شاهد كل المباريات

إعلان

برشلونة يحقق أعلى عائد سنوي في تاريخ الرياضة

برشلونة

برشلونة

حقق نادي برشلونة الإسباني أعلى عائد مادي سنوي في تاريخ المؤسسات الرياضية، كما واصل تحقيق أرباحًا في ميزانيته للعام السابع على التوالي، وذلك عقب إغلاق ميزانيته للعام المالي 2017/2018.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن عوائد برشلونة في العام المالي المنقضي بلغت 914 مليون يورو، لتصبح أول مؤسسة رياضية في التاريخ تتجاوز عوائدها 900 مليون يورو في عام واحد.

وأضافت الصحيفة أنه تبعًا لتصريحات جوزيب فيفيس المتحدث الرسمي لنادي برشلونة، فإن مجلس إدارة النادي الكتالوني اجتمع ظهر اليوم، واعتمد رسميًا ميزانية العام المنقضي، والتي شهدت أيضًا صافي أرباح بلغ 13 مليون يورو بعد حساب الضرائب.

وذكر فيفيس أن العوائد المادية لنادي برشلونة ارتفعت من 897 مليون في 2016/2017 إلى 914 مليونًا، وحقق النادي أرباحًا للعام السابع على التوالي، حيث يعود آخر إخفاق مادي لعام 2011 بسبب بسبب صفقة التعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وأضافت "سبورت" أن الصفقة التاريخية التي انتهت بتعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع البرازيلي نيمار نجم برشلونة السابق، والتي أنعشت خزائن الأخير بـ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في تعاقده تعد أبرز أسباب تلك العوائد الضخمة.

0

إعلان

التعليقات

`7

خطأ لصالح ميدو جابر لاعب الاهلي في وسط ملعب الترجي