شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. هازار إلى مدريد؟.. مكالمة رونالدو وأليجري.. وفرنسا الأوفر حظا في المونديال

صباحك اوروبى

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميل:

كونتي يثير الجدل في تشيلسي

قبل 32 يوم فقط من بداية الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، يثير أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي جدلًا في صفوف الفريق.

كونتي ما زال يقود تدريبات تشيلسي استعدادًا للموسم القادم، وهو ما أثار جدلًا حول إتمام التعاقد مع ماوريسيو ساري لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

رونالدو في دائرة الخطر

قد يضطر كريستيانو رونالدو لدفع المزيد من الأموال كضرائب في حال انتقاله من صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس خلال الفترة الحالية.

القوانين الجديدة تؤكد أن رونالدو قد يضر لدفع 88 ألف يورو كضرائب في حال رحيله إلى يوفنتوس، وهو ما قد يكون أمرًا غير سعيدًا للاعب.

ميرور:

67 مليون إسترليني من السيتي لمحرز

يبدو أن صفقة انتقال رياض محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي باتت أقرب من أي وقت مضى للحدوث خلال الفترة الحالية.

مانشستر سيتي سيحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الساعات القادمة بعدما توصل لاتفاق مع ليستر سيتي من أجل ضم اللاعب الجزائري مقابل 67 مليون جنيه إسترليني.

نيمار يريد سواريز في باريس

طلب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان من إدارة ناديه، إتمام التعاقد مع لويس سواريز مهاجم برشلونة خلال الأيام المقبلة.

نيمار أكد لمسوؤلي باريس على أنه لن يكون سعيدًا في الفريق إلا إذا تم التعاقد مع سواريز في فترة الانتقالات الحالية، مؤكدًا على أن الأمر سيكون عاملًا مشجعًا له للبقاء مع الفريق.

ذا صن:

زاها مطلوب في دورتموند

بات الإيفواري ويلفرد زاها لاعب كريستال بالاس مطلوبًا بقوة داخل نادي بروسيا دورتموند من أجل تعويض الرحيل المحتمل لأندري يارمولينكو.

يارمولينكو بات قريبًا من الرحيل إلى وست هام خلال الفترة الحالية بعدما بات مطلوبًا من جانب مانويل بيلجريني، لذلك فإن إدارة الفريق الألماني ترى أن زاها الأقرب لتعويضه.

نجم أوروجواي يؤكد اقترابه من أرسنال

بات لوكاس توريرا لاعب منتخب أوروجواي أقرب من أي وقت مضى للانتقال إلى صفوف أرسنال، حيث سيجري الكشف الطبي مع المدفعجية خلال الأسبوع الجاري.

توريرا قال: "إنه لأمر سعيد للغاية أن أعود إلى وطني مع زملائي بعد انتهاء مبارياتنا في كأس العالم، ولكن من الرائع أن أمتلك الفرصة للانضمام إلى أرسنال وأنا لا أريد أن أهدرها".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

هازار إلى مدريد؟

إشارة جديدة أطلقها النجم البلجيكي إيدين هازار ناحية مدريد، بعدما وصف ريال مدريد بالنادي الحلم رغم رحيل زيدان المدير الفني السابق للفريق والذي يعتبره هازار أسطورته المفضلة.

وقال هازار في تصريحات تليفزيونية: "أنا سعيد في تشيلسي، لكن لم تصلني أي عروض من أي ناد، بخصوص ريال مدريد نعم زيدان شخص مميز جدا، لكن مع زيدان او بدونه يبقى قميص ريال مدريد حلم لأي شخص".

سبورت:

ماتا: سأفعل كل شيء ممكن للعودة

قال الإسباني خوان ماتا جناح فريق مانشستر يونايتد أنه سيفعل كل شيء ممكن للعودة إلى قائمة منتخب بلاده مستقبلًا، بعدما خسر مكانه في قائمة إسبانيا بكأس العالم 2018.

وأضاف ماتا: "غدًا سأعود للتدريبات، أتمنى أن يكون موسمًا رائعًا لي وللفريق بشكل عام، إنه موسمي الثامن في الأراضي الإنجليزية، هدفي هو الفوز بلقب بريميرليج".

كرواتيا بدون ضغوط

قال ماريو ماندجوكتش مهاجم المنتخب الكرواتي أنه انتظر لسنوات طويلة كي يتمكن هو وزملاؤه من تحقيق إنجاز كبير لبلدهم، مؤكدًا جاهزيتهم الكاملة لمواجهة نصف النهائي أمام إنجلترا.

وأضاف ماندجوكتش أن لاعبو المنتخب الكرواتي سيستمتعون بخوض نصف النهائي، وأنهم سيخوضون مواجهة إنجلترا بدون ضغوط، مشددًا على أحقية المنتخبين بالوضول لتلك المرحلة.

موندو ديبورتيفو:

سالجادو قلق بسبب رونالدو

قال ميشيل سالجادو نجم ريال مدريد الأسبق أنه قلق بسبب تخفيض نادي ريال مدريد للشرط الجزائي الخاص بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خاصة مع أنباء اتفاقه مع يوفنتوس الإيطالي.

وأضاف سالجادو أنه يعرف رونالدو جيدًا، ويدرك أنه يدرس قراراته بدقة، وأضاف أنه يرى البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان هو الخليفة الأنسب في حالة رحيل رونالدو.

الصحافة الإيطالية:

توتوسبورت: 

رونالدو يجرى اتصالًا بأليجري 

أجرى البرتغالي كريستيانو رونالدو اتصالًا هاتفيًا بماسيميليانو أليجري المدير الفني لليوفنتوس وتحدثا فيه عن مستقبل الدون مع اليوفي وما يمكن ان يحققاه سويًا.

وبحسب الصحيفة الإيطالية التي نقلت عن إذاعة كادينا كوبي الإسبانية، فإن رونالدو هاتف أليجيري للتعرف أكثر عليه قبل أن يلتقيا قريبًا بعد انضمام الدون لليوفي .

لاجازيتا ديللو سبورت:

جماهير نابولي تريد بنزيما 

قامت جماهير نابولي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بحملة من أجل مناشدة بنزيما الانتقال للنادي الإيطالي.

وبحسب الصحيفة الإيطالية فإن تغريدة بنزيما التي كتبها بمناسبة مرور 9 سنوات على انضمامه لريال مدريد تحولت التعليقات عليها لمظاهرة من جماهير نابولي تطالب فيها المهاجم الفرنسي بالانتقال للنادي الإيطالي تحت عنوان "إيطاليا تنتظرك، تعال إلى نابولي" .

كوريري ديلو سبورت:

لا عروض من أجل أليسون 

قال مونشي المدير الرياضي لروما الإيطالي أن النادي لم تصله أي عروض لضم الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وأضاف مونشي في مؤتمر تقديم حارس الفريق الجديد إيفان ماركانو: ليس لدينا أي عروض لأليسون في الوقت الحالي، بيكر هو الحارس الأول وماركانو هو الحارس الثاني والبرازيلي الشاب فوزاتو هو الحارس الثالث" وذلك بعدما انتشرت أنباء عن رغبة العديد من الأندية التعاقد مع الحارس ذو الـ 24 عامًا في مقدمتهم ريال مدريد الإسباني وليفربول وتشيلسي الإنجليزيين.

الصحافة الألمانية: 

بيلد:

فرنسا ترتعد أمام بطلها العالمي

سلطت صحيفة بيلد الألمانية الضوء على مواجهة فرنسا وبلجيكا، المقرر لها مساء غدا الثلاثاء، بالدور نصف النهائي لكأس العالم بروسيا.

وعنونت الصحيفة في تقريرها، الصادر اليوم " فرنسا ترتعد قبل بطلها العالمي"، في إشارة للفرنسي تيري هنري، المدرب المساعد للمدير الفني لمنتخب بلجيكا.

أوضحت أن مواجهة الغد ستشهد جلوس الفرنسي بطل العالم عام 1998 وبطل اوروبا 2000، على الجانب في مقاعد البدلاء لمنتخب بلجيكا، والذي يلعب دورا بارزا مع منتخب بلجيكا في تدريب المهاجمين هناك.

ونقلت الصحيفة تصريحات على لسان مهاجم المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو، والذي اكد أنه سيكون من الغريب رؤية هنري على الجانب الأخر.

كيكر:

أزمة هتاف "فيدا" لاتزال تلقي بظلالها قبل مباراة كرواتيا وإنجلترا

سلطت صحيفة كيكر الألمانية الضوء على ما قاد به اللاعب فيدا، لاعب منتخب كرواتيا، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام روسيا والتأهل لنصف نهائي كأس العالم على حساب البلد المضيف.

وتأهل منتخب كرواتيا للدور نصف النهائي لكأس العالم، عقب تخطي عقبة روسيا والفوز عليه بركلات الترجيح، ليواجهة المنتخل الإنجليزي في قبل نهائي كأس العالم.

وكشفت الصحيفة ، ظهور فيدا في في شريط فيديو يهتف لصالح أوكرانيا عقب مواجهة روسيا كعبارة "المجد لأوكرانيا" ، والذي اعتبره البعض شعار مثير للجدل. 

وأوضحت ان هتاف فيا أثار ردود فعل داخل روسا ، وارتفعت مطالبات بمعاقبه اللاعب على هذه الأفعال".

ومن جانبه طالب عضو لجنة الرياضة في البرلمان الروسي بمنع الشعارات السياسية والقومية والعنصرية، مشيرا إلى انه لم يكن لها مكان في كأس العالم.

فيدا، الذي لعب لدينامو كييف الأوكراني علق على تلك الواقعه قائلا: "أنا أحب الشعب الروسي. وكان ذلك مجرد مزحة".

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

بيير جابرييل إلى موناكو

التقط فريق موناكو موهبة جديدة حيث نجح في التعاقد مع رونايل بيير جابرييل مدافع سانت إيتيان مساء أمس الاثنين.

وانتقل الظهير الأيمن ذو الـ 20 عامًا إلى موناكو بعقد يمتد لخمس سنوات، في صفقة كلفت خزائن نادي الإمارة الفرنسية 6 ملايين يورو.

يانج: نحن نكتب تاريخنا بإيدينا

قال الإنجليزي أشلي يانج لاعب فريق مانشستر يونايتد أن منتخب بلاده يهدف إلى مواصلة مشواره بنجاح في كأس العالم حتى التتويج باللقب.

وقال الظهير الأيس الدولي: "نحن لا ننظر إلى الماضي، نحن هنا لكتابة تاريخنا بأيدينا، لم نتأهل لإلى نصف نهائي كأس العالم منذ 28 عامًاو الآن فعلناها".

لو باريسيان:

فرنسا الأوفر حظا

أعلنت شبكة أوبتا المتخصصة في الإحصائيات عن نسب فوز منتخبات الدور نصف النهائي بلقب كأس العالم، وذلك تبعًا للعديد من العوامل التي تعتمد على إحصائيات وبيانات تلك المنتخبات.

وتصدر المنتخب الفرنسي التوقعات بنسبة 41% وجاء المنتخب البلجيكي في المركز الثاني بنسبة 21% فيما تلعه المنتخب الكرواتي بنسبة 20% وجاء المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع بنسبة 18%.

0

إعلان

التعليقات