شاهد كل المباريات

إعلان

فيديو.. 10 أهداف قصف بها رونالدو مسيرات يوفنتوس الأوروبية قبل التحالف

رونالدو

هدف رونالدو التاريخي في يوفنتوس

"إذا لم تكن قادراً على هزيمته، قم بشرائه!"، المثل الشهير قد يتلامس حد التطابق مع قصة صفقة القرن مثلما تروج لها الصحف الإسبانية والإيطالية التي انتهت بانتقال أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس.

رونالدو كان مصدر الإزعاج الأكبر لمسيرات يوفنتوس التي تنطلق كل عام من تورينو إلى البلاد الأوروبية في حملة استعادة لقب دوري أبطال أوروبا الغائب، وكان البرتغالي سبباً مباشراً في إنهاء 3 حملات إيطالية بالفشل.
 
نادي ريال مدريد أعلن رسمياً عبر موقعه الرسمي رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، في صفقة أكدت الكثير من المصادر أنها تمت مقابل 105 مليون يورو يحصل عليها النادي الإسباني.
\
ويعد انتقال رونالدو خبراً ساراً لجمهور أي نادي في العالم، لكن هل هذا هو الحال نفسه مع جماهير يوفنتوس؟ ربما يختلف الأمر قليلاً نظراً للهتافات العدائية التي أطلقتها الجماهير الإيطالية ضد البرتغالي والهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي الذي نُظم عليه بعد مواجهاته ضد العملاق الإيطالي.

كريستيانو واجه يوفنتوس في دوري الأبطال في 4 مواسم، مرة واحدة خسر في نصف نهائي 2014-2015، لكن رغم الخسارة نجح في تسجيل هدفين أصيبت بهما شباك السيدة الهجوز.

لكن في موسم 2013-2014 كانت المواجهة الأولى في المسابقة الأوروبية الأعظم للأندية في المجموعات، ووقتها فاز الفريق الملكي (2-1) في مدريد بهدفين لرونالدو، وتعادل (2-2) في إيطاليا وسجل رونالدو هدفاً.
 
ومنذ ذلك الحين اعتاد أفضل لاعب في العالم على زيارة الشباك الإيطالية، فعاد ليفعلها في 2015 بنصف النهائي رغم خسارة فريقه، ثم في نهائي 2016-2017 وسجل وقتها "دون" رونالدو ثنائية تاريخية في لقاء انتهى (4-1) للعملاق الإسباني.

وفي الموسم الماضي 2017-2018 مارس رونالدو هواية زيارة شباك بوفون بتسجيل ثنائية في ذهاب ربع نهائي انتهى (3-0) في إيطاليا، ثم سجل هدف التأهل في مدريد في اللقاء الذي خسره فريقه (3-1).

وأتمم رونالدو أهدافه العشرة في يوفنتوس باحتفال صاخب مع جماهير سنتياجو برنابيو أعلن به استمرار المسيرة إلى نصف النهائي في البطولة التي توج بها ليحصل على دفعة عملاقة من أجل الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم 2018.

والآن بعد أن تسبب رونالدو في متاعب كثيرة ليوفنتوس وجماهيره حدث التحالف غير المتوقع بارتداء البرتغالي القميص الأبيض والأسود ليقود حملته الأوروبية هذه المرة بحثاً عن اللقب الأوروبي الغائب.

شاهد أهداف رونالدو العشرة في يوفنتوس

 

0

إعلان

التعليقات