شاهد كل المباريات

إعلان

كلاسيكو الأرض.. ماذا قدم ميسي في 18 مباراة على ملعب سانتياجو برنابيو؟

ميسي

ليونيل ميسي يحتفل بأحد أهدافه في سانتياجو برنابيو

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره برشلونة في الثانية ظهر السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الأسبوع السابع عشر لدوري الدرجة الأولى الإسباني، في مواجهة ستكون نتيجتها مؤثرة بشكل واضح على صراع الصدارة في الليجا الإسبانية.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه أتليتيكو مدريد، بينما يبتعد بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع، والذي يمتلك مواجهة مؤجلة نظرًا لانشغاله في الأسبوع الماضي بمنافسات كأس العالم للأندية، التي توج بلقبها في الأراضي الإماراتية للمرة الثالثة في تاريخه.

وعلى الرغم من التوقعات التي تنبأت بموسم هزيل لفريق برشلونة بعد خسارة البرازيلي نيمار أحد أبرز نجومه لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن الفريق الكاتالوني نجح بقيادة أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي في التقدم بثبات منذ بداية الموسم ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب بفارق مريح عن منافسيه بعد 16 جولة.

ويضع الجمهور الكاتالوني آمالًا عريضة على ليونيل ميسي الذي اعتاد التألق في ستاد سانتياجو برنابيو الذي واجه فيه النجم الأرجنتيني فريق ريال مدريد 18 مرة منذ بداية مشواره مع برشلونة.

واستعرضت صحيفة "سبورت" الكاتالونية مشوار ميسي على الملعب الشهير بالعاصمة الإسبانية، والذي شهد تسجيله لـ 14 هدفًا، وشهد خروجه منتصرًا صحبة فريقه في 9 مواجهات مقابل 3 تعادلات و6 هزائم.

وظهر ميسي للمرة الأولى في سانتياجو برنابيو يوم 19 نوفمبر 2005، عندما اكتسح برشلونة مضيفه وغريمه ريال مدريد بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية عشرة من عمر دوري الدرجة الأولى الإسباني في موسم 2005/2006.

ونجح ميسي في هز شباك ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الأولى في مشواره في الثاني من مايو 2009، عندما سجل هدفين في مواجهة تاريخية شهدت اكتساح الضيوف لأصحاب الأرض بنتيجة 6-2، في الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري، بينما نجح في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مواجهة الفريقين في الثالث والعشرين من مارس 2013، ضمن مباريات الجولة 29 في الليجا.

وسجل قائد منتخب الأرجنتين هدفين في شباك ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تقابل الفريقان يوم السابع والعشرين من أبريل عام 2011 في الدور نصف النهائي للبطولة، بينما سجل هدفين في مسابقة السوبر الإسبانية يومي الرابع عشر من أغسطس 2011، والتاسع والعشرين من أغسطس 2012.

وتعود آخر أهداف نجم برشلونة على الملعب الأبرز بالعاصمة الإسبانية إلى الثالث والعشرين من أبريل الماضي، حيث سجل هدفين قاد بهما برشلونة لفوز مثير على ريال مدريد في اللحظات الأخيرة من عمر مواجهة الفريقين في الأسبوع الثالث والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما لم ينجح في التسجيل في آخر ظهور له على نفس الملعب، عندما التقى الفريقان في السادس عشر من أغسطس من العام الجاري في مواجهة السوبر الإسباني التي انتهت لمصلحة ريال مدريد بثنائية نظيفة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa