شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. اهتمام "استثنائي" من ماركا.. هل اقترب صلاح من ريال مدريد؟

صلاح ماركا

اهتمام استثنائي من صحيفة ماركا المدريدية بمحمد صلاح نجم ليفربول

حالة استثنائية من الاهتمام لا ينالها في صحيفة ماركا المنتمية إلى العاصمة الإسبانية سوى النجوم الكبار بفريق ريال مدريد، كان بطلها في الساعات الماضية المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ولاعب العام في الأراضي الإنجليزية.

ركزت صحيفة ماركا الشهيرة بعلاقاتها الوطيدة مع نادي ريال مدريد على النجم المصري، بتقارير مطولة ومقالات رأي لكبار كتابها تلمح إلى ضرورة استقطاب صلاح، كما تناولت الصحيفة كالعادة أبرز الأخبار المتعلقة بالنجم المصري.

تشتهر الصحافة الإسبانية منذ عقود بانتماءاتها الواضحة، خاصة الصحف الرياضية الأربعة الكبرى، وهم ماركا وآس المدريديتين، وموندو ديبورتيفو وسبورت الكتالونيتين، وتتمتع تلك الصحف بعلاقات قوية مع إدارتي ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية، كما لا تخف كل منها تحيزها لأحد الناديين في مدريد وكتالونيا، وهو ما يجعل الاهتمام الكبير بأحد النجوم مؤشرًا واضحًا لشيء قد يحدث في المستقبل القريب.

واتُهمت صحيفة ماركا في أوقات عديدة بالعمل علنًا لمصلحة فريق ريال مدريد، ومحاولة استقطاب النجوم الكبار للفريق الملكي، وهو ما دفع السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لمهاجمة الصحيفة عام 2008، بسبب محاولتها التأثير على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في ذلك الوقت، والذي انتقل بالفعل إلى العاصمة الإسبانية في العام التالي، وأصبح أحد أساطير ريال مدريد.

النجم الذي تفتقده الليجا

ليس من السهل أن تكتب صحيفة ماركا هذا العنوان عن لاعب مهما كانت قيمته في أوروبا، كما أنها لن تقبل بالطبع أن يذهب صاحب ذلك الوصف إلى الغريم برشلونة، أو لأي فريق آخر في القارة العجوز بحكم انتمائها المدريدي الواضح.

قالت الصحيفة أن صلاح توهج بشكل يفوق أي لاعب آخر في الموسم الجاري، وهو ما رفع قيمته السوقية من 42 مليون يورو فقط دفعها ليفربول في الصيف الماضي لمصلحة روما مقابل الفوز بخدماته، إلى 150 مليون يورو تقريبًا.

تحدثت ماركا عن التأثير المذهل لصلاح في العالم العربي، وحالة العشق التي دفعت جماهير ليفربول لتخصيص أغاني لنجمهم المفضل، كما نوهت لـ 17 مليون متابعًا يراقبون النجم المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واختتمت حديثها بالحديث صراحة عن ضرورة استقطابه، قائلة أنه في ظل صعوبة اقتناص خدمات نيمار من باريس سان جيرمان، أصبح صلاح هو الإسم المناسب في الفترة المقبلة.

استعراض مفصل لتاريخ صلاح

استعرضت صحيفة ماركا عبر تقرير مطول مشوار صلاح مع كرة القدم، منذ بداياته في المقاولون العرب وحتى تألقه الملفت بالموسم الجاري بقميص فريق ليفربول.

كما تحدث التقرير عن تأثير صلاح الكبير مع المنتخب المصري، واستعرضت المشهد التاريخي الحاسم لتأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم 2018، عبر هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 93 سجله صلاح في مرمى الكونغو.

فرعون أوروبا

بالتصريح الشهير للإنجليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول وقائده السابق، والذي قال فيه أنه من الصعب مقارنة صلاح مع ميسي ورونالدو نظرًا لتاريخهما الحافل، إلا أنه الأفضل على سطح الأرض في الوقت الحالي، بدأت ماركا تقريرًا آخر عن النجم المصري وصفته فيه بـ "فرعون أوروبا".

بصورة وضعت صلاح على طريقة الفراعنة على جدران المعابد، لم تكتف ماركا بتصريح جيرارد، واستعانت بتصريحات لمدربه الألماني يورجن كلوب وقائد فريقه جوردان هندرسون وكذلك الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي ولاعب ريال مدريد السابق، الذين كالوا المديح للنجم المصري.

المستشار أبو تريكة

أكملت الصحيفة المدريدية اهتمامها بكل التفاصيل المتعلقة بالنجم المصري عبر تقرير تحدثت فيه عن صديقه محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق، والذي تزامل معه في منتخب بلادهما، وشارك إلى جواره أيضًا في دورة الألعاب الأوليمبية 2012 بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ووصفت ماركا أبو تريكة بـ "زيدان المصري"، وتحدثت عن العلاقة القوية التي تجمعه بمحمد صلاح، ووصفته بأنه كان الناصح لنجم ليفربول في خطواته الاحترافية الأولى في عالم كرة القدم، ليصبح الآن هو القائد لجيل مصري جديد في كأس العالم 2018.

التقارير المكثفة للصحيفة المدريدية عن محمد صلاح لا تعد شيئًا عاديًا بالنظر إلى تاريخ ماركا مع العديد من الصفقات البارزة لفريق ريال مدريد في السنوات الماضية، ومصادرها القوية داخل أروقة النادي الملكي، فهل يكون ذلك الاهتمام مؤشرًا لاهتمام جاد من ريال مدريد بالفوز بخدمات صلاح؟، هذا ما ستكشف عنه الأسابيع المقبلة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات