جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا اكتست بعض ملاعب إسبانيا باللون الوردي؟

ستاد سان ماميس

ستاد سان ماميس

اكتست مجموعة من أبرز الملاعب الإسبانية باللون الوردي خلال الساعات الأخيرة، وعلى رأسها ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بفريق أتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية وملعب سان ماميس الخاص بفريق أتلتيك بلباو في إقليم الباسك.

وجاءت تلك النشاطات في إطار حملات الدعم في الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي، والذي يعد مناسبة هامة للتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر لأعراض المرض، للمساهمة في نسب أفضل لعلاجه.

وبدأت مبادرة اتخاذ شهر أكتوبر كشهر عالمي لمكافحة سرطان الثدي في عام 2006، حيث تقوم مؤسسات ومواقع عديدة باتخاذ اللون الوردي كشعار لها، من أجل التوعية بمخاطر المرض.

واستعرض الحساب الرسمي لفريق أتلتيكو مدريد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يظهر الملعب مضيئًا باللون الوردي، كما استعرض مجموعة من الصور، مؤكدًا أنها رسالة لدعم جميع النساء اللائي يكافحن يوميًا ضد المرض.

كما استعرض الحساب الرسمي لفريق أتلتيك بلباو عبر الموقع ذاته صورة لملعبه مكتسيًا باللون الوردي، مصحوبًا برسالة أظهرتها اللوحة الإلكترونية على جدران الملعب ذاته تشير إلى دعم النادي لمكافحة المرض.

وشاركت العديد من المؤسسات الرياضية عبر العالم في حملة مكافحة المرض بالشهر الجاري، وأبرزها الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية للمحترفين "NFL"، وهي اللعبة التي تتمتع بشعبية جارفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويخرج أتلتيكو مدريد لمواجهة فياريال في السادسة والنصف مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما يخرج أتلتيك بلباو لمواجهة إيبار في الرابعة والربع عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن