شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سلسلة 4 كلاسيكوهات في الكريسماس.. تفوق برشلونة

الكلاسيكو

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تتجه أنظار العالم أجمعه نحو كلاسيكو الأرض الذي يجمع ما بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين في الـ 23 من الشهر الجاري، والذي يُقام في معقل النادي الملكي "السانتياجو بيرنابيو".

ويقام هذا الكلاسيكو في وقت احتفالات الكريسماس في العالم، وجمعت أعياد الكريسماس مواجهات الفريقين في 4 مناسبات سابقة، عرفت فيها الغلبة للبارسا على غريمه التقليدي بفوزه بـ 3 مناسبات مقابل مناسبة وحيدة للميرينجي، وكانت المباريات الأربع في أرضية ميدان البارسا "الكامب نو".

ويستعرض لكم "يلاكورة" في التقرير التالي الـ4 مواجهات التي جمعت بين الفريقين ضمن أعياد الكريسماس:

الكلاسيكو الأول

عرفت أولى مواجهات قطبي الكرة الإسبانية في أعياد الكريسماس بتاريخ 28 ديسمبر 1969 في معقل البارسا "الكامب نو"، وشهدت المباراة تفوق البارسا على ريال مدريد بنتيجة هدف نظيف أحرزه قلب الدفاع وقتها جاليجو في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

الكلاسيكو الثاني

بعد 6 أعوام من اللقاء الأول في احتفالات الكريسماس، التقى الفريقان مرة أخرى في نفس اليوم من نفس الشهر 28 ديسمبر ولكن في عام 1975 على ملعب "الكامب نو" مرة أخرى، وانتهى اللقاء أنذاك بتفوق البلوجرانا مرة أخرى بنتيجة 2-1، أحرز وقتها لبرشلونة كلا من يوهان نيسكينز وكارلوس ريكساش، بينما أحرز هدف الريال خوسيه مارتينيز المعروف بـ"بيري".

الكلاسيكو الثالث

نجح برشلونة في فرض سيطرته مرة أخرى في مواجهات الكلاسيكو في الكريسماس، وتحديداً في 30 ديسمبر 1984 بأرضية ميدان البارسا "الكامب نو"، وانتهت المباراة وقتها بنتيجة 3-2 لبرشلونة، سجل للبارسا كلاً من جيراردو ميراندا، ميجولي وإيستبيان فيجو، وأحرز للنادي الأبيض مانويل سانشيز وإيميليو بوتراجينيو.

الكلاسيكو الرابع

يرجع آخر لقاء أُقيم في أعياد الميلاد "الكريسماس" بين برشلونة وريال مدريد إلى 10 سنوات من الآن، وتحديداً في الـ 23 من ديسمبر 2007 (وهو نفس تاريخ لقاء الفريقين المقرر أن يُقام السبت القادم)، وشهد هذا اللقاء أول تفوق للنادي الملكي على برشلونة خلال احتفالات العالم بالكريسماس وكانت المباراة على أرضية البارسا أيضاً "الكامب نو"، وانتهى اللقاء وقتها بنتيجة هدف نظيف للنادي الأبيض عن طريق المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات