شاهد كل المباريات

إعلان

برشلونة

فريق برشلونة

شهدت الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني (الليجا)، التي أقيمت يومي السبت والأحد 10 حقائق، على النحو التالي..

1- لويس سواريز يعود للتألق:

سجل مهاجم برشلونة الأوروجوائي، لويس سواريز، الهدف الأول لفريقه أمام فياريال ليقوده للفوز، وهو رابع أهداف اللاعب في آخر 4 جولات، ليعود للتألق مع فريقه مسجلا سابع أهدافه في الليجا.

في المقابل يواصل برشلونة عدم تعرضه للهزيمة للمباراة الـ22 على التوالي في الليجا، مبتعدا بتسعة عن رقمه القياسي (31).

2- فالنسيا يواصل صناعة التاريخ:

بفوزه على سيلتا فيجو (2-1) يوسع فالنسيا أفضل انطلاق له في تاريخه بالليجا، محققا 34 نقطة في 15 مباراة (10 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة).

ويؤكد "الخفافيش" استفاقتهم في الليجا التي يحتلون فيها الوصافة بفارق خمس نقاط خلف برشلونة، بأرقام مختلفة نهائيا عن الموسم الماضي، الذي كانوا قد جمعوا فيه 12 نقطة فقط بعد مرور 15 جولة.

3- أتلتيكو وأفضل مسيرة دون هزائم:

حقق أتلتيكو مدريد، بفضل فوزه على ريال بيتيس خارج قواعده بهدف نظيف لساؤول نييجيز، أفضل سلسلة مباريات متتالية دون هزيمة طوال تاريخه في الليجا، امتدت حتى الآن إلى 19 مباراة، منها 4 في الموسم الماضي (3 انتصارات وتعادل) و15 هذا الموسم (9 انتصارات و6 تعادلات).

4- أتلتيكو مدريد فولاذي خارج أرضه:

أكمل أتلتيكو مدريد بعد فوزه في معقل بيتيس، بينيتو فيامارين، عاما كاملا دون هزيمة خارج قواعده في الليجا، حيث كانت آخر هزيمة له في 12 ديسمبر 2016 أمام فياريال (3-0)، ومنذ ذلك الحين خاض اجمالي 20 مواجهة، فاز في 12 منها وتعادل في 8.

5- كريستيانو يدخل نادي الـ50 في 2017:

بهدفيه اللذين سجلهما في مرمى إشبيلية في الانتصار الكبير لريال مدريد (5-0) يكون كريستيانو رونالدو قد تخطى الخمسين هدفا مع فريقه ومنتخب بلاده البرتغالي هذا العام.

وبلغ رصيد "الدون" وأفضل لاعبي العالم 51 هدفا مع فريقه والمنتخب، من أصل 57 مباراة، ليحل وصيفا في قائمة أفضل هدافي العام.

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه القائمة التي تضم لاعبين سجلوا أكثر من 50 هدفا (53 هدفا)، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (52) ثم كريستيانو والأوروجوائي إدينسون كافاني (51) وأخيرا هاري كين (50).

6- ريال مدريد يحقق أكبر انتصار في ملعبه بعد نحو عام:

بفوزه 5-0 على إشبيلية في سانتياجو برنابيو يكون ريال مدريد قد حقق أكبر انتصار على أرضه في الليجا منذ 11 شهرا، وتحديدا منذ 6 يناير الماضي عندما فاز بنفس النتيجة على حساب غرناطة.

7- بيتيس من إحباط لآخر:

تحصل ريال بيتيس على نقطتين فقط في آخر 6 جولات بالليجا ليواصل الانهيار في جدول الدوري ويتراجع للمركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة بعدما كان يحتل الترتيب السابع.

8- بلباو يعود للفوز في الليجا:

عاد أثلتيك بلباو لتحقيق الفوز في الليجا بعد مرور شهرين، وجاء ذلك على حساب ليفانتي (1-2).

وكان آخر انتصارات "أسود الباسك" في 14 أكتوبر الماضي أمام إشبيلية بهدف نظيف في سان ماميس، ومنذ ذلك الحين خاض الفريق ست مباريات تعادل في ثلاث وخسر في مثلها.

9- أول انتصار لمالاجا خارج أرضه:

نجح مالاجا في الفوز للمرة الأولى هذا الموسم خارج أرضه على حساب ريال سوسييداد في ملعب أنويتا (0-2)، ليجني بذلك أول 3 نقاط له كزائر.

وقبلها كان مالاجا قد خسر سبع مباريات متتالية خارج ملعبه لا روساليدا.

10- ألافيس يستفيق مع أبيلاردو:

حقق فريق ديبورتيفو ألافيس 6 نقاط في مباراتين متتاليتين مع المدرب أبيلاردو فرنانديز، بالفوز على جيرونا 2-3 ولاس بالماس 2-0 ، ليعادل نفس النقاط التي كان الفريق قد جناها في الجولات الـ13 السابقة.

ومنذ توليه مسؤولية ألافيس في أول ديسمبر الجاري، سجل الفريق خمسة أهداف من أصل 12 له في الليجا. 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات