شاهد كل المباريات

إعلان

بيليه: ميسي وكريستيانو ونيمار الأفضل حاليا

نيمار وميسي ورونالدو

رونالدو وميسي ونيمار

اختار أسطورة كرة القدم البرازيلي، بيليه، كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)، أفضل لاعبين في الوقت الحالي.

وردا على سؤاله حول أكثر اللاعبين الذين يستمتع بمشاهدتهم، قال بيليه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لأمريكا اللاتينية الذي يقام بمدينة ساو باولو البرازيلية، "بما أنني رجل أملك ثلاثة قلوب، سأختار ميسي ورنالدو ونيمار".

وحين طلب من اللاعب السابق الذي توج بكأس العالم مع السيليساو ثلاث مرات، أن يختار بينه والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الذي يعتبر واحد من أهم الأساطير في تاريخ كرة القدم، أجاب ضاحكا "اختار بيليه".

وذكر المهاجم السابق (77 عاما) بأنه سجل ألف و283 هدفا على مدار مسيرته الاحترافية، ما يمثل "رقما قياسيا عالميا وهذا الرقم حققه بيليه".

كما تذكر أسطورة كرة القدم البرازيلية أنه حين كان عمره ثماني أو عشر سنوات وعد والده الذي كان لاعبا أيضا، بأنه سيفوز بكأس العالم، وفي النهاية لم يتوج بواحد فقط بل بثلاثة.

وتوج بيليه مع منتخب البرازيلي بالمونديال ثلاث مرات، في السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

وفاز اللاعب السابق الليلة الماضية بجائزة "المواطن العالمي 2018" في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي لأمريكا اللاتينية الذي يختتم فعاليته اليوم الخميس.

وقال بيليه "لقد ساهمت في أن تصبح البرازيل معروفة في العالم من خلال المنتخب"، مذكرا أنه حين سافر للسويد وهو في الـ17 من عمره لخوض مونديال 1958، لم يكن أحد يعرف البلد اللاتيني.

2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات