شاهد كل المباريات

إعلان

أبرزهم بيكيه الجديد.. 5 لاعبين على طاولة مفاوضات برشلونة لترميم الدفاع

لوفرين

لوفرين - دي ليخت - إيفانوفيتش

"سنكون حاضرين في سوق الانتقالات بحثاً عن قلب دفاع".. جملة اختصر بها جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة حديثه عن صفقات الفريق الشتوية.

الفريق الكتالوني يعاني خلال الفترة الأخيرة من تذبذب مستوى مدافعيه بعد مرور 8 جولات في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن وجولتين في دوري أبطال أوروبا حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 3 وخسر في أخرى.

برشلونة يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف إشبيليه برصيد 15 نقطة، بينما يتقاسم صدارة جدول المجموعة الثانية بدوري الأبطال مع إنتر ميلان.

خلال العشر مباريات التي خاضها الفريق الكتالوني سكن مرماه 11 هدف، ما ينذر بتذبذب مستوى الخط الدفاعي للبلوجرانا وحاجة الفريق لترميم دفاعاته في أسرع وقت ممكن.

ولعل إصابة الثنائي صامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين إلى جانب تراجع مستوى أداء الإسباني جيرارد بيكيه كشفت عورة خط دفاع الكتالوني مبكرًا.

كانت بعض التقارير الإنجليزية والإسبانية قد ربطت أكثر من لاعب باحتمالية انضمامه إلى برشلونة في يناير المقبل على رأسهم الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام، ونجم زينيت الروسي برانيسلاف إيفانوفيتش صاحب الـ34 عامًا، وفيما يلي نستعرض أبرز اللاعبين المتوقع انضمام أحدهم إلى ملعب كامب نو:

ديان لوفرين

كشفت موندو ديبورتيفو أن مدافع ليفربول ضمن قائمة قصيرة من اللاعبين المحتمل انتقالهم إلى صفوف برشلونة خلال الفترة المقبلة.

لوفرين ليس اللاعب الأول الذي يلفت انتباه برشلونة من ملعب الآنفليد فقد سبقه الحديث عن ضم ألبرتو مورينو وربيرتو فيرمينو، فضلًا عن انتقال الثنائي لويس سواريز وفيليب كوتينيو.

صاحب الـ 29 عامًا، خاض مباراتين هذا الموسم رفقة الريدز، على عكس الموسم الماضي الذي شارك خلاله في (29 مباراة) بالدوري الإنجليزي، و(12) مباراة في بطولة دوري الأبطال.

دي ليخت

دي ليخت انضم إلى الفريق الأول لأياكس الهولندي صيف 2016.

صاحب الـ19 عامًا تاريخ المنتخب الهولندي بعدما دفع به رونالد كومان، المدير الفني للطواحين في التشكيلة الأساسية لمواجهة ألمانيا، في إطار دوري الأمم الأوروبية، ليصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الهولندي يصل إلى 10 مباريات بقميص المنتخب الأول، بعمر 19 عاما و62 يوما، بعد الثنائي يان فان بريدا كولف عام 1912، وماوك ويبر عام 1933.

إجمالي مشاركات اللاعب الملقب بـ"بيكيه الجديد" مع أياكس منذ تصعيده للفريق الأول 51 مباراة في الدوري - 5 مباريات في الكأس - 20 مباراة في بطولات أوروبا. 

برانيسلاف إيفانوفيتش

نجم زينيت الروسي الحالي، وهو أحد من الخيارات المطروحة على طاولة البرسا، على الرغم من كبر سنه (34 عامًا).

لاعب تشيلسي السابق يمتلك الكثير من الخبرات وهو ما قد يحتاجه برشلونة بجانب في خط الدفاع بجانب تواجد الشباب.

إيفانوفيتش شارك في 10 مباريات رفقة فريقه الروسي في الدوري حتى الآن، إلى جانب 6 مباريات  في الدوري الأوروبي 4 منها في الدور التمهيدي.

توبي ألدرفايرلد

صحيفة ميرور أفادت مسبقًا أن النادي الكتالوني يفكر في ضم توبي ألدرفايرلد مدافع نادي توتنهام الإنجليزي خلال يناير، لمحاولة تعويض الإصابات.

البلجيكي ألدرفايرلد لعب لنادي أتليتكو مدريد من قبل، بجانب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، كما شارك في مباراة السبيرز أمام برشلونة في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كاليدو كوليبالي

على الرغم من توقيعه على عقد جديد مع فريقه نابولي الإيطالي، إلا أن الإمكانيات الفنية الرائعة التي ظهر عليها اللاعب مع فريقه خلال الفترة الأخيرة أجبرت أكثر من نادي على متابعته أملًا في ضمه إلى صفوفها.

كوليبالي البالغ من العمر 27 عامًا، شارك مع نابولي في 10 مباريات (8 في الدوري الإيطالي- 2 في بطولة دوري الأبطال).

 برونو ساتين وكيل اللاعب عند سؤاله عما إذا كان أريدو بريدا المدير الرياضي لبرشلونة مهتمًا باللاعب أجاب قائلًا: "نعم بالتأكيد، تحدثنا عنه ولكن هناك عوامل أخرى يجب معالجتها.

0

إعلان

التعليقات

`3

جدير بالذكر أن مباراة الفريقين التي أقيمت في تونس انتهت بفوز النسور الخضر بهدف دون رد