شاهد كل المباريات

إعلان

ميسي

ليونيل ميسي

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني قائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلًا في العام الجاري، فيما حل ثامنًا بالقائمة التي أعلنتها مجلة "فوربس" الأمريكية لأعلى الشخصيات دخلًا في مختلف المجالات.

وضمت القائمة التي أعلنتها المجلة الأمريكية 100 شخصية، وتصدرها الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر بدخل بلغ 285 مليون دولار، بينما بلغ دخل ميسي صاحب المركز الثامن 111 مليون دولار.

وذكرت "فوربس" أن ميسي وافق في شهر نوفمبر 2017 على تمديد تعاقده مع برشلونة مقابل راتب سنوي يرتقي ببعض الشروط والحوافز إلى 80 مليون دولار، كأعلى لاعبي كرة القدم من حيث الراتب.

وأضافت المجلة الأمريكية أن دخل ميسي الإجمالي يرتفع إلى إلى 111 مليون دولار بفضل عقود دعائية مع عدد من الشركات البارزة عالميًا في مختلف المجالات وأبرزها أديداس، بيبسي، أووريدو وهواوي.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا من صفوف ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني بقائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلًا، برصيد 108 ملايين يورو في عام 2017.

وذكرت "فوربس" أن رونالدو يرتبط بعقد رعاية "أبدي" مع شركة نايكي للمنتجات الرياضية، كما يمتلك خط إنتاج للملابس "CR7" يشمل أكثر من فرع للأحذية، الملابس الداخلية، الجينز وكذلك ملابس الأطفال.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات