شاهد كل المباريات

إعلان

كالديرون: الريال مازال قادرا على التتويج بالدوري ودوري الأبطال

ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد

أعرب الرئيس السابق لنادي ريال مدريد، رامون كالديرون، عن ثقته في أن الفريق مازال قادرا على التتويج بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، رغم النتائج السلبية لحامل اللقب والابتعاد عن الغريم التقليدي برشلونة "المتصدر" بفارق 19 نقطة، مؤكدا قدرته كذلك على الفوز بدوري أبطال أوروبا.

واعتبر كالديرون، في حوار خاص لـ"بوابة العين الرياضية" التي تصدر من العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن المستوى المتذبذب للفريق خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي ويحدث في مختلف أندية العالم، بعدما حصد الفريق معظم الألقاب المحلية والقارية في الموسم الماضي، مضيفا "أنا متأكد أن هذا الفريق يستطيع المنافسة مرة أخرى في الموسم الحالي".

وبسؤاله عن أسباب تراجع نتائج ومستويات الفريق مقارنة بالعام الماضي، رد كالديرون "يرجع الأمر إلى غياب التركيز الكامل والحماس الذي رأيناه خلال المواسم الماضية، بالإضافة إلى الإصابات التي ضربت عددا كبيرا من اللاعبين، مثل جاريث بيل ومارسيلو، والكبوة التي يمر بها كريستيانو رونالدو".

ورفض كالديرون الهجوم على رونالدو الذي سيكمل الشهر القادم عامه الـ33 لتراجع مستواه، لافتا إلى أن البرتغالي هو ثاني أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الريال بعد الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، موضحا "رونالدو لم ينته عطاؤه بعد، ربما تتبقى له 3 سنوات أخرى، علينا التريث، أتمنى أن ينهي مشواره معنا".

وأشاد كالديرون في إطار تصريحاته بتطور كرة القدم الإماراتية في الفترة الأخيرة، مستشهدا بالمستوى المتميز لفريق الجزيرة أمام ريال مدريد، في الدور نصف النهائي للنسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية.

وقال رئيس ريال مدريد الأسبق في هذا الصدد "الجزيرة لعب مباراة مشرفة للغاية وقدم أداء مميزا، كان قريبا من إقصاء الريال، وأرى أن كرة القدم في الإمارات في تصاعد بشكل مستمر".

واعتبر كالديرون أن الأزمة الحقيقية التي تواجه الثنائي كريم بنزيمة وجاريث بيل نفسية في المقام الأول، مشيرا إلى أن المهاجم الفرنسي يفتقد في كثير من الأحيان للروح القتالية، ولا يسير بخطى ثابتة، لذلك فقد الثقة بين عدد كبير من أنصار الفريق.

كما انتقد قرار الإدارة الحالية للنادي بالسماح للثنائي ألفارو موراتا وخاميس رودريجيز بالرحيل، بقوله "خروجهما كان خطأ واضحا مع العلم بضعف الهجوم، وربما كذلك المدافع البرتغالي بيبي الذي ترك فراغا في الخط الخلفي".

وعن بيل قال كالديرون "مستواه تأثر بسبب خوفه الدائم من التعرض للإصابات، رغم أنه تجاوز الانتقادات التي صاحبت انتقاله للريال، بسبب المقابل المادي الذي انضم به للفريق، وكسب بعدها احترام وثقة جميع المنتمين للنادي.. بيل يمر بمرحلة صعبة أتمنى أن يتجاوزها قريبا".

3

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات