جميع المباريات

إعلان

أيقونة مدريد بعد رحيل رونالدو.. نيمار أم حلول أكثر واقعية؟

رونالدو

رونالدو

مع تصاعد التكهنات حول رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني عن ملعب سانتياجو برنابيو خلال الفترة المقبلة، يتزاحم في عقول مشجعي الملكي سؤال يدور حول بدلاء رونالدو.

الأمور لم يتم حسمها بشكل رسمي حتى الآن، ولكن وفقًا للتقارير الإسبانية وعلى رأسها صحيفة ماركا التي أكدت مسبقًا أن الاتفاق تم بين الطرفين (ممثلي رونالدو وممثل ريال مدريد) على رحيل اللاعب بشرط الحصول على عقد قيمته 100 مليون يورو.

وبغض النظر عن الوجهة المحتملة للاعب والتي أشارت عدة تقارير إلى أنها ستكون في الدوري الإيطالي عبر بوابة يوفنتوس، نستعرض في التقرير التالي البدلاء المحتملين لرونالدو في ريال مدريد.

كاريزما رونالدو

رونالدو ليس مجرد لاعب "عادي" داخل صفوف ريال مدريد بل هو أيقونة للملكي، وبالتالي فإن فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد بحاجة للاعب سوبر يحمل صفات البرتغالي كلاعب في مركز الهجوم أو الجناح، إلى جانب الشخصية القيادية التي كان يتمتع بها رونالدو والتي جعلته بمثابة أيقونة للفريق الإسباني.

جماهير الملكي ومن قبلها فلورينتينو بيريز، لن تقبل برحيل رونالدو دون التعويض ببديل، بشرط أن يكون لاعب سوبر يحمل أيقونة الفريق وإن كان الأقرب هو نيمار دا سيلفا.

انتقال نيمار إلى صفوف ريال مدريد سيهدئ من حملة الانتقادات التي سيتعرض لها بيريز، خاصة مع رحيل رونالدو فالجميع سيتسائل من هو نجم الفريق؟ بالطبع الإجابة لن تتمثل في كريم بنزيمة الذي طالما تعرض لانتقادات من هنا وهناك.

نيمار أم بديل آخر

البرازيلي نيمار يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، إلى جانب مركزي المهاجم الصريح والثاني، وبالتالي فإن نيمار سيكون بمثابة طوق النجاة والحل الأمثل لإنقاذ بيريز من مأزق رحيل رونالدو سواء داخل الملعب أو خارجه.

اللاعب البرازيلي  صاحب الـ26 عام، انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع الصيف الماضي، قادمًا من برشلونة في صفقة كلفت خزينة النادي الباريسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي المبرم في عقد نيمار.

نيمار، شارك الموسم الماضي بقميص باريس سان جيرمان في 20 مباراة ببطولة الدوري، سجل 19 هدف وصنع 13 تمريرة حاسمة، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته عن استكمال موسمه في حديقة الأمراء.

البرازيلي تعرض لإصابة في كاحل القدم اليمنى خلال مشاركته مع فريقه أمام أولمبيك مارسيليا، لينتهي موسمه مع الفريق، ويجري جراحة عاجلة للحاق بمنافسات كأس العالم مع منتخب البرازيل.

إجمالي مشاركات نيمار مع باريس سان جيرمان 30 مباراة، متنوعة (20 مباراة في الدوري و7 في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في كأس الرابطة الفرنسية ومباراة واحدة في كأس فرنسا)، فاز مع فريقه ببطولتي الدوري الفرنسي وكأسي الملك والرابطة.

أما حصيلة مشاركاته مع منتخب البرازيل، هي 90 مباراة متنوعة كان اخرها في كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، سجل 57 هدف، وصنع 38 تمريرة حاسمة... ولكن ماذا لو لم تتم الصفقة؟ أليس هناك بديل اخر، بلى هناك لاعبين كُثر فماذا عن البلجيكي ايدين هازارد والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي؟

ليفا.. هازارد أم مبابي

الثنائي هازارد وليفاندوفيسكي لن يحملا أيقونة ريال مدريد كما كان رونالدو، ولكن باستطاعتهما سد فراغ البرتغالي سواء في خط الهجوم بالاعتماد على ليفاندوفيسكي في مركز المهاجم الصريح أو هازارد في مركز الجناح الأيسر، وإن كانت الأرقام التهديفية لهما جيدة إلى حد كبير خاصة مع اللاعب البولندي.

ليفاندوفيسكي سجل الموسم المنقضي 41 هدف بقميص بايرن ميونيخ خلال 48 مباراة شارك بها في كل البطولات، بينما سجل هازارد 17 هدف خلال 51 مباراة.

هناك أيضًا الفرنسي مبابي الذي توهج مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، حيث قاد الديوك إلى نصف نهائي المونديال، سجل 3 أهداف حتى الآن، منها هدفين أمام الأرجنتين كانا لهما تأثير بالغ في تأهل الفرنسيين إلى ربع نهائي البطولة.

مبابي يبلغ من العمر 19 عام فقط، لكنه يمتلك من الإمكانيات الفنية التي تؤهله لأن يصبح أيقونة في المستقبل خاصة مع وضعه في مقارنات مع بعض أساطير كرة القدم فالبعض أطلق عليه خليفة بيليه والأخر يرى فيه تيري هنري جديد.

مبابي، يلعب في صفوف باريس سان جيرمان بداية من الصيف الماضي، قادمًا من موناكو الفرنسي، وخلال موسم واحد شارك مبابي مع النادي الباريسي خلال 44 مباراة متنوعة (27 في الدوري، 5 في كأس فرنسا، و4 في كأس الرابطة الفرنسية، و 8 في دوري الأبطال)، سجل 21 هدف، وصنع 16 تمريرة حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن