شاهد كل المباريات

إعلان

زيدان

زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد

أقر المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان بأنه في بداية هذا الموسم لم يفكر في مواجهة الوضع الحالي الذي بلغ فيه الريال نهائي دوري أبطال أوروبا للمنافسة من أجل الفوز باللقب الأعلى مكانة للعام الثالث على التوالي، لكنه تعرض للإقصاء المبكر من كأس ملك إسبانيا وابتعد عن صدارة الليجا.

وفي مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه أمام سيلتا فيجو في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، أكد زيدان "لم أفكر في ذلك لأنه مع بداية الموسم كنا نريد الفوز بكل البطولات، لكن بين الحين والآخر يجب أن نتقبل هذا لأنه جزء من مسيرتك ومن حياتك، أحيانا تضطر للتعايش مع لحظات سلبية وفي العام القادم سيقوم ريال مدريد بكل ما بوسعه من أجل تغيير ما حدث هذا العام والكفاح للفوز بالليجا".

وأبرز "زيزو" أن هدف الفريق في أخر مباراة سيخوضها على ملعب سانتياجو برنابيو هذا الموسم، أمام سيلتا فيجو، هو إسعاد الجماهير بتحقيق الفوز.

وقال "في أخر مباراة على ملعبنا هذا الموسم، نريد أن نمنح جماهيرنا أخر فرحة من خلال فوزنا بالمباراة. هم يستحقون ذلك وسنحاول أن نحقق هذا الهدف. سوف نبذل كل ما بوسعنا".

وأضاف المدرب الفرنسي "سار الموسم كما سار. أعتقد أننا بدأنا بداية رائعة من خلال الفوز بثلاثة ألقاب (السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية) وكان الكأس والليجا هما الأسوأ بالنسبة لنا. الآن نحن في نهائي التشامبيونز ليج وسنقدم كل ما لدينا للدفاع عن اللقب وللفوز بالبطولة التي يحلم الجميع بالفوز بها".

وأبرز أن "الليجا هي الأصعب لأن الأمر يتعلق بـ38 جولة، لكن التشامبيونز بطولة استثنائية والجميع يريد الفوز بها".

وأكد مدرب الريال "من لعبوا أقل من غيرهم كان لهم بصمة وقدموا أداء جيدا. الذنب لا يتحمله فقط من لعبوا أقل، كلنا نتحمل المسؤولية وبما أنني المسؤول الأول عن مسألة التحفيز والانتظام. كلنا في قارب واحد".

وعن مباراة غد أمام سيلتا فيجو، أبرز زيدان عودة إياجو أسباس للفريق المنافس مشيرا إلى أنه "دولي إسباني ولاعب جيد جدا".

وأعرب المدرب عن ثقته في أن فريقه سيقدم مستوى جيدا للاستعداد لنهائي التشامبيونز ليج، مؤكدا أن "الحماسة لن تتغير الآن لأننا لم نعد نستطيع الفوز بالليجا، لكن من خلال اللعب يمكننا الاستعداد بشكل جيد جدا للنهائي، سنقدم أفضل ما عندنا في المباريات المتبقية لنا".

وعن إمكانية الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي للعام الثالث على التوالي، قال زيدان "حين تصبح مدربا لريال مدريد فإنهم يمنحوك هذه الفرصة لأنك تعلم أنك تستطيع الفوز. كلاعب فزت بكل شيء خلال مسيرتي فلماذا لا أفعل نفس الشيء كمدرب".

وعن الخصم الذي سيدافع أمامه عن لقب التشامبيونز، أبرز مدرب الريال "لا نفكر أننا المرشحين للقب، ما يقال في الخارج شيء وما نفكر فيه نحن شيء آخر. لدينا مباراة نهائية وأسبوعان يجب أن نقدم خلالهما أقصى ما لدينا".

وختاما، نفى زيدان معاناة فريقه من مشكلة دفاعية، مبرزا "لا أعتقد أنه علينا التركيز على جانب بعينه أكثر من غيره. نعلم أنه يجب الدفاع جيدا من أجل الهجوم، نحن جيدون جدا مع الكرة وعلى الرغم من أن شباكنا استقبلت العديد من الأهداف مؤخرا لست متفقا مع من يقولون أنه لدينا مشكلة دفاعية".

وأضاف "يمكننا التحسن واستقبال أهداف أقل لكن دفاعنا قوي جدا وأنا فخور به. سوف نلعب أمام فريق جيد جدا على المستوى الدفاعي لكننا سنستعد له جيدا".

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات