جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لأول مرة منذ 11 عام.. ميسي يغيب عن القائمة النهائية للأفضل في العالم

ميسي

ميسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة المختصرة لجائزة "ذا بيست" موسم 2018، والتي شهدت مفاجأة كبرى بغياب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وترشح لنيل الجائزة كل من الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، المصري محمد صلاح (ليفربول).

وتم اختيار الثلاثي بعد منافسة بين كل من كيفين دي بروين- إدين هازارد (بلجيكا)، أنطوان جريزمان- كيليان مبابي- رافاييل فاران (فرنسا)، الانجليزي هاري كين، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي يُعاني

اللاعب الأرجنتيني يعاني خلال الموسم الماضي على المستوي العالمي سواء مع فريقه في بطولة دوري أبطال أوروبا أو دوليًا مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم.

صاحب الـ32 عامًا حل في المرتبة الخامسة لقائمة أفضل لاعب في أوروبا التي تُوج بها الكرواتي لوكا مودريتش، بينما حل في المركز الثاني اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يليه المصري محمد صلاح، بينما حل لاعب البلوجرانا في المرتبة الخامسة، ليتكرر الأمر ذاته ويخرج الأرجنتيني من الترشحيات النهائية لجائزة فيفا.

البرغوث -كما تلقبه جماهير برشلونة- لم يغب مرة واحدة منذ عام 2007 عن التواجد في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم وللفصل بين مرحلة ما قبل انفصال الجائزة وبعد الانفصال نوضح ما يلي:

قبل انفصال الجائزة

كانت تُعرف بإسم البالون دور أو الكرة الذهبية، وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية صاحبة الفكرة ومعنية باختيار اللاعب قبل أن يصبح الاختيار وفقًا للتصويت من قبل الصحفيين المختصين بشئون كرة القدم.

في عام 2010 تم الإتفاق على دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

وفي عام 2016، لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي أصبح العمل بجائزتين واحدة المجلة الفرنسية والأخرى مقدمة من فيفا والمعروفة بإسم "The Best".

وبالنظر لخلال فترة دمج الجائزتين سويًا فلم يغب ميسي عن التواجد في القائمة المختصرة منذ عام 2007، حتى ولو لم يفز بالجائزة.

لاعب برشلونة فاز بالجائزة أربع مرات متتالية في أعوام 2009-2010-2011-2012، ثم عاد ليفوز بها مجددًا عام 2015 قبل الانفصال بين فيفا والمجلة الفرنسية.

بعد الانفصال

لأول مرة يغيب البرغوث الأرجنتيني ميسي عن القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم "The Best" بمسماها الجديد بعد انفصالها عن جائزة البالون دور التابعة لمجلة فرانس فوتبول.

وعلى الرغم من عدم حصوله على تلك الجائزة "The Best" مطلقًا، إلا أن ميسي كان متواجدًا في العامين الماضيين في القائمة المختصرة حيث تُوج بها منافسه التقليدي اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتساوى الثنائي في عدد مرات الفوز بجائزة الأفضل في العالم بواقع 5 مرات لكل منهما.

ماذا قدم ميسي هذا الموسم؟

صاحب الـ32 عامًا لم يحصد سوى 3 بطولات محلية هما الدوري الإسباني والكأس والسوبر المحلي هذا الموسم، فاللاعب الأرجنتيني سقط مع البلوجرانا في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي.

كما فشل في قيادة منتخب الأرجنتين للأدوار المتقدمة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا، حيث ودع المنافسة في دور الـ16 أمام فرنسا بعد الخسارة بنتيجة 4-3.

ميسي لم تكن له بصمة واضحة في المونديال فاللاعب الأرجنتيني لم يسجل سوى هدف وحيد بالبطولة في مباراة الجولة الأخيرة بدور المجموعات أمام نيجيريا.

تضاؤل فرصه بالبالون دور

بات ميسي مهددًا بالغياب عن القائمة النهائية لترشحيات البالون دور "الكرة الذهبية" وفقًا للمؤشرات السابقة.

وبالنظر إلى الموسمين الماضيين بعد انفصال الجائزتين عن بعضهما نجد أن القائمة النهائية لمجلة فرانس فوتبول هي نفسها القائمة النهائية لفيفا، بمعنى أن الثلاثي المرشح لنيل جائزة The Best وفرانس فوتبول موسم 2016 كان (رونالدو-ميسي -جريزمان) وفاز البرتغالي بالجائزة، وتكرر الأمر الموسم الماضي حيث كان الثلاثي المرشح لنيل الجائزتين هم (رونالدو- ميسي - نيمار) وفاز بها أيضًا رونالدو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

48

ضغط مبكر من النصر على الفيحاء مع انطلاقة الشوط الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن