مثل العمر واللغة والحالة الاجتماعية والنساء محل الإقامة والأطفال والمدارس، لذلك لا يجد نيمار نفسه وسطهما كثيرًا.

- العائلة:

عائلة نيمار تضغط عليه وتدفعه للرحيل عن البرسا، من أجل الابتعاد عن ميسي وقيادة فريق آخر يكون به النجم الأول، حتى يشق طريقه للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم.

ونشر نيمار صورة له عبر حسابه على تويتر، يشير فيها إلى وشم على ذراعه مكتوب عليه "Family"، وعلق عليها قائلا: "العائلة أولا".

- طريقة اللعب:

نيمار يحب الدخول للعمق أكثر من البقاء في الطرف، ولكنه يعلم تمامًا أنه من المستحيل أن يحصل على تلك الفرصة في فريق يملك ليونيل ميسي.

- المحاكم والإزعاج المستمر:

منذ توقيع نيمار لبرشلونة قادمًا من سانتوس البرازيلي، فتح هذا الملف قضية كبيرة بالمحاكم بسبب اتهام النادي الكتالوني بالتلاعب في قيمة الصفقة.

ومع استمرار حملة اتهام اللاعبين بالتهرب الضريبي، خلق هذا الأمر الكثير من الانزعاج لنيمار، ويريد اللاعب إنهاء تلك الزوبعة التي لا فائدة منها.

- الراتب:

الناحية المالية ليست أقل أهمية، نيمار جدد عقده لأول مرة منذ وصوله برشلونة عام 2013، حيث اضطر للانتظار ثلاثة أعوام ونصف للاعتراف بمجهوداته مع الفريق.

ارتفع راتب نيمار من 7.5 ملايين يورو إلى 15 مليون يورو صافي في الموسم الواحد بعد تمديد عقده مع برشلونة، لكنه يظل أقل مما يتقاضاه البرغوث الأرجنتيني.

- المدرب الجديد:

أعلن برشلونة تعيين إرنستو فالفيردي مديرا فنيا للفريق خلفا للويس إنريكي في مايو، وهو ما قد يُبعد نيمار عن البرسا هذا الصيف، بعد أيام قليلة من قيادة المدرب لتدريبات الفريق.

ولم يتعاقد النادي الكتالوني مع لاعب برازيلي أو مدير فني بإمكانه إقناع نيمار بالعدول عن قراره والبقاء في برشلونة، مثل خورخي سامباولي الذي تجمعه صداقة قوية باللاعب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات