شاهد كل المباريات

إعلان

ماسكيرانو

ماسكيرانو

قال المدافع الدولي الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، اليوم خلال حفل وداعه الرسمي عن برشلونة إنه جاء إلى النادي الكتالوني من أجل تحقيق "حلم" وأنه حان الآن وقت الاستيقاظ لأن "الحلم انتهى".

وأقام النادي الكتالوني ظهر اليوم حفل وداع رسمي لماسكيرانو في حضور جميع لاعبي الفريق ورفيقيه السابقين؛ كارليس بويول وإريك أبيدال، فضلا عن ممثلي الجهاز الفني وإدارة برشلونة.

وشارك اللاعب الدولي بقميص برشلونة في 334 مباراة خلال سبعة مواسم ونصف الموسم، توج خلالها مع البلاوجرانا بـ18 لقبا؛ 2 في التشامبيونز ليج و4 في الليجا و4 في كأس الملك و2 في كأس السوبر الإسباني و2 في مونديال الأندية.

وقال ماسكيرانو (33 عاما) الذي سينتقل إلى هيبي فورتشن الصيني "ما سأحتفظ به من ذكريات ليس الألقاب لكن الأيام واللحظات الرائعة واللعب مع أفضل لاعبي العالم".

وكان النجم الأرجنتيني ثالث أكثر عنصر أجنبي ارتدى قميص برشلونة بعد مواطنه ليونيل ميسي والبرازيلي داني ألفيش.

وانضم ماسكيرانو في صيف 2010 إلى البرسا قادما من ليفربول الإنجليزي، حيث تنازل عن جزء من راتبه بهدف الانضمام إلى النادي الكتالوني.

ودفع برشلونة 24 مليون يورو من أجل ضم لاعب الارتكاز الذي انتهى به المطاف للعب كقلب دفاع، وهو أمر طبيعي بحسب رأيه، "في ظل وجود أفضل لاعب وسط في العالم"، في إشارة إلى سرجيو بوسكيتس.

من جانبه، قال رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو "لقد ذهبت إلى إنجلترا لضم ماسكيرانو عندما كنت أتولى منصب نائب رئيس النادي، واستطيع أن أقول لكم إنه فعل كل ما أمكن من أجل القدوم".

وخلال كل هذه الأعوام، تمكن ماسكيرانو من التأكيد على أن "البرسا ناد خاص" وأن عظمته يمكن أن تشاهد "في جميع أنحاء العالم".

وصرح "دائما كنت أقول إن أصعب شيء تواجهه بعد اللعب في برشلونة هو أنه سيتحتم عليك يوم الرحيل منه".

وقال بارتوميو للاعب "عندما تقرر الاعتزال، أعلم أن برشلونة منزلك وتنتظرك هنا حياة مهنية كمدير فني".

وترك ماسكيرانو قميصه رقم 14 في النادي فضلا عن شارة القائد الرابع، وهي مهمة يرى أن جيرارد بيكيه يمكن أن يكون أفضل من يقوم بها.

وتابع "شارة القائد الرابع ستخضع للتصويت بين اللاعبين كما حدث في الشهور الأخيرة.. لكن من الواضح أن بيكيه لاعب يمتلك الكثير من الشخصية داخل الفريق ويمكن أن يكون قائدا رائعا".

ومن المقرر أن يحضر ماسكيرانو غدا الخميس تكريما آخر في الكامب نو لوداع جمهور برشلونة قبل إنطلاق مباراة الدربي المرتقبة أمام اسبانيول بإياب الدور ربع النهائي من كأس الملك.

1

إعلان

التعليقات