شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. برشلونة يواصل التغريد بصدارة الليجا بتجاوز أتليتك بلباو

ميسي ، برشلونة

برشلونة

فاز برشلونة على ضيفه أتليتك بلباو بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على استاد كامب نو، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

ورفع ميسي رصيده في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 25 هدفا فيما سجل ألكاسير أول هدف له منذ هدفه في شباك أشبيلية خلال نوفمبر الماضي.

وعزز برشلونة صدارته لجدول البطولة رافعا رصيده إلى 75 بفارق 11 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا اليوم على فياريال في مباراة اخرى بنفس المرحلة. وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 36 مباراة بالمسابقة.

وتجمد رصيد بلباو عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة.

وفرض برشلونة هيمنته شبه المطلقة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الاولى وشكل خطورة فائقة على مرمى بلباو في كل دقيقة.

وحصل ميسي على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء وسددها بنفسه في الدقيقة الرابعة ولكن الحارس تألق وابعدها من الزاوية اليمنى العليا للمرمى.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي الذي أسفر عن هدف التقدم بتوقيع باكو ألكاسير في الدقيقة الثامنة.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة مرر منها ميسي الكرة إلى خوردي ألبا في الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء ليمررها اللاعب بدوره عرضية ويقتنصها ألكاسير بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس حيث استقرت الكرة داخل المرمى.

وواصل برشلونة هجومه المكثف في الدقائق التالية بغية تسجيل مزيد من الأهداف ولكن الحظ عاند الفريق في عدة فرص خطيرة.

وحاول بلباو الدخول في أجواء المباراة بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول ولكن محاولاته تحطمت في وسط الملعب.

وعاد برشلونة لتشديد الخناق على دفاع بلباو ولكن حارس مرمى الفريق تصدى لفرصة خطيرة للغاية من فيليب كوتينيو في الدقيقة 26 وفشل ميسي في متابعتها بشكل جيد لتضيع الفرصة.

وترجم ميسي التفوق الواضح لبرشلونة إلى هدف ثان في الدقيقة 30 ليضعف آمال بلباو في العودة بالمباراة.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة من عثمان ديمبلي لميسي الذي سدد الكرة ببراعة من حدود منطقة الجزاء لتعانق الشباك معلنة عن هدف الاطمئنان للفريق الكتالوني.

وانفرد كوتينيو بحارس مرمى بلباو ولعب الكرة من فوقه لحظة تقدم الحارس للتصدي لها لكن الكرة أخطأت المرمى وذهبت فوق العارضة مباشرة.

ونال إينيجو ليكوي إنذارا في الدقيقة 40 لإعاقة ميسي لإيقاف هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة.

وعاند الحظ باولينيو في الدقيقة 44 عندما سدد كرة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ضربة مرمى لينتهي الشوط الأول بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة هجومية خطيرة من بلباو أنهاها ليكوي بتسديدة صاروخية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن بلباو فشل في تعديل النتيجة رغم الفرص التي سنحت له كما تراجعت فعالية برشلونة عما كانت عليه في الشوط الاول لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين نظيفين.

لمشاهدة هدفي المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

التعليقات