شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بنزيمة يكمل اليوم 30 عاما في وقت يقدم فيه أسوأ نتائجه مع الملكي

بنزيما

بنزيمة

يكمل المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، اليوم الثلاثاء عامه الثلاثين في وقت يقدم فيه أسوأ نتائجه مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

وولد بنزيمة في 19 ديسمبر من عام 1987 في مدينة ليون الفرنسية علما بأنه من أصول جزائرية، وتأهل في أكاديمية أولميمبيك ليون التي انضم لها عام 1969.

بدأ اللاعب مسيرته الكروية مع أوليمبيك ليون ب عام 2004 ثم لعب مع الفريق الأول لأوليمبيك إلى أن انضم لريال مدريد عام 2009.

ويأتي عيد الميلاد الثلاثين لينزيمة وهو يقدم أسوأ نتائجه مع الميرينجي، فخلال موسم 2017-2018 لم يحرز اللاعب الفرنسي سوى خمسة أهداف منها اثنان فقط في الليجا.

وكان أفضل مواسم بنزيمة حتى هذا التوقيت هو 2014-2015 ، حيث سجل فيه 14 هدفا.

وتسبب سوء نتائج بنزيمة في توجيه جماهير الريال انتقادات له ولمواطنه المدرب، زين الدين زيدان، الذي يواصل الدفاع عنه ويؤكد أن دوره لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف.

كما أن بنزيمة يعد الأسوأ بين خط الهجوم (بي بي سي) في صناعة الأهداف، بواقع 106 على مدار 384 مباراة، بمعدل مرة في كل 3.6 مباراة، بينما يفوقه كريستيانو بواقع هدف كل 3.3 مباراة، والويلزي جاريث بيل بواقع هدف كل 2.9 مباراة.

ويتوقع أن يخوض بنزيمة أول تحد له مع الريال بعد أن أكمل الثلاثين عاما يوم السبت المقبل خلال مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، التي ستقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" وتشكل أهمية لتقليص فارق الـ11 نقطة مع البرسا المتصدر.

2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات