شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. ماذا قدم إنييستا في مسيرة "ذهبية" مع برشلونة؟

إنييستا

إنييستا

خاض أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة مواجهته الأخيرة بقميص الفريق الكتالوني، والتي شهدت فوز فريقه على ريال سوسيداد بهدف نظيف، في ختام دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويفوزه الأخير رفع برشلونة رصيده في صدارة الترتيب إلى 93 نقطة، مبتعدًا بفارق 14 نقطة عن وصيفه أتلتيكو مدريد، كما تبعت المواجهة مراسم تتويج برشلونة بلقب الدوري، ومراسم تكريم للنجم الإسباني.

ولعب إنييستا لـ 16 موسمًا متتاليًا بقميص برشلونة، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في موسم 2002/2003 مع الفريق الكتالوني، بعد موسمين لعبهما بالفريق الرديف، وخاض 675 مواجهة رسمية مع برشلونة في مختلف المسابقات.

وسجل إنييستا 57 هدفًا خلال مسيرته مع برشلونة، وصنع 142 هدفًا، وتلقى 61 بطاقة صفراء، بينما لم يشهد مشوار إنييستا مع برشلونة تلقيه أي بطاقة حمراء خلال المواسم الستة عشرة.

وجاءت أهداف إنييستا بواقع 35 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني، 11 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، 10 أهداف في كأس ملك إسبانيا وهدف وحيد في كأس السوبر الإسباني، بينما لم ينجح في هز الشباك خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الأوروبي.

بينما صنع إنييستا 88 هدفًا في مسابقة الدوري، 31 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، 15 هدفًا في كأس ملك إسبانيا، 3 أهداف في كأس السوبر الإسباني ومثلها في كأس العالم للأندية، وصنع هدفًا وحيدًا في كأس الاتحاد الأوروبي.

ويعد إنييستا أحد أكثر لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ تتويجًا بالبطولات مع أنديتهم، حيث فاز النجم الإسباني مع برشلونة بـ 32 بطولة محلية وقارية.

وجاءت بطولات إنييستا كالتالي:

دوري الدرجة الأولى الإسباني: 9 مرات
كأس ملك إسبانيا: 6 مرات
كأس السوبر الإسباني: 7 مرات
دوري أبطال أوروبا: 4 مرات
كأس السوبر الأوروبي: 3 مرات
كأس العالم للأندية: 3 مرات

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa