شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. توهج ميسي.. برشلونة يبدأ الدفاع عن لقبه بثلاثية في ألافيس

ميسي برشلونة

ليونيل ميسي يحتفل بهدفه في ديبورتيفو ألافيس

استهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بتخطي ضيفه ديبورتيفو ألافيس (3-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو السبت، في افتتاح مباريات البرسا بالليجا (2018-19).

سجل أهداف برشلونة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (هدفين) والبرازيلي فيليب كوتينيو في الدقائق 64 و83 و90+2 من عمر اللقاء.

واستطاع البرغوث تدوين الهدف الـ6000 لبرشلونة تاريخيًا في الليجا، كما أنه بات أول لاعب يسجل في الموسم الـ15 على التوالي.

وبهذا الفوز، يحصد رجال المدير الفني الإسباني آرنستو فالفيردي أول ثلاث نقاط لهم في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ومن المقرر أن يواجه الفريق الكتالوني في الجولة الثانية من الليجا مضيفه بلد الوليد يوم السبت المقبل.

تفاصيل المباراة:

جاءت أول فرصة لبرشلونة عن طريق ليونيل ميسي قائد الفريق الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس باتشيكو بالدقيقة الثالثة من المباراة.

استمرت محاولات برشلونة في النصف ساعة الأولى دون التهديد المباشر على مرمى ديبورتيفو ألافيس وسط تألق لدفاع الضيوف وسيطرة تامة من لاعبي الفريق الكتالوني.

وكاد ميسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 38 لولا ارتطام تسديدته الرائعة من ضربة حرة بالعارضة الأفقية لمرمى ديبورتيفو ألافيس، ليظل التعادل السلبي قائمًا على نتيجة اللقاء.

وأهدر الفرنسي عثمان ديمبيلي فرصة ثمينة لتسجيل هدف لبرشلونة في الدقيقة 39 بعدما انفرد بمرمى ديبورتيفو وسدد الكرة في الزاوية اليسرى، لكن الحارس باتشيكو تصدى لها.

استمر زحف برشلونة وكاد أن يفتتح التسجيل بعدما سدد لويس سواريز كرة ساقطة من فوق الحارس، لكن دفاعات ديبورتيفو ألافيس نجحت في تشتيت الكرة قبل دخول الشباك بالدقيقة 40.

ودفع فالفيردي مع انطلاق الشوط الثاني بالبرازيلي فيليب كوتيينو بدلا من نيلسون سيميدو، ليعود سيرجي روبيرتو إلى الدفاع للعب كظهير أيمن.

وفي الدقيقة 48، توغل خوردي ألبا داخل منطقة الجزاء وكاد أن يفتتح التسجيل بإيداع الكرة في شباك ديبورتيفو ألافيس بين أقدام الحارس، لكن باتشيكو نجح في التصدي لها.

انتظر ميسي 64 دقيقة حتى نجح في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة من ضربة حرة رائعة بعدما سدد الكرة أرضية مرت من تحت الحائط البشري لديبورتيفو حتى تهادت في الشباك.

وبعد 10 دقائق، كان كوتينيو قريبا من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة بعدما انفرد بمرمى ديبورتيفو، لكن الحارس باتشيكو نجح في إبعاد تسديدته إلى ضربة ركنية.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، شارك الوافد البرازيلي الجديد آرثر ميلو بدلا من عثمان ديمبيلي.

وفي الدقيقة 82، مرر ميسي كرة رائعة إلى فيليب كوتينيو، الذي سدد الكرة أرضية تجاه المرمى لكن الحارس باتشيكو واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة.

ولكن بعدها بدقيقة وحيدة، توغل البرازيلي فيليب كوتينيو داخل المنطقة مراوغًا أكثر من لاعب، ليسدد الكرة قوية في شباك باتشيكو على طريقته الخاصة بالدقيقة 83.

وفي الدقيقة 85، استنفذ فالفيردي تغييراته بالدفع بالوافد التشيلسي الجديد آرتور فيدال بديلا لسيرجيو بوسكتس في تشكيل البرسا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع والأخيرة، أحرز ميسي الهدف الثاني وله والثالث لبرشلونة بعدما استغل تمريرة سواريز ليودع الكرة في الزاوية الضيقة للحارس.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكتس، سيرجي روبيرتو، إيفان راكيتيتش، عثمان ديمبلي، ليونيل ميسي، لويس سواريز.

تشكيل ديبورتيفو ألافيس: باتشيكو، دوارتي، ماريبان، لاجوارديا، أجيرجابيريا، جارسيا، واكاسو، توريس، جوني، جوميز، سوبرينو.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

التعليقات