شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة يستقر على خليفة انريكي.. وأليجري ينفي تدريب الريال

أليجري، اليجري، اليجرى، أليجرى، يوفنتوس

اليجري


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية والفرنسية.

أسبانيا:

ماركا المدريدية:

اصرار


اصر كريستيانو رونالدو انه لاتزال الفرص كثيرة امام ريال مدريد في الموسم الحالي، وأن النادي  قادر على الفوز بلقب دوري الأبطال.

وجذب البرتغالي الكثير من المعجبين في مطار مدريد عندما قام بطرح عطره الجديد الذي اطلق عليه اسم "ليجاسي".

رونالدو البالغ من العمر 31 عاما تحدث عن كرة القدم وقال ان ريال مدريد يمر بموسم صعب.
وأصر رونالدو على أن ريال مدريد لا يزال ينافس على لقب دوري ابطال اوروبا، قائلا: "نشعر بالسعادة، لم نخسر كل شئ حتى الان، سنواصل العمل الشاق من اجل تحقيق النجاح نهاية الموسم"

اس المدريدية:

اهداف


أقر أنخل كوريا، لاعب أتلتيكو مدريد بأن مهاجمي الفريق يحرزون "أهدافا قليلة" هذا الموسم، ولكنه أكد "لا يهم" من يسجل الأهداف طالما يفوز الفريق.

وقال كوريا، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فالنسيا في الليجا، "حقيقي أن المهاجمين سجلوا عددا قليلا من الأهداف، ولكن لا يهم من يحرز الأهداف، الأهم هو أن يفوز أتلتيكو مدريد".

وأكد أن الفريق "بحالة بدنية جيدة" على الرغم من أنه خاض أربع مباريات خلال الأيام العشرة الماضية، مؤكدا على أن تركيزهم منصب على القيام بعملهم على الرغم من أنه يبتعد بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.

وأوضح "هدفنا واضح، التأهل إلى دوري الأبطال في نسخته المقبلة. يجب علينا أن نظل هكذا ونواصل على نفس منوال الفترة الماضية"، وذلك ردا على سؤال بشأن ما اذا كانت الوصافة هي هدف الروخيبلانكوس الذي يبتعد بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وأضاف "الآن لدينا مباراة صعبة للغاية (أمام فالنسيا في الميستايا الأحد)، سنحاول اجتيازها بنجاح. مباراة دوري الأبطال (أمام أيندهوفن في 15 مارس الجاري) ستقام على ملعبنا، وسيكون علينا القيام بعمل جيد" للتأهل إلى الدور الثمانية.

وأعرب كوريا عن سعادته بخوض أول مواسمه مع أتلتيكو مدريد نظرا لأنه لم يتمكن من اللعب خلال أول أعوامه مع الروخيبلانكوس بسبب المشكلات التي عانى منها في القلب.

وأضاف "أنا سعيد للغاية. لم ألعب منذ فترة، الآن أحاول الاستمتاع بكل دقيقة تتاح أمامي للعب لأقصى درجة، الاستمتاع بهذا النادي الجميل والجماهير، وهم أناس ممتازون".

سبورت الكاتالونية:

انريكي سعيد


أبدى لويس إنريكي، سعادته بالفوز على مضيفه رايو فايكانو بخمسة أهداف مقابل واحد في الليجا، مشيرا إلى أن هذا الانتصار جاء بفضل دخول برشلونة اللقاء بـ”العقلية المناسبة وقوة الأداء والدقة”.

وقال إنريكي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، “كنا نعرف صعوبة مواجهة رايو، و تعاملنا مع المباراة على أفضل مستوى على صعيد العقلية وقوة الأداء والدقة”.

وأقر إنريكي “لم أر أن النقاط الثلاثة في خطر في أي لحظة بالمباراة. عندما يكون فريق في هذا المستوى من قوة الأداء والدقة من الصعب الخسارة. أمام فريق مثل رايو، الذي يشكل خطورة على مرماك منذ البداية، حاولنا توفير الدعم للمدافعي. لاعبو خط الهجوم كانوا جيدين للغاية وتحركاتهم كانت محورية”.

ولعب برشلونة بأفضلية عددية خلال المباراة بعد طرد اثنين من لاعبي رايو، دييجو يورينتي ومانويل ايتورا.

وأوضح إنريكي “لن أعلق على قرارات الحكام. بغض النظر عما يحدث”، مقرا بأن فريقه في حاجة لرفع مستوى تسديد ركلات الترجيح، بعد أن أهدر لويس سواريز ركلة احتسبت للبرسا.
وأكد “لا نتحلى بالدقة اللازمة في تسديد ركلات الترجيح، ولكن في مباراة مثل التي خضناها لا تعدو كونها مجرد طرفة. لا تثير قلقي بصورة كبيرة”.

وبهذا الفوز، يحافظ برشلونة المتصدر على فارق النقاط الثمانية الذي يفصله عن أتلتيكو مدريد الوصيف.

وشدد إنريكي “الثلث الأخير من الموسم يقترب، لابد من الانتظار حتى النهاية لنرى ماذا سنحقق من ألقاب”.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية.

مرشح


أصبح باولو سوزا مدرب فيورنيتنا أحد أبرز المرشحين لقيادة برشلونة في حالة رفض لويس انريكي  لتجديد تعاقده الذي ينتهي صيف 2017.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن البرتغالي سوزا دخل ضمن المرشحين لتولي قيادة برشلونة خلفا لإنريكي.

وأضافت التقارير الصحفية أن المدرب البرتغالي أبدى رغبته في الاستمرار مع الفيولا للموسم المقبل من أجل المحاولة للفوز بلقب الدوري الإيطالي.

تولى سوزا تدريب الفيولا عام 2015 ويقود الفريق حاليا للمركز الرابع في الدوري الإيطالي وينافس بقوة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا مع روما.

وذكرت تقارير أن المدرب البرتغالي جذب اهتمام عدة أندية أخرى مع برشلونة مثل يوفنتوس وتشيلسي وزينت سان بطرسبرج الروسي.

المانيا:

بيلد:

عودة مارتنيز

تحدث بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بكلاسيكو الكرة الألمانية المرتقب بين بروسيا دورتموند و بايرن ميونيخ، و جاء في حديث جوارديولا عن المباراة، مدح كبير في حق مدرب الفريق المنافس، توماس توخيل.

و قال بيب جوارديولا :" توخيل أحد أفضل المدربين في العالم في الوقت الحالي، هو يقدم موسماً مميزاً مع بروسيا دورتموند، هم خلفنا بفارق صغير وهو 5 نقاط، لذلك علينا الحذر، فهم يشكلون خطراً كبيراً لنا".

و أضاف الفيلسوف " أتمنى أن تكون المباراة رائعة و تليق بسُمعة الكرة الألمانية، لأنها ستكون بين أفضل فريقين هذا الموسم".

و أكمل " بروسيا دورتموند أحد أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الحالي، و توخيل أحد أفضل المدربين ليس فقط في ألمانيا، هو من الأفضل في العالم كله، لقد غيّر من شكل الفريق في أشهر قليلة، وهو عمل رائع وليس سهلاً أبداً".

وإختتم تصريحاته " أتمنى الفوز، يجب أن نجعل الفارق 8 نقاط، قد تكون هذه المباراة هي الأخيرة لي ضد بروسيا دورتموند مع بايرن، لذلك أتمنى أن أحقق الفوز".

فرنسا:

ليكيب:

قرار


قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي (يويفا) خلال اجتماعها امس تطبيق تكنولوجيا خط المرمى للمرة الأولى في المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

وكان اليويفا قد قرر بالفعل تطبيق نظام تكنولوجيا خط المرمى الذي يكشف بدقة تخطي الكرة خط المرمى من عدمه ، في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيجرى تطبيق التكنولوجيا بذلك في نهائي الدوري الأوروبي المقرر بمدينة بازل السويسرية يوم 18 مايو ونهائي دوري أبطال أوروبا بميلانو في 28 مايو ، حسب ما قررته اللجنة التنفيذية في اجتماعها بمدينة نيون السويسرية.

حرمان تياجو سيلفا

أعلن كارلوس دونجا مدرب منتخب البرازيل عن قائمة الـ23 لاعبا الذين تم استدعاؤهم من أجل خوض مباراتي أوروجواي و بارجواي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان الغياب الأبرز عن القائمة من نصيب تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان وظهير ريال مدريد الأيسر، مارسيلو، الذي يعاني من إصابة عضلية .

وحول نجم الفريق، نيمار، الذي يدور حوله لغط كبير مؤخرا بعد المشاكل القضائية التي تلاحقه بداعي تهربه من دفع الضرائب فضلا عن قضية انتقاله لبرشلونة ، اعترف دونجا بأن هذه الأمور من الممكن أن تؤثر عليه، ولكنه شدد في الوقت ذاته على "الخبرة الكبيرة" التي يتمتع بها اللاعب الشاب من أجل تخطيها.

يشار إلى أن السيليساو سيخوض مواجهتين قويتين في تصفيات القارة المؤهلة للمونديال حيث سيستضيف "السيلسيتي" يوم 25 مارس الجاري على ملعبه قبل أن يحل ضيفا على "الألبيروخا" يوم 29 من الشهر ذاته على ملعب الأخير بالعاصمة أسونسيون.

ملف مشترك

أعلنت الاتحادات الاسكندنافية لكرة القدم اليوم أنها تدرس التقدم بملف مشترك لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام عام 2024 أو 2028.

وكشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن الفكرة طرأت خلال اجتماع بين رؤساء تلك الاتحادات عقد في زيورخ الأسبوع الماضي، بالتزامن مع الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار الاتحاد، في بيان صادر عنه، إلى أنه "سيدرس ويعد إلى جانب اتحادات شمالية أخرى مقترحا نهائيا (لتقديمه) للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويفا بشأن توزيع مقار كأس الأمم الأوروبية".

وأبرز رئيس الاتحاد جيسبر مولر القيم "المشتركة" التي تربط الاتحادات في الكثير من المجالات، ورغبتها في استضافة حدث رياضي من هذا النوع.

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم كارل اريك نيلسون في بيان آخر "أود أن أبرز أنها في الوقت الحالي مجرد فكرة. المناقشات ستجري دون شروط، ولكنه أمر يسير وفق ما نريد فعله على المدى البعيد".

وتعتبر الدنمارك واحدة من 13 دولة ستستضيف جزءا من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام عام 20 20.

انجلترا:

الصن:

اهداء


قررت إدارة مانشستر يونايتد، إهداء كل المشجعين الذين سيرافقون الفريق، في رحلة الأسبوع المُقبل القصيرة إلى ليفربول، قمصانًا مجانية، لخلق أجواء مثالية في القمة الإنجليزية الأوروبية الخاصة، التي سيستضيفها ملعب "أنفيلد روود"، مساء الخميس المُقبل.

وسيكون الفريق  على المستوى المحلي، على موعد خاص مع غريمة التقليدي والأزلي محليًا "الريدز"، في دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، وهي المرة الأولى التي سيتقابل خلالها عملاقا البريميرليج في منافسة أوروبية، لذا لجأت إدارة اليونايتد، لحيلة القمصان المجانية، لضمان سفر أكبر عدد من المؤيدين في رحلة نهاية الأسبوع الخاصة.

وأصبحت هذه الظاهرة (توزيع القمصان المجانية) منتشرة في إنجلترا، حيث سبق لنادي سندرلاند، أن جذب أنصاره لرحلة لندنية، للوقف بجانب اللاعبين في مباراته ضد ويستهام، التي جرت على ملعب "أبتون بارك"، يوم السبت الماضي، وانتهت بفوز المحليين بهدف ميشيل أنطونيو الوحيد، في افتتاح الأسبوع الـ27 للبريميرليج.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، بفضل فوزه على ميتلاند بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أما ليفربول، فتأهل بشق الأنفس على حساب أوجسبورج ، بهدف واحد في مباراتي الذهاب والإياب، أحرزه جيمس ميلنر من علامة الجزاء.

دايلي  ميرور:

اعداد


يختتم منتخب إلاسود الثلاثة استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أوروبا الصيف المقبل، بلعب مباريات ودية أمام منتخبات تركيا وأستراليا والبرتغال.

وستقام المباريات الثلاث في ثلاثة أماكن مختلفة بإنجلترا، حيث تقام مباراة تركيا بملعب الاتحاد، بينما ستقام مباراة أستراليا في سندرلاند فيما تقام مباراة البرتغال بويمبلي.

وأكد الاتحاد الإنجليزي هذه الأخبار، محددًا مواعيد المباريات أيام 22 و27 من مارس  و2 يونيو على الترتيب.

وقال روي هودجسون: "سعيد جدًا بأننا تمكنا من الإتفاق على خوض ثلاثة مباريات ودية مع فرق قوية وهو ما سيساعدنا على الاعداد للبطولة".

وأكد الاتحاد الإنجليزي أن هودجسون سيعلن قائمة منتخب الاسود  التي ستشارك في يورو 2016 قبل نهاية الدوري الإنجليزي على أن يتجمع اللاعبون بعد نهاية الجولة الأخيرة.

ويطير بعدها الفريق الى مقر إقامته بشانتيلي يوم الأثنين 6 يونيو المقبل.

وتنطلق بطولة  يورو 2016 في 10 يونيو وتقع إنجلترا في مجموعة تضم معها منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.

تغييرات

ناقشت كبرى الأندية الأوروبية إجراء تغييرات على نظام دوري الأبطال لضمان استمرار ظهور فرق الصفوة بالبطولة لكن المحادثات لم تشمل البعض مثل ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

والتقى تشارلي ستيليتانو رئيس شركة ريليفنت سبورتس الرياضية المتخصصة، مع ممثلي أكبر خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الخميس، لمناقشة نظام جديد مقترح لأرفع بطولة قارية للأندية.

وقال ستيليتانو إن النظام الجديد سيكون هدية للأندية التي تحقق أكبر الإيرادات في اللعبة.

وأعلن أرسنال - بجانب تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد - خلال المناقشات في لندن دعمهم للنظام الحالي من المسابقة، والذي يسمح بغياب الأندية العملاقة عن البطولة إذا لم تحقق مراكز جيدة محليًا.

وتنفق شركات البث التلفزيوني عبر أوروبا أموالا طائلة للحصول على حقوق بث مباريات دوري الأبطال، حيث دفعت شبكة بي.تي 897 مليون جنيه استرليني لتغطية دوري الأبطال حصريًا في بريطانيا لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم الجاري.

وقال الاتحاد الأوروبي يويفا  إن العمل مستمر لإتمام صيغة نهائية لكافة المسابقات الأوروبية خلال الفترة بين 2018 و2021.

وتحدث تيودور تيودوريديس الأمين العام المؤقت للاتحاد الأوروبي للصحفيين، قائلا إن التحديات كبيرة لكن الاتحاد يملك الخبرة "للتعامل بشكل إيجابي" مع مناقشات الأندية.

لكن ستيليتانو قال للصحفيين إن إعادة الهيكلة المحتملة لدوري الأبطال نوقشت في جميع أنحاء أوروبا.

وضرب مثلا قائلا: "تكمن الفكرة في عدم التقاء أيندهوفن مع جنت في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال".

وفاز جنت بالدوري البلجيكي بعد غياب 115 عامًا وشارك هذا الموسم لأول مرة في دوري الأبطال وفي ديسمبر الماضي، أصبح ثاني فريق بلجيكي على الإطلاق يتأهل لمرحلة خروج المغلوب بهذه المسابقة.

وانضم جنت لدور الستة عشر إلى جانب أندية عريقة مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بينما غابت أندية كبرى مثل مانشستر يونايتد وليفربول.

وربما يمتد غياب الناديين للموسم المقبل أيضا بينما قد يتأهل ليستر وتوتنهام صاحبا المركزين الأول والثاني حاليًا في الدوري الإنجليزي.

وأشار ستيليتانو إلى انه لا مكان لأندية مثل ليستر وجنت في نظام يقتصر على الكبار بدوري الأبطال.

وتابع ستيليتانو: "هناك العديد من الأندية الكبرى في أوروبا تريد مشاركة أكثر عدلا في دوري الأبطال.. من يملك تأثيرا أكبر.. مانشستر يونايتد أم ليستر؟ ليستر رائع وتجربته رائعة ولكن يمكن إدراك روعة يونايتد كذلك من نفس وجهة النظر".

ولم يعلق متحدث باسم يونايتد - أغنى أندية انجلترا والفائز بالدوري 20 مرة - على تصريحات ستيليتانو لكنه أشار إلى رضا النادي عن النظام الحالي للمسابقة.

لم يكن

كشف رياض محرز لاعب ليستر سيتي أنه لم يكن يعلم أن الأخير يمارس كرة القدم عندما كان ينشط الدولي الجزائري في الدوري الفرنسي.

ويعتبر محرز من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم الذي يتربع فيه ليستر على قمة المسابقة بفارق 3 نقاط عن توتنهام و6 عن أرسنال.

وقال محرز:"لم أكن أعلم فريق ليستر". وأضاف "في فرنسا لم نكن نعلمه لأنه كان يلعب في الدرجة الثانية". وتابع "اعتقدت أنه فريق يلعب الرجبي".

وواصل "لا أندم على الانتقال لليستر، فهو أفضل فريق لعبت له".

وكان محرز قد انتقل لليستر مقابل 400 ألف جنيه إسترليني مطلع الموسم الماضي قادما من لوهافر الفرنسي.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

تحذير


حذر ستيفان ليشتنشتاينر، ، زملاءه من مواجهة منافسه أتالانتا، في المباراة التي تجمعهما غدا  ضمن منافسات الجولة 28 من عمر الكالتشيو.

وقال ليشتنشتاينر تليفزيونيا : "لن تكون مباراة سهلة، أتالانتا يلعبون كرة قدم جيدة، لديهم لاعبين جيدين، أتوقع أن تكون المباراة صعبة".

وأضاف: "نبتعد عن نابولي بفارق 3 نقاط فقط، لقد تعافينا بشكل جيد في الأشهر الأخيرة، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه".

وتطرق الدولي السويسري للحديث عن خسارة بايرن ميونيخ أمام ماينز في البوندزليجا، قائلاً: "رأيت احصائيات، لقد استحوذ البايرن على المباراة بشكل كبير، مع تسديدات كثيرة على المرمى، اعتقد أن الهزيمة ليست كبيرة".

وتابع ظهير السيدة العجوز: "مباراتنا في ميونيخ سوف تكون صعبة، ولكننا واثقون في فرصنا".
وانتهت مباراة اليوفي وبايرن، في ذهاب دور الـ16 بلدوري أبطال أوروبا، بالتعادل بهدفين لكل فريق.

رفض

رفض دييجو سيميوني الشائعات التي ربطته مؤخرا بالانتقال لتدريب إنتر ميلان او تشيلسي الموسم المقبل، قائلاً: "مكاني سيبقى في مدريد".

وفي حديث مع صحيفة "ريكورد" البرتغالي، قال مدرب  اتلتيكو مدريد سيميوني: "مكاني هو اتلتيكو مدريد، لقد بدأت الترحال في مسيرتي كلاعب وأنا بعمر العشرين عاماً، ولكني هنا كمدرب سعيد وأرى أن هذا المكان أكثر راحة بالنسبة لي".

أضاف: "لقد رأيت العديد من المدربين في مسيرتي مثل مورينيو وجوارديولا كلاهما رائع، وكلاهما لديه طريقته وفلسفته الخاصة في كرة القدم".

وعن طريقته مع أتلتيكو مدريد: "طريقتي ليست مستوحاة من أحد، ولم يكن لدي نمط معين في كرة القدم، أريد الحصول على أفضل النتائج مع فريقي فقط".

اردف: "إذا كنت تدرب برشلونة مثلا وانتقلت لتدريب الإنتر، فلا يمكنك أن تلعب بنفس الطريقة، فكل فريق يملك لاعبين مختلفين".

يُذكر ان عدة تقارير كشفت أن نادي إنتر ميلان يرغب بالتعاقد مع سيميوني بشدة الموسم المقبل لقيادة الفريق خلفاً للمدرب الحالي مانشيني.

نفي

نفى أليجري إمكانية رحيله لتدريب نادي ريال مدريد في الصيف القادم وذلك بعد أن خفتت سخونة الأخبار التي رشحته في وقتٍ سابق لتدريب تشيلسي، خاصة وبعد أن أصبح أنتونيو كونتي هو الأقرب لقيادة البلوز بداية من الموسم القادم.

قال أليجري في تصريحات  "على مدى أكثر من شهر ونصف قالوا أنني أتعلم اللغة الإنجليزية، والآن فجأة يقولون أنها الفرنسية أو الإسبانية، -أضاف مازحًا- كيف يمكنني ذلك وأنا لم أذهب أبدًا إلى المدرسة".

استطرد ماكس الذي يريد تحقيق لقب الاسكوديتو الثاني له على التوالي مع يوفنتوس والثالث في تاريخه كمدرب "عندما يحين الوقت المناسب فسوف أود أن أتعرف على مدارس مختلفة بكرة القدم واتباع طريق كارلو أنشيلوتي، لكنني الآن سعيد مع يوفنتوس، كونتي؟ سيقوم بعمل جيد بالتأكيد مع تشيلسي، في نهاية مسيرتي أود أن أدرب المنتخب الوطني، أما الآن فإنني صغير على ذلك".

أجاب ماكس أليجري كذلك على بعض الأسئلة التي تتعلق بمسيرته واللاعبين الذي قام بالعمل معهم "أعظم بكل عملت معه؟ رؤية بوفون في التدريبات امر يجعلني أشعر بالسرور، إنه هاديء وبطل عظيم، هناك كذلك إبراهيموفيتش ورونالدينيو، أنتونيو كاسانو والذي لا يركض دائمًا ولكنه استثنائي في تمريراته، هناك أليساندرو نيستا في ميلان والذي كان استثنائيًا رغم خضوعه لـ13 عملية جراحية،".

أكمل أليجري "أعتقد أن أليسيو رومانيولي يمكن أن يسير على نفس خطى أليساندرو نيستا مع ميلان، هو ودانييلي روجاني مستقبل الدفاع الإيطالي، هناك لاعبين آخرين يعجبوني الآن في السيري آ مثل سيموني ميسيرولي في ساسوولو والذي تطور كثيرًا، ولاعبين شبان مثل فيديريكو بيرنارديسكي وستيفانو سينسي، أحيانًا أسمع الناس يقولون أنه لم يعد لدينا مواهب ولكني أقول لهم أننا لا يجب أن نرمي بكل ما لدينا في البحر".

كما تحدث أليجري لأول مرة عن مشكلة فرانشيسكو توتي مع مدرب روما لوتشيانو سباليتي وكذلك عن نجم خط وسط البيانكونيري بول بوجبا "أن تقول وداعًا فهو أمر ضروري لأي لاعب كرة قدم عظيم وأي فنان كبير عليه أن يتقاعد، إنها تضحية يجب أن تقوم بها لكي تعتزل وأنت على القمة كما فعلت المغنية الإيطالية مينا وميشيل بلاتيني في كرة القدم، بوجبا؟ لقد أظهر بعض النمو لكنه بإمكانه أن يتحسن أكثر، الجميع يقول عنه أشياء رائعة وهو أمر مفهوم لأنه مازال في الثالثة والعشرين من عمره".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

باليرمو مستعد لبيع زامباريني

أكد رئيس نادي باليرمو الإيطالي لكرة القدم، ماوريتسيو زامباريني، الأربعاء بأنه على استعداد لبيع لاعب وسط الفريق، الأرجنتيني فرانكو فازكويز، لميلان مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى الضرائب خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

واعترف زامباريني في تصريحاته باهتمام عديد الأندية بالحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 26 عاما مؤكدا في الوقت ذاته قبوله عرض الميلان في حال بلوغه 30 مليون يورو.

وشدد رئيس النادي الإيطالي في تصريحات تليفزيونية: "لن أبيع فازكويز مقابل 25 مليون يورو، ولكن سأبيعه مقابل 30 مليون، سأبيعه حتى في يناير المقبل، إذا ما دفعوا لي ضريبة القيمة المضافة، لقد دفع يوفنتوس 40 مليون بالإضافة إلى الضرائب مقابل شراء (باولو) ديبالا، تقريبا دفعوا 50 مليون كإجمالي الصفقة".

وكان نادي باليرمو قد أعلن عن إقالة مدرب الفريق جيوسيبي لاتشيني وتعيين ديفيد بالارديني خلفا له، وهو الخبر الذي لم يلق قبولا لدى لاعب الوسط الأرجنتيني الذي عبر من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن "استيائه" إزاء هذه الخبر معترفا في الوقت ذاته أن "هذه هي كرة القدم، المليئة بظلم كبير".

وشدد اللاعب في تصريحاته: "علي أن أشكر فقط المدرب لاتشيني وجهازه الفني على كل ما قدموه لي ولباليرمو".

ويحتل نادي باليرمو المركز الثالث عشر في ترتيب أندية "السيري آ" برصيد 14 نقطة.أكد رئيس نادي باليرمو الإيطالي لكرة القدم، ماوريتسيو زامباريني، الأربعاء بأنه على استعداد لبيع لاعب وسط الفريق، الأرجنتيني فرانكو فازكويز، لميلان مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى الضرائب خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

الفرص لازالت

يرى كاليدو كوليبالي ، أن فرص نابولي في الفوز ببطولة الدوري الإيطالي، لا تزال قائمة.

وقال ، مدافع الفريق ، في تصريحات إذاعية بنابولي: "مررنا بظروف صعبة في فبراير، سنفعل كل شيء من أجل العودة لنغمة الانتصارات في مارس".

وأضاف: "نريد الفوز بلقب الدوري من أجل الجماهير، هذا حلم، ولكن قبل كل شيء علينا تأمين المركز الثاني للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "يمكننا العودة للصدارة ففارق الثلاث نقاط بيننا وبين يوفنتوس، ليس كبيرًا، آمل في مساندة المشجعين لنا، لأنه من المهم أن يكونوا وراءنا في هذا الوقت".

وفي سياق آخر، أعرب المدافع السنغالي عن سعادته بعد الإشادة التي تلقاها من أسطورة نابولي، دييجو مارادونا.

وأوضح: "كلماته كانت ممتعة جدا، انه لاعب استثنائي فعل الكثير لنابولي، عندما يتحدث بشكل جيد عنك، فها يدفعك لبذل قصارى جهدك".

اغراء

يسعى يوفنتوس إلى الحصول على المهدي بن عطية، مدافع بايرن ميونيخ في الصيف المقبل.

مصادرنا ذكرت ان كارلو أنشيلوتي المدرب  القادم لبايرن ميونيخ، لا يرغب في بقاء المدافع الدولي المغربي.

أنشيلوتي يخشى إصابات بن عطية المتكررة، لذلك قد يسمح بايرن ميونيخ برحيل صاحب الـ28 عامًا حال تلقى عرضًا جيدًا".

وأضافت "يوفنتوس من أبرز المهتمين بالتعاقد مع بن عطية، الذي قد يكلف السيدة العجوز 30 مليون يورو".

وانتقل بن عطية إلى بايرن ميونيخ في صيف 2014 من روما مقابل 28 مليون يورو، إلا أنه لعب 36 مباراة بقميص الفريق البافاري بسبب غيابه المتكرر للإصابة.

ايمان

يؤمن جواو ميراندا، مدافع إنتر ميلان بحظوظ فريقه في إنهاء الدوري الإيطالي بالمركز الثالث هذا الموسم.

وقال ميراندا في تصريحات لقناة إنتر الرسمية :"نحن مازلنا في السباق على المركز الثالث، إنه صعب لكن يمكننا أن نصل إليه، نحن لسنا خائفين من أحد".

وأضاف "لا نخشي اللعب أمام أي فريق، نحن نلعب بثقة وشجاعة، يجب علينا استغلال الفرص كما حدث أمام يوفنتوس".

وتابع "اذا تمكنا من اللعب بنفس المستوى الذي قدمناه أمام اليوفي، يمكننا هزيمة أي فريق، كل منا بحاجة إلى أن يكون في قمة مستواه".

ويحتل النيراتزوري المركز الخامس برصيد 48 نقطة وبفارق 5 نقاط عن روما صاحب المركز الثالث، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
0

إعلان

التعليقات