شاهد كل المباريات

إعلان

ميركاتو برشلونة.. خطف مالكوم ضمن 4 صفقات.. واستفادة قياسية من الراحلين

ميركاتو برشلونة

برشلونة

استعد برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية للموسم الجديد بشكل جيد، من أجل استكمال ثلاثيته المحلية بحصد كأس السوبر، ومواصلة المنافسة على الألقاب القارية.

برشلونة الذي ودع دوري الأبطال ثلاث مرات على التوالي من الدور ربع النهائي يسعى هذا الموسم إلى استعادة اللقب الأوروبي الغائب منذ 2015، وقتما كان لويس إنريكي مدربا للفريق الكتالوني.

وأبرم البرسا برئاسة جوزيه ماريا بارتيميو العديد من الصفقات من أجل تدعيم جميع مراكز الفريق سواء الدفاع أو الوسط أو الهجوم من جهة، وتعويض غياب الراحلين من جهة أخرى.

ونستعرض في التقرير التالي كيف أدار البلوجرانا بقيادة الإسباني إرنستو فالفيردي هذا الميركاتو منذ تعيين الفرنسي إريك أبيدال مديرًا رياضيًا للنادي في يونيو الماضي خلفًا لروبرت فيرنانديز.

صفقات برشلونة (126 مليون يورو):

بدأ برشلونة الميركاتو بدعم أول مركز يحتاج إلى الدعم وهو خط الوسط، حيث تعاقد مع البرازيلي الشاب آرثر ميلو بعد تفعيل الاتفاق المسبق مع نادي جريميو لخلافة أندريس إنييستا مقابل 30 مليون يورو.

وجاء المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت إلى "كامب نو" قادمًا من إشبيلية الإسباني كثاني صفقات البرسا مقابل 35 مليون يورو، ليجاور كلا من جيرار بيكيه وصامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين في قلب الدفاع.

الصفقة الثالثة صاحبتها إثارة كبيرة، حيث تراجع بوردو الفرنسي عن إرسال مالكوم إلى روما الإيطالي، ليأتي الموهبة البرازيلية إلى برشلونة الذي دفع لضم اللاعب 41 مليون يورو لتحويل حلمه إلى حقيقة.

وكان المحارب التشيلي آرتورو فيدال أحدث صفقات البرسا الصيفية مقابل 20 مليون يورو لبايرن ميونيخ الألماني، ورغم بلوغ اللاعب من العمر 31 عامًا، إلا أنه يعتبر أفضل بديل للبرازيلي باولينيو.

احتمالية بوجبا:

لم يغلق برشلونة باب الانتدابات حتى الآن وفقًا للتقارير الصادرة عن الصحف الإسبانية، ولا يزال النادي الكتالوني متمسكًا بإبرام الصفقة الأكثر الإثارة بضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد.

ويحافظ مسؤولو البرسا على الاتصال بمينو رايولا، وكيل أعمال بوجبا، من أجل حسم الصفقة قبل نهاية الشهر الجاري، في ظل رغبة صاحب الـ25 عامًا في الرحيل عن قلعة "أولد ترافورد" والانضمام لصفوف البرسا.

لكن إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية أكدت أن بوجبا أبلغ مانشستر يونايتد باستمراره في الموسم الجديد، مشيرةً إلى جاهزيته للمشاركة أمام ليستر سيتي مساء اليوم الجمعة، في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي.

ولفت الراديو إلى أن بوجبا يريد أن يصبح قائدا للشياطين الحمر، منوهة إلى أن ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، طلب منه في مارس الماضي عدم الدخول في صدام مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

الراحلون عن البرسا (124 مليون يورو):

كثيرًا ما اتهم برشلونة بشراء لاعبين بمقابل مادي كبير والبيع بسعر رخيص، لكن هذا العام انتعشت خزائن النادي بحوالي 124 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدمات 6 لاعبين من أصل 9 رحلوا عن الفريق هذا الصيف.

ورحل عن البرسا في البداية كل من جيرارد ديلوفيو إلى واتفورد الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو، وباولينيو إلى جوانزو إيفرجراند الصيني بـ50 مليون يورو، وأليكس فيدال إلى إشبيلية الإسباني بـ8.5 مليون يورو.

وتعاقد إيفرتون مع الثلاثي لوكاس دين (20 مليون يورو) وياري مينا (30 مليون يورو) وأندريه جوميز "على سبيل الإعارة لموسم" (2.2 مليون يورو)، وتمت صفقة الكولومبي والبرتغالي في الساعات الأخيرة من ميركاتو بريميرليج.

وبالتالي يوازن برشلونة كفتيه بعدما صرف 126 مليون يورو من أجل ضم لاعبين جدد إلى صفوف الفريق، في مقابل أكثر من 124 مليون يورو حصل عليهم بموجب انتقال عدد من لاعبيه لأندية أخرى.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات