شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. لاعب الريال يطلب الرحيل.. وبرشلونة يقلل عرضه لضم كوتينيو 

كوتينيو

كوتينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

السبب  

أكد اللاعب البرازيلي السابق، ريفالدو، أن مواطنه، نيمار دا سيلفا، رحل عن برشلونة للهروب من النجومية الطاغية، للاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وبسبب أيضا العرض المالي السخي، الذي قُدم له من باريس سان جيرمان

وقال ريفالدو، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "نيمار رحل لأنه تلقى عرضا جيدا للغاية، كما أن اللعب في برشلونة، كان يضعه في مرتبة لاحقة لميسي، رغم أنه كان يقوم بالأمور على نحو جيد جدا، ولكن ميسي هو ميسي، لا يزال أمامه (نيمار) الكثير من السنوات".

وأشار ريفالدو إلى أن نيمار، رحل إلى الدوري الفرنسي، ليثبت أنه اللاعب الأفضل في العالم، مؤكدا أن على قائد المنتخب البرازيلي، أن يطيح بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذا أراد أن يكون بالفعل أفضل لاعب في العالم.

وأضاف: "أعتقد أن نيمار رحل من هنا، من أجل أن يتأكد إذا كان هو الأفضل في العالم، إذا كان يريد أن يكون كذلك، فعليه أن يطيح بكريستيانو رونالدو من دوري أبطال أوروبا، خلال مواجهتهما في شهر فبراير".

يذكر أن ريال مدريد، بقيادة كريستيانو رونالدو، وباريس سان جيرمان، بقيادة نيمار، سيلتقيان في مواجهة شرسة، لحساب دور الـ16 من دوري الأبطال.

رسالة 

وجه سيرجيو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، رسالة لهاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، المرشح للانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

وربطت تقارير صحفية عديدة، كين بإمكانية الانتقال للريال  الصيف المقبل، في ظل حاجة الميرينجي لدعم خط هجومه بعد البداية المتعثرة للموسم الحالي.

وفي هذا الصدد، صرح أجويرو لإذاعة كادينا سر "كين لاعب مميز للغاية، ولديه قدرات عالية، ولا أعتقد أنه سيواجه أي مشكلة، إذا انضم إلى فريق كبير بحجم ريال مدريد.

وعن فريقه السابق أتلتيكو مدريد، قال مهاجم السيتي: "ذكرياتي مع أتلتيكو إيجابية جدًا بالطبع، لقد أحببت وقتي في النادي، عودة دييجو كوستا خطوة رائعة له وللنادي، وأثق أنه سوف يسجل الكثير من الأهداف.

يُذكر أن هاري كين احتل صدارة هدافي العالم في العام الماضي 2017 بعد أن سجل 56 هدفًا، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

اليكسيس سانشيز

تسعى عدة أندية منذ الصيف الماضي للتعاقد مع الجناح الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب آرسنال الإنجليزي الحالي وبرشلونة السابق.

 إن العديد من الأندية حاولت ضم اللاعب، خاصة أنه يمكنه اللعب بدوري أبطال أوروبا، ولكنها جميعًا اصطدمت باتفاق بين سانشيز ومدربه السابق بيب جوارديولا، لانتقال التشيلي إلى مانشستر سيتي.

وأعاد مانشستر سيتي فتح الباب أمام التعاقد مع اللاعب نفسه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، خاصة بعد إصابة البرازيلي الدولي جابرييل جيسوس.

ولا يريد آرسين فينجر مدرب آرسنال أن يبيع لاعبه لأحد أبرز المنافسين، لكنه يدرك تمامًا أنه إذا أراد الحصول على المال فإنه سوف يضطر لذلك.

تصريحات فالفيردي 

ظهر إرنستو فالفيردي مدرب  برشلونة، أمام وسائل الإعلام للحديث قبل مباراة الفريق الكتالوني أمام سيلتا فيجو في كأس ملك إسبانيا.

وعلق على المباراة قائلا: "إنها منافسة مختلفة وهناك مباراة إياب، لعبنا أمامهم ونعرف كيف يلعبون، بلايدوس ملعب عدواني جدًا، وسيلتا فريق عظيم".

وعن عودة عثمان ديمبلي قال : "في يناير هناك الكثير من المباريات خاصة إذا استمرينا في الكأس، عودة عثمان إيجابية بالنسبة لنا، إنه لاعب مهم جدًا في برشلونة".

وبشأن صفقة البرازيلي فيليب كوتينيو قال: "إنه يلعب في فريق آخر، هو لاعب جيد ونحن لا نعرف ما سيحدث في المستقبل، ما يقلقني ما نملك الآن".

وعن ميسي وسواريز أوضح: "لقد وصلا أمس لأنهما أبعد من بقية اللاعبين، لا أعتزم المخاطرة ببعض اللاعبين خوفًا من أي إصابات قد تحدث بسبب الإرهاق".

وأكمل: "مباراة سيلتا واحدة من أسوأ الاحتمالات التي كانت أمامنا، ليس فقط بسبب ما حدث لبرشلونة في بلايدوس خلال السنوات الأخيرة، لكنه فريق يضغط بشكل جيد، سوف نرى إذا كان بإمكاننا تغيير التاريخ".

وأضاف: "سوف نحاول الفوز بالكأس، سنفعل كل شيء بوسعنا أن نفعله مع كل الفرق، سوف نحاول أن نلعب في كل المسابقات التي لدينا".

وعن الشرط الجزائي المنخفض لصامويل أومتيتي قال: "إنه لاعب عظيم وأود أن يكون في برشلونة لسنوات عديدة، الأمر يعتمد على الوضع الحالي وفي إسبانيا هذا هو الموجود".

وأردف قائلا: "في غضون سنتين أو ثلاثة شرطه الجزائي سيكون منخفضًا جدًا لكني أعتقد أن أومتيتي يريد البقاء".

وحول رافينيا قال: "إنه يتدرب معنا بعد غياب دام لفترة طويلة، كنت أعرفه من قبل والآن أراه يتدرب، الفكرة لدينا الذهاب مع الفريق لنرى كيف سيكون".

وعن قيمة كأس الملك: "إنها بطولة ذات قيمة، برشلونة فاز بها ثلاث مرات على التوالي وأعتقد أنها حماسية بالنسبة للجماهير، النهائيات دائمًا تكون حافزًا لنا، نيتنا هي الاستمرار والمضي قدمًا".

وبشأن جدول الدوري المزدحم في إنجلترا قال: "أعرف أنه في إنجلترا لعبوا عددًا من المباريات على التوالي، ولكني لم أعش هذا الشيء أبدًا، سوف نرى كيف سيؤثر هذا في دوري أبطال أوروبا".

واختتم تصريحاته متحدثًا عن الكلاسيكو قائلا: "الانتصارات دائمًا تعطيك الثقة، ولن أنكر ذلك، ولكن الآن علينا أن نبدأ من جديد، وهذا ما يوجد لدينا الآن".

اس المدريدية:

لورينتي يرغب بالرحيل 

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، رغبة لاعب فريق ريال مدريد ماركوس لورنتي، في الرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

إن اللاعب يعاني من قلة المشاركة مع المرينجي، فمن أصل 38 مباراة لعبها ريال مدريد حتى الآن هذا الموسم شارك لورنتي في 9 مباريات 4 منها بدأ فيها كأساسي، منها مبارتي كأس ملك إسبانيا أمام فوينلابرادا.

اللاعب الإسباني الشاب يعتبر ثاني أقل اللاعبين مشاركة في الفريق المدريدي هذا الموسم، ويسبقه فقط خيسوس فاييخو الذي غاب بسبب الإصابة الطويلة والإيقاف.

ولم يعتمد الفرنسي زين الدين زيدان على اللاعب ماركوس لورنتي عندما تعرض كاسميرو للإصابة أو الإيقاف، وفضّل زيدان الاعتماد على ماتيو كوفاسيتش.

وترغب عدة أندية إسبانية في استعارة اللاعب ماركوس لورنتي مثل ديبورتيفو ألافيس ومالاجا وفالنسيا، وينتظر اللاعب أن يسمح له النادي الملكي بالرحيل في الميركاتو الشتوي.

باكامبو يرحل 

أكَّد مدرب فياريال، خافيير كاييخا، أنَّ مهاجمه الفرنسي - الكونغولي سيدريك باكامبو سيرحل عن الفريق خلال الساعات المقبلة للانضمام لنادي بكين جوان الصيني.

وقال كاييخا في مؤتمر صحفي،  إنَّ رحيل باكامبو جزء من طبيعة كرة القدم.

وأضاف "هذه ليست أفضل الأمور التي قد تحدث إلينا لكن هناك اهتمام من جانب الكثيرين، وفي هذه الحالة أبدى ناد اهتمامه بلاعب له دور بارز بفريقنا ويرغب في دفع الشرط الجزائي في عقده".

وتابع "إزاء هذه المواقف لا يسعنا فعل الكثير.

ومن المنتظر أن يختتم الناديان المفاوضات خلال الساعات المقبلة، وبحسب مدرب فياريال فإنه بمجرد التوصل لاتفاق، سيتعين على الفريق الإسباني البحث عن "بديل ما" للاعبولم يشارك باكامبو في مران فريقه خلال اليومين الماضيين ولم يدخل في قائمة فياريال لمواجهة ليجانيس المقررة اليوم  في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

سبورت الكاتالونية:

غياب الكبار  

أعلن إرنستو فالفيردي، قائمة الفريق الكتالوني، لمباراة سيلتا فيجو في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا اليوم.

وشهدت قائمة الفريق الكتالوني غياب كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنبيستا عن القائمة، بينما تواجد فيها  عثمان ديمبلي الغائب عن الفريق منذ عدة أشهر.

ويغيب عن القائمة أيضًا ألكاسير وأومتيتي بداعي الإصابة، بينما يغيب كل من أردا توران وإنييستا وسواريز وميسي ورافينيا ودولوفيو بقرار فني.

تفوق برشلونة تليفزيونيا 

تفوق برشلونة على ريال مدريد، في الإيرادات المالية، الناتجة عن حقوق البث التلفزيوني.

وحصل البارسا، متصدر الليجا، على مبلغ قياسي قيمته مائة و ست و اربعين  مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني، عن الموسم الماضي، وفقا لأرقام كشفت عنها رابطة الدوري الاسباني، وهو ما يزيد بواقع سبعة ملايين  ملايين يورو، عن ريال مدريد.

ونال عشرون  ناديا في دوري الدرجة الأولى الإسباني، مليار و247 مليون  يورو، ارتفاعا من 1.237 مليار في العام السابق.

كما حقق برشلونة زيادة قدرها ستة  مليون يورو، عن العام السابق.

ويتم توزيع الإيرادات وفق نتائج الفرق في آخر خمس سنوات، وهو ما يوضح سبب حصول برشلونة، بطل الدوري في 2013 و2015 و2016، على قيمة أكبر من التي حصل عليها ريال مدريد، الذي فاز باللقب الموسم الماضي، لأول مرة منذ 2012.

وحصل ريال مدريد على ثاني أكبر مبلغ بعد برشلونة، وهو 140 مليون يورو، بينما نال أتلتيكو مدريد ثالث أكبر حصة، وبلغت 99 مليون يورو، مقابل 71 مليون يورو لأتلتيك بيلباو، صاحب المركز الرابع.

وكانت أقل قيمة، وهي 39.3 مليون يورو، من نصيب ليجانيس الذي ترقى للدرجة الأولى في 2016، لأول مرة في تاريخه.

وكان الموسم الماضي ثاني المواسم، التي يبيع فيها الدوري الإسباني، حقوق البث التلفزيوني بشكل جماعي، بعد تغيير في القانون عام 2015.

ووفق القواعد السابقة، التي كان يتفاوض بمقتضاها كل ناد بمفرده، حقق الدوري الاسباني إيرادات إجمالية بلغت 851 مليون يورو، من حقوق البث التلفزيوني.

وتوزع رابطة الليجا، التي تدير مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية، 90 بالمئة من الإيرادات، على أندية الدرجة الأولى، بينما تذهب 10 بالمئة إلى الدرجة الثانية.

ويتفاوض الدوري حاليا على العقد الجديد للبث التلفزيوني، الذي يبدأ في 2019-2020، وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري، إن قيمته قد تصل إلى 2.3 مليار يورو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

لعدم تكرار الماضي 

يستهل فريق برشلونة العام الجديد 2018، بمواجهة خارج الأرض ضد سيلتا فيجو غدًا الخميس 4 يناير ضمن ذهاب دور الـ16 ببطولة كأس ملك إسبانيا.

وسيحاول البارسا تحقيق الفوز، وكسر النحس الذي لاحقه في السنوات الأخيرة، بعد أن فشل في الانتصار بالمباراة الأولى له في العام الجديد خلال آخر 3 سنوات.

ان برشلونة خسر أمام مضيفه ريال سوسيداد بهدف دون رد بالدوري الإسباني يوم 4 يناير 2015، ثم تعادل بدون أهداف مع جاره إسبانيول يوم 2 يناير 2016 أيضًا في الليجا.

وافتتح البلوجرانا العام الماضي 2017 بخسارة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس بهدف لهدفين يوم 5 يناير، ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويعد هذا الأمر غريبًا على الفريق الكتالوني، الذي حقق الفوز في مباراته الأولى بالعام الجديد في 5 من أصل 6 ما بين عامي 2009 و2014 حيث تعادل مع فياريال فقط بهدف لكل فريق بداية عام 2010.

تياجو يريد العودة 

كشفت تقارير صحفية أن تياجو ألكانتارا، لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ ، يريد العودة إلى نادي برشلونة هذا العام.

"مازينيو"والد تياجو  أبلغ عمالقة كتالونيا أن ابنه يريد العودة إلى البلوجرانا أثناء المفاوضات بشأن مستقبل شقيقه رافينيا الذي يقال إنه قريب من الانتقال إلى سيلتا فيجو على سبيل الإعارة.

لكن  إدارة البارسا ليست متحمسة لإعادة تياجو مجددًا، بسبب انشغالها في محاولة التعاقد مع فيليب كوتينيو نجم نادي ليفربول.

وانضم تياجو لبايرن ميونخ في عام 2013، وكان متألقًا تحت قيادة المدرب الأسبق للفريق البافاري بيب جوارديولا، ولكن أوضحت التقارير أنه ليس سعيدًا تحت قيادة المدرب الحالي للبافاري يوب هاينكس الذي حل محل كارلو أنشيلوتي العام الماضي.

ويغيب تياجو حاليا عن الملاعب بسبب إصابة عضلية تعرض لها في الفوز على أندرلخت بدوري أبطال أوروبا نوفمبر الماضي.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاما إلى بطل ألمانيا قادما من برشلونة، وشارك في 23 مباراة دولية مع إسبانيا ومن المتوقع أن يكون ضمن قائمة لاروخا في كأس العالم الصيف المقبل.

سامباولي الى اوروبا 

توجه مدرب المنتخب الأرجنتيني، خورخي سامباولي، إلى أوروبا،  برفقة مساعديه، من أجل الاجتماع مع اللاعبين المنضمين لفريقه، الذي سيخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن سامباولي توجه برفقة مساعده سيباستيان بيكاسيسي، والمعد البدني، خورخي ديسيو، إلى إسبانيا، كمحطة أولى في جولته الأوروبية، التي ستشمل أيضا إيطاليا وإنجلترا وفرنسا.

وسيزور المدرب الأرجنتيني خلال تواجده في إسبانيا، مدن مدريد وإشبيلية وبرشلونة، حيث من المقرر أن يلتقي مع قائد فريقه، ليونيل ميسي، ولاعبين آخرين.

وعقب انتهاء جولته في إسبانيا، سيتوجه سامباولي إلى إنجلترا، لزيارة مدن لندن وليفربول ومانشستر، وذلك قبل أن يتوجه إلى مدينتي ميلانو وتورينو في إيطاليا، وأخيرا إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وكشفت مصادر صحفية  أن سامباولي سيجتمع في تورينو مع هداف نادي يوفنتوس، جونزالو هيجواين، الذي قد يضمه إلى صفوف الأرجنتين، في مارس القادم ، لخوض مباراتين وديتين في ذلك الشهر، استعدادا للمونديال الروسي.

وبالإضافة إلى اجتماعه باللاعبين، سيلتقي سامباولي في إنجلترا مع بعض المدربين أيضا، مثل بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وماوريسيو بوكيتينيو، مدرب توتنهام، وجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد.

وخلال جولته الأوروبية، سيحضر المدرب الأرجنتيني تسع مباريات، من بينها لقاءات برشلونة أمام ليفانتي، وإشبيلية أمام بيتيس، وتوتنهام أمام إيفرتون، وليفربول مع مانشستر سيتي، ويوفنتوس مع جنوه، وميلان أمام لاتسيو.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بمونديال روسيا، إلى جانب منتخبات، كرواتيا ونيجيريا وآيسلندا.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مشواره في هذا المونديال، أمام آيسلندا، في 16 يونيو، بالعاصمة الروسية موسكو.

المانيا:        

بيلد:

ريبيري يحتاج للراحة

منذ موسم 2007/2008، يلعب الفرنسي، فرانك ريبيري، في بايرن ميونيخ، وينتهي عقده مع النادي، الصيف القادم، بعد 11 موسمًا قضاها اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، مع الفريق البافاري.

"نحتاج إلى أوقات الراحة"، هكذا قال ريبيري وأضاف أن المدرب، يوب هاينكس، عرف كيف يقسم أوقات مشاركاته مع الفريق، خلال المباريات الماضية، كي يقضي، وهو في صحة تامة، الإجازة الشتوية مع أسرته، خلال أعياد الميلاد الماضية.

وخلال اللقاء الماضي في كأس ألمانيا ضد دورتموند، استبدله المدرب في الدقيقة 67، وقبل ريبيري قرار التبديل، وحين ترك الملعب أخذه المدرب بالأحضان، بعكس ما كان يحدث، حين كان يستبدله المدرب السابق لبايرن، كارلو أنشيلوتي.

أجواء الفريق اختلفت مع عودة هاينكس، ولهذا لم يعترض ريبيري على استبداله، حيث يقول: نلعب كفريق معا، نعمل معا ونفوز معا، إنه أمر جميل جدا.

وحول وضعه القادم مع بايرن، قال لصحيفة "بيلد"، إنه لا يعلم ما الذي سيحدث في المستقبل، بعد نهاية مدة عقده مع الفريق.

وأضاف ريبيري أن كل الأمور ستتضح، بعد لقاءات في المستقبل القريب، مع مسؤولي النادي، بيد أنه أشار إلى رغبته في البقاء مع بايرن، مؤكدًا أنه سيفعل ما بوسعه لتحقيق ذلك.

وفاز ريبيري مع بايرن 7 مرات بلقب الدوري الألماني، و5 مرات ببطولة الكأس، ومرة واحدة بلقب دوري الأبطال، عام 2013.

اكتملت 

تعززت صفوف فريق بوروسيا دورتموند بعودة 4 من لاعبيه المصابين، من بينهم ماركو رويس الذي التحق بالفريق الذي غادر إلى إسبانيا امس  لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر 6 أيام.

وستكون الفرصة مواتية أمام بيتر ستوجر مدرب دورتموند الجديد، للتعرف عن قرب على عناصر الفريق خلال المعسكر الذي سيقام بمدينة ماربيلا الساحلية بإسبانيا، قبل استئناف مباريات بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم 12 يناير الجاري.

وصرح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند "من المهم أن يحصل المدرب الجديد الآن على فرصته للتعرف على لاعبي الفريق بشكل أفضل وتكون لديه القدرة على إجراء حصص تدريبية معهم.

وانضم رويس، الذي غاب عن الفريق منذ إصابته في الرباط الصليبي للركبة التي تعرض لها في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في شهر مايو الماضي، برفقة الثلاثي ماريو جوتزة وجونزالو كاسترو ولوكاس بيتشيك الذين غابوا أيضا لفترة ليست بالقصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة.

ويخوض رويس برنامجا تدريبيا منفردا، ومن غير المتوقع أن يعود للتدريبات الجماعية للفريق حتى الشهر المقبل.

ومن المقرر أن ينضم المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لمعسكر الفريق بماربيلا بعد غد الجمعة، عقب حضوره حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لأفضل لاعب في أفريقيا عام 2017 اليوم  بالعاصمة الغانية أكرا.

وأبدى فاتسكه ثقته في أن الفريق سوف يواصل الاستفادة من تغيير المدرب، مشيرا إلى أن لديه توقعات إيجابية" نتيجة عودة العديد من العناصر الغائبة.

يسعى فاتسكه لتأهل دورتموند إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث يطمح في حصول الفريق على المركز الثاني في ترتيب البوندسليجا، لاسيما في ظل اتساع الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر) إلى 13 نقطة حاليا.

وكان دورتموند عين ستوجر في العاشر من ديسمبر الماضي، بعد إقالة الهولندي بيتر بوس، الذي ساءت نتائج الفريق تحت قيادته، عقب تحقيقه انتصارا وحيدا خلال مبارياته الـ13 الأخيرة بمختلف البطولات.

ويستهل دورتموند، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب البوندسليجا مسيرته في جولة الإياب بالمسابقة، بمواجهة ضيفه فولفسبورج في 14 يناير الجاري.

فرنسا:

ليكيب:

مستقبل باستوري 

لا يزال مستقبل الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب باريس سان جيرمان، معلقًا حتى الآن، فيما تشير التقارير الكثيرة إلى أن ساعاته باتت معدودة في العاصمة الفرنسية، خاصة أنه لا يشعر بالراحة مع ناديه.

وأكد صديق اللاعب المقرب، كارلوس موجوروزا، والذي يدير مطعمًا شهيرًا بمدينة باريس، أن باستوري "سعيد كشخص، ولكنه حزين كلاعب".

وأضاف: "عندما جاء إلى باريس في 2011 جاء ليراني في مطعمي مع زوجته، فأصبحنا أصدقاء، إنه شخص لطيف، كما أنه شخصية غريبة في عالم كرة القدم المليء بالذئاب، فور وصوله إلى باريس أصبح قائدًا هناك".

وتابع قائلاً: "لقد كان في أسعد أوقاته كشخص حينما وُلِدت ابنته، في مايو 2015، وكلاعب، كانت أسعد لحظة له عندما أخرجوا تشيلسي في 2016 (في دوري الأبطال). في طريقه للعودة أرسل لي رسالة تقول: أغلق المطعم، فسأقوم بدعوة كل الفريق، وقد جاؤوا جميعًا".

جدير بالذكر أن باستوري انضم إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف 2011، قادمًا من نادي باليرمو الإيطالي، في صفقة تقدر قيمتها بـ 42 مليون يورو.

لاسانا ديارا 

كشفت تقارير صحفية فرنسية اقتراب فريق باريس سان جيرمان، من التعاقد مع لاسانا ديارا في خط الوسط للنصف الثاني من الموسم الحالي.

و حسب المصادر الفرنسية فإن نادي باريس سان جيرمان قريب جدًا من التعاقد مع اللاعب الفرنسي الدولي السابق ديارا، الذي لعب لريال مدريد وأرسنال سابقًا.

وأنهى اللاعب الفرنسي عقده مع نادي الجزيرة الإماراتي في ديسمبر الماضي، وفي حال انتقاله لباريس سان جيرمان فسوف يصل مجانًا للفريق الفرنسي وسيوقع عقدًا حتى عام 2019 أو 2020.

وأوضحت تقارير أن العديد من الأندية قد اتصلوا باللاعب الفرنسي مثل جالطة سراي التركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي وسانت إيتيان ، لكن يبدو أن الخيار الباريسي هو الأنسب للاعب الفرنسي.

وفي حال انضمامه لنادي باريس سان جيرمان فسيكون هذا النادي الفرنسي الثالث الذي يلعب له حيث لعب لفريقي لوهافر ومارسيليا سابقًا في فرنسا.

انجلترا:

ميرور:

ارسين المحبط 

أبدى  أرسين فينجر  إحباطه، مرة أخرى من مستوى التحكيم بعد تعادل فريقه ارسنال  أمام تشيلسي في ديربي لندن مساء الأربعاء.

وقال فينجر في تصريحات عقب المباراة:"كانت مباراة رائعة، ومرة أخرى تعرضنا لقرار سيئ".

وأضاف :"خلال فترة استعدادنا علينا أن نحسب ما يمكن أن نواجهه، كرة القدم جيدة جدًا ولسوء الحظ هناك أيضًا قرارات سيئة، لا أريد أن أبدأ في الحديث عن القرارات الفردية لأنها تجعلني محبط".

وتابع "أنت تنظر في الأمور التي تؤثر على اللعبة، وإذا كان هناك ضربة جزاء علينا اليوم فعلى الأقل هناك اثنتين لصالحنا، أحب كرة القدم ولا أريد الحديث عن الحكام، كانت لعبة رائعة وهذا ما يريده الناس".

واختتم "لعبنا ثلاث مباريات في ست أيام ورأيت أن الفريق أعطى كل شيء، لدينا جدول مزدحم والقرارات السيئة موجودة، لكن ما زالت لدينا نوعية جودة كبيرة في مبارياتنا".

البلوز يتفوقون 

بات نادي تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي قريبًا، من الفوز على مانشستر يونايتد في سباق التعاقد مع أحد لاعبي فريق يوفنتوس الإيطالي.

مصادر صحفية اكدت ان النادي اللندني، هو الأقرب لضم الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو هذا الشهر في صفقة ستكلف  البلوز حوالي خمسين  مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أن تعاقد تشيلسي مع ساندرو، سيجعل اليونايتد يحول انتباهه لمحاولة التعاقد مع داني روز ظهير أيسر توتنهام هوتسبير، حيث يبحث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن ظهير جديد في ظل التقارير التي تتحدث عن احتمال رحيل ماتيو دارميان و لوك شاو.

في سياق متصل، يُقال إن إدارة يوفنتوس قد استسلمت لحقيقة الرحيل الأكيد للبرازيلي ساندرو، وحدد مسؤولو السيدة العجوز مواطنه ويندل ظهير أيسر باير ليفركوزن الألماني كبديل محتمل للتعاقد معه.

الصن:

تعادل مثير 

تعادل آرسنال مع ضيفه حامل اللقب تشيلسي 2-2 مساء الأربعاء على ملعب "الإمارات"، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقهقر تشيلسي بهذا التعادل، إلى المركز الثالث وراء مانشستر يونايتد، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما ارتفع رصيد آرسنال إلى 39 نقطة في المركز السادس.

وتقدّم آرسنال أولا عبر جاك ويلشير ، قبل أن يسجل تشيلسي هدفين عبر إيدين هازارد  من ركلة جزاء وماركوس ألونسو ، ثم أحرز هكتور بيليرين هدف التعادل الثمين لصاحب الأرض  في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

برشلونة يعرض اقل 

قالت تقارير صحفية إن برشلونة سيعرض مبلغا أقل مما أبدى استعداده لدفعه في الصيف الماضي، مقابل ضم فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول.

مصادر ذكرت  أن برشلونة كان مستعدا لدفع مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني مقابل ضم كوتينيو الصيف الماضي، الا أن هذا المبلغ انخفض حوالي الثلث الآن.

ويقال حاليا إن البرازيلي في طريقه إلى الانضمام لبرشلونة الإسباني هذا الشهر، بعد أن كان النادي الكتالوني قد فشل في ضمه الصيف الماضي بسبب تعنت إدارة الريدز.

وقال كاسلس" قيمة كوتينيو انخفضت عما كانت عليه، أعتقد أن ذروة سعره كانت في الصيف الماضي، عندما كان البارسا جاهزا لدفع 150 مليون إسترليني للحصول عليه".

وأضاف "إنهم الآن لا يريدون أن يدفعوا فيه أكثر من 100 مليون".

واختتم "بصراحة، أنا لا أرى أي ناد آخر قد يدفع فيه هذا السعر، ربما باريس سان جيرمان، ولكنه ليس حقا ما يحتاجونه، وهذا هو السبب أن كوتينيو قلق من أن فرصته الذهبية للرحيل قد ضاعت".

من ناحية أخرى أكد كاسلس أن توماس ليمار نجم موناكو هو المرشح الأقرب لخلافة كوتينيو في ملعب أنفيلد.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي يتأهل 

تأهل نادي يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، بعد التغلب على جاره وغريمه التقليدي تورينو، بهدفين دون رد.

وأحرز دوجلاس كوستا وماريو ماندزوكيتش هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 15 و67 من المباراة، ليلاقي البيانكونيري نظيره أتلانتا في نصف النهائي.

تقدم دوجلاس كوستا في النتيجة لصالح يوفنتوس في الدقيقة 15 بعد كرة وصلت على حدود المنطقة من الجهة اليسرى وارتدت من دفاع تورينو لتجد الجناح البرازيلي، الذي كان في وضعية ممتازة، ليسدد الكرة بيسراه لتحتضن شباك تورينو.

حاول تورينو العودة بسرعة في اللقاء، وسنحت فرصة خطيرة لمباي نيانج في الدقيقة 17، بعد كرة طويلة لُعبت له في ظهر الدفاع وسددها فورًا ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس تشيزني. 

كان بمقدور يوفنتوس إضافة المزيد من الأهداف خلال أحداث الشوط الأول، لولا غياب اللمسة الأخيرة عن نجمه باولو ديبالا، الذي اقترب بشدة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد تسديدة بيسراه من على حدود المنطقة اصطدمت بأحد المدافعين ومرت بجوار المرمى بقليل وتحولت لركنية.

دخل ستيفان ليشتشتاينر في بداية الشوط الثاني في مكان ستيفان ستورارو، واستمر يوفنتوس في استحواذه على الكرة وبحث عن إضافة الهدف الثاني بكل قوة.

ونجح ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 66 في إضافة الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي من فريق تورينو وضع المهاجم الكرواتي في مواجهة الحارس ميلينكوفيتش سافيتش ليُنهي الكرة ببراعة داخل الشباك ليتقدم اليوفي بهدفين دون رد.

سبال يبحث 

التقى مدرب إنتر ميلان، لوتشيانو سباليتي، مع المديرين التنفيذيين للنادي،  الثلاثاء، لمناقشة خطة النيراتزوري، في سوق الانتقالات الشتوية.

صفقة ضم هنريك مخيتاريان، صانع ألعاب مانشستر يونايتد، أصبحت أقرب للإنتر من أي وقت مضى.

سباليتي يفضل الأرميني، نظرًا لتنوع أدواره، حيث أنه قادر على اللعب في الجناح، أو وراء المهاجم، ماورو إيكاردي.

ولإغراء جوزيه مورينيو، مدرب اليونايتد، سيعرض إنتر ميلان صفقة تبادلية، تشمل لاعب الوسط، جواو ماريو، الذي يرغب المدرب البرتغالي في ضمه.

لكن ما يهدد الصفقة فقط، هو ما يشاع عن إمكانية عودة مخيتاريان إلى بوروسيا دورتموند، إلى جانب الصفقة الأخرى المحتملة، التي قد ينتقل بموجبها ماريو إلى باريس سان جيرمان، مقابل قدوم خافيير باستوري؟

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

عقوبات 

قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي تغريم نادي هيلاس فيرونا عشرين  ألف يورو فضلا عن إغلاق الجزء الجنوبي من مدرجات ملعبه "مانويل أنطونيو بينتجودي.

جاء ذلك بسبب هتافات جماهيره العنصرية ضد الفرنسي بليز ماتويدي، لاعب وسط يوفنتوس، خلال مباراتهما يوم السبت الماضي ضمن الجولة الـ19 والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة اهداف لهدف.

وجاء في بيان الرابطة أنها قررت معاقبة فيرونا بسبب إهانات "ثلاثة آلاف و800 من جماهيره المتواجدين في المدرجات الجنوبية" لملعبه، والذين رددوا "هتافات عنصرية لمدة 10 ثوان" في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية.

وأوضح البيان أن القاضي الرياضي قرر وقف تنفيذ قرار غلق الجزء الجنوبي من المدرجات مؤقتا كونها المرة الأولى التي تشهد هذه الواقعة خلال الموسم الجاري، وحدد مهلة زمنية لـ"مراقبة" سلوك الجماهير.

وأضاف "إذا ما تكررت الواقعة خلال هذه الفترة، سيتم تغليظ العقوبة وفقا للمخالفة، فضلا عن فرض غرامة قدرها 20 ألف يورو".

يذكر أن اللقاء شهد افتتاح ماتويدي للتسجيل بعد 6 دقائق فقط من البداية، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني باولو ديبالا هدفين أهدى بهما فريقه النقاط الثلاث بعد أن كان التعادل (1-1) هو سيد الموقف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa