شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كونتي يفسد مخطط أتلتيكو.. ومان سيتي يريد محرز

ليستر محرز فادرى

رياض محرز مع فاردي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

فيار يترشح

أعلن الاتحاد الإسباني امس ، أن رئيسه أنخيل ماريا فيار، سيترشح لرئاسة الاتحاد الأوروبي "يويفا".

كان أنخيل ماريا فيار، أعلن الجمعة الماضي، أمام الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، أن قيادات بكرة القدم الأوروبية شجعته على الترشح لرئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتجرى الانتخابات في 14 سبتمبر في أثينا.

ويقوم بيار حاليا وبصورة مؤقتة بأعمال منصب رئيس (يويفا) بعد إيقاف ميشيل بلاتيني على خلفية تورطه في قضية فساد مفترضة.

مطالبات

طالب رؤساء عدد كبير من أندية دوري الدرجة الأولى الأرحنتيني، وقطاع من دوري الدرجة الثانية، حكومة البلاد بوقف العمل ببرنامج حقوق بث المباريات الساري حاليًا، والذي يتم بموجبه منذ عام 2009 بث جميع المباريات للأندية والمنتخب بشكل مجاني.

وأشار بيان صادر عن حكومة الأرجنتين، الليلة الماضية، إلى أن الأمين العام للرئاسة، فرناندو دي أندريس، تسلم مساء أمس الإثنين، طلبًا من رؤساء الأندية، يطالب بإعادة النظر في برنامج "كرة قدم للجميع" الذي يتم من خلاله بث المباريات مجانًا.

وقال أندريس، إنه يتم تقييم الخطوات التي يبنغي اتخاذها في هذا الصدد، كما سيتم إجراء محادثات مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي يعاني من أزمة مؤسسية من أشهر، لبحث سبل عودة وضع كرة القدم إلى طبيعته في البلاد.

يشار إلى أن برنامج "كرة قدم للجميع" كان قد أطلق خلال فترة رئاسة كريستينا فرنانديز كيرشنر (2007-2015)، ومنذ عام 2014 كانت هناك تحقيقات حول البرنامج نظًرا للاشتباه في ارتكاب مخالفات عبره.

وكان نائب عام قد تقدم ببلاغ يقول إن برنامج "كرة قدم للجميع" شهد تكبد الدولة لمبلغ 3 مليارات و84 مليون بيزو أرجنتيني (حوالي 207 ملايين دولار بسعر الصرف الحالي) بين عامي 2009 و2011 فقط.

وطالت التحقيقات، عدد من المسؤولين خلال حكم كريستينا فرنانديز، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، لويس سيجيرا.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن أمس عن تشكيل لجنة للتطبيع في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ستكون مسؤولة عن إدارة سؤون الكرة ومراجعة اللوائح وتنظيم انتخابات لرئاسة الاتحاد.

اس المدريدية

الريال يجدد الاهتمام

أكدت تقارير صحفية إسبانية، تجديد ريال مدريد لاهتمامه ببول بوجبا لاعب خط وسط يوفنتوس.

مصادرنا تكشف  الميرنجي على استعداد لدفع 100 مليون يورو ليوفنتوس فورًا من أجل ضم بوجبا.

أن إدارة الميرنجي توصلت مع مينو رايولا وكيل اللاعب الأسبوع الماضي، على الرغم من إعلان الميرنجي ابتعاده عن الصفقة.

أن بوجبا يحلم باللعب تحت قيادة الأسطورة زين الدين زيدان  ولكن حتى الآن الأقرب لحسم الصفقة مانشستر يونايتد

كونتي يفسد الخطط

أفسد أنتونيو كونتي، المدرب  الجديد لفريق تشيلسي خطط نادي أتلتيكو مدريد ، لإبرام صفقة مهمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد كونتي، في مؤتمر صحفي امس ، أن دييجو كوستا مهاجم تشيلسي ليس للبيع، وأنه لا مجال للتفريط في المهاجم صاحب الأصول البرازيلية، وهو ما يعد صدمة كبيرة لمسئولي أتلتيكو مدريد الذين أكدوا أكثر من مرة رغبتهم في استعادة مهاجمه السابق.

وأضاف الإيطالي "دييجو كوستا لاعب تشيلسي، فهو مهاجم رائع، ولديه قدرات استثنائية، وسعيد للغاية بالاستمرار مع تشيلسي، ويعمل بجدية كبيرة في التدريبات".

وانتقل كوستا إلى صفوف تشيلسي في صيف 2014، وساهم في تتويج البلوز باللقب في أول مواسم له مع الفريق، إلا أن الموسم الماضي كان كارثيًا وابتعد كثيرًا للإصابة، إضافة إلى دخوله في خلافات شديدة مع جوزيه مورينيو المدرب السابق للفريق اللندني.

اعتلال صحة تاباريز

اعترف أوسكار تاباريز، مدرب منتخب أوروجواي، أنه يعاني من مرض الاعتلال العصبي المزمن، لكنه أكد أنه لا يفكر في الاستقالة من منصبه، الذي يتولاه منذ عشر سنوات.

وتحدث تاباريز، عن مرضه للمرة الأولى، منذ أن شوهد يمشي معتمدًا على عكازين أو يقوم بالإشراف على أحد التدريبات جالسًا على مقعد متحرك.
وقال تاباريز، في لقاء مع  تلفزيون أوروجواي الحكومي، إنه يشعر بأنه بحالة جيدة للغاية وأنه حصل على كل الدعم الضروري في مثل هذه الظروف.

وأضاف: "عندما نتعرض للصعوبات فإن الأفضل هو مواجهتها ومحاولة تخطيها".

وعقب انتهاء مونديال البرازيل 2014، قام ويلمار بالديز، رئيس اتحاد أوروجواي ، بسؤال تاباريز إذا كان يريد الاستمرار في منصبه. وتابع تاباريز، قائلا: "لم تكن إجابة سهلة، إذ كنت أفكر في التراجع خطوة للوراء لكنت قمت بهذا قبل ذلك الحوار".

ورغم مشكلاته الصحية، أشاد المدرب الأوروجواياني بعلاقاته الطيبة مع مجموعة اللاعبين وبالمساندة، التي يلمسها من الجميع، الأمر، الذي يجعله يستمر في محاولات القيام بأشياء جديدة.

ويصب المدرب الأوروجواياني تركيزه في الوقت الراهن في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الأرجنتيني على ملعب الأخير في الأول من سبتمبر ، في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا.

وأصر تاباريز، على أن المنتخب الأرجنتيني هو الفريق الأفضل في العالم في الوقت الراهن، حيث يجمع لاعبين كبار، على حد تعبيره. وأكد أن أوروجواي ستخوض هذه المباراة من أجل حصد النقاط الثلاث.

وبعد مرور ست مراحل من التصفيات، تتربع أوروجواي على صدارة الترتيب بجانب الإكوادور برصيد 13 نقطة لكل منهما، تليهما الأرجنتين برصيد 11 نقطة، ثم تشيلي وكولومبيا برصيد 10 نقاط.

سبورت الكاتالونية

بداية التحضيرات

بدأ نادي برشلونة، بطل الدوري والكأس امس  تدريباته استعدادًا للموسم الكروي الجديد، تحت قيادة مدربه لويس إنريكي.

وحضر المران، اللاعبون الذين لم يشاركوا في أي أنشطة عقب نهاية الموسم الماضي، وعلى رأسهم المهاجم لويس سواريز، هداف الليجا، والذي لم يشارك في أي مباراة ببطولة كوبا أميركا، للإصابة.

وإلى جانب سواريز، تم استدعاء دينيس سواريز وماسيب وأدريانو وسيرجي روبرتو وماتيو ومنير وأليكس فيدال، ودوجلاس وتيو، للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة قبل بدء المعسكر الإعدادي للموسم الجديد.

ومن المنتظر أن ينضم بقية اللاعبين إلى صفوف الفريق في غضون أسبوع، رغم أن برشلونة سيعطي مزيدًا من الراحة للاعبيه ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وكلاوديو برافو لمشاركتهم في بطولة كوبا أميركا حتى الدور النهائي.

وسيعود جميع اللاعبين الدوليين الذين شاركوا ببطولة أمم أوروبا للفريق مطلع أغسطس المقبل، وهم أردا توران وبوسكيتس وإنييستا وألبا وبيكيه وراكيتيتش وتير شتيجن وفيرمايلين، باستثناء أومتيتي وديني اللذين سيعودان يوم 9 من نفس الشهر، بينما سيكون آخر المنضمين للفريق هما نيمار ورافينيا، وستكون الليجا وقتها قد انطلقت، حيث سيشاركان في أولمبياد ريو 2016.

وتستمر التدريبات يوميًا بمنشآت برشلونة الرياضية حتى الإثنين المقبل، عندما سينطلق الفريق إلى اسكتلندا لإقامة معسكره الإعدادي للموسم الجديد.

تجديد العقد مع قطر 

أعلن نادي برشلونة امس  عن توصله لاتفاق بخصوص تمديد عقد رعاية شركة الطيران (قطر إيروايز) لقميصه لموسم آخر.

ويتضمن الاتفاق بأن تكون قطر إيروايز الراعي الرئيسي لبرشلونة حتى 30 يونيو 2017 تحت نفس شروط العقد الحالي.

وبهذا الشكل سيحافظ برشلونة على واحد من شركائه الماليين الرئيسيين، رغم أنه أقل من المنتظر بالنسبة للنادي الكتالوني الذي كان يتفاوض على تحسين عقده مع قطر إيروايز لتمديد الاتفاق، وربما سيتفاوض العام القادم مع راع جديد.

وتستمر حكومة قطر في تحالفها مع برشلونة منذ حقبة ساندرو روسيل عندما تولى رئاسة النادي في 2010، حيث كانت في بدايتها تحت مسمى قطر فاونديشن وأصبحت الآن قطر إيروايز.

وصرح نائب رئيس برشلونة لشؤون السوق والاتصالات، مانويل أرويو: "قطر إيروايز ساعدتنا في أن نجعل برشلونة ناد أكبر خلال الأعوام الأخيرة. النجاحات التي صاحبت النادي جزءا منها كان بفضل هذه الشراكة".

من جانبه قال المدير العام لمجموعة قطر إيروايز، أكبر الباكر: "قبل ثلاث سنوات أنشأنا شراكة مع هذه المؤسسة الرياضية العريقة، نحن فخورون للغاية وإنه لشرف عظيم أن تستمر هذه العلاقة".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

محاولة طريفة

لن ينسى أبدًا الشاب سولي (24 عامًا) صيف العام الحالي، عقب تحدثه مع ليونيل ميسي، بعد أكثر من 20 دقيقة من السباحة.

ولم يتردد سولي، في السباحة لمسافة كيلو متر، عندما لمح ميسي الذي يقضي إجازته على يخت في جزيرة إيبيزا، عكس صديقه الذي فضل الوقوف على الشاطئ.

ووضع سولي، هاتفه النقال  داخل غلاف بلاستيكي من أجل التقاط صورة تذكارية مع ميسي، إلا أن هاتفه في النهاية لم يعمل نتيجة وصول الماء إليه.

طلب ميسي من موظفي القارب التقاط صورة معًا وإرسالها إلى سولي، قبل أن يعرض عليه تناول كوب من العصير كما تجاذبا خلال تلك المدة أطراف الحديث".

وصرح سولي، مشجع  أتلتيكو مدريد، قائلًا "لقد فقدت الهاتف ولكن فزت بصورة مع ميسي، لقد كان كريمًا متواضعا جدًا، هو وعائلته".

وتطرق سولي للحديث عن موقف جمعه بكريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، موضحًا "لقد قابلته في ملهى ليلي من قبل، كان محاطًا بالأمن ولم يحرك يده لتحيتي حتى".

المانيا       

بيلد

تضامن

ابدى  فرانز بيكينباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ ، تضامنه لعودة أولي هونيس لرئاسة النادي البافاري مرة أخرى، بعد أن انقضت عقوبة الحبس، التي فرضت عليه على خلفية ارتكابه جريمة تهرب ضريبي.

وقال بيكينباور، في تصريحات لنا  "البايرن يحتاج إلى هونيس وأولي هونيس يحتاج إلى البايرن. لا يمكننا أن نغفل خبرة أولي في نادي يعمل بطريقة جيدة ويحصد النجاحات، هو يقدم كل شيء دائما، تسعدني عودته".

ودعم بايرن ميونيخ في الفترة الأخيرة التكهنات والدلالات، التي تفيد بعودة هونيس إلى رئاسة النادي الألماني، حيث من المنتظر أن يتخذ مجلس إدارة النادي قراره في هذا الشأن قبل نهاية يوليو.

ويعقد مجلس إدارة بايرن ميونيخ، اجتماعه الثاني في نوفمبرالقادم  مع انتهاء فترة ولاية الرئيس الحالي كارل هوبفنير، الذي حل خلفًا لهونيس، بعدما اضطر لترك منصب الرئيس عند دخوله السجن إثر الحكم عليه بـ 3 أعوام ونصف العام بتهمة الاحتيال الضريبي.

واستعاد الرئيس السابق لبايرن ميونيخ حريته في فبراير الماضي بعد أن قضى 21 شهرًا خلف القضبان

اعادة كلوزه الى المانيا

قال توماس جريس، رئيس نادي كايزرسلاوترن إنه سيحاول بكل قوة، التعاقد مع المهاجم  المخضرم، ميروسلاف كلوزه، الذي انتهى عقده مع لاتسيو وقال جريس، في تصريجات صحفية نقلتها شبكة "ESPN العالمية، امس : "سيكون من الغباء، ألا نحاول أن نتعاقد معه مرة أخرى، لو تعاقدنا معه سوف يكون مثل ربح الجائزة الكبرى".

يذكر أن ميروسلاف كلوزه "38 عامًا"، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم، انتهى ارتباطه بنادي لاتسيو وأصبح الآن لاعبًا حرًا، وبإمكانه الرحيل لأي فريق مجانًا.

وكان كلوزه، لعب في كايزرسلاوترن في الفترة ما بين 1999- 2004، وخاض مع الفريق 147 مباراة، سجل فيها 52 هدفًا، قبل أن ينتقل فيردبريمن، ومن ثم بايرن ميونيخ.

لكن العقبة، التي يمكن أن تحول دون انضمام اللاعب، إلى كايزرسلاوترن، هي أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية، فهل سيوافق اللاعب على إنهاء مسيرته الطويلة في الدرجة الثانية أم أنه سيعتزل اللعبة.

فرنسا

ليكيب

وكيل جيرو يكرر النفي

قال مايكل مانويلو مدير أعمال  أوليفييه جيرو، ، أن اللاعب ليس لديه أي نية في الرحيل عن آرسنال ، وذلك في رده على شائعات اقتراب انتقال اللاعب إلى نابولي. وكانت تقارير إعلامية تكهنت بانتقال جيرو خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى نابولي، ليكون بديلاً محتملاً لجونزالو هيجواين، لكن مدير أعمال اللاعب أكد أنه يتمسك بالبقاء مع آرسنال.

وقال مانويلو في تصريحات اليكترونية : "كل شيء قرأته عن جيرو ليس صحيحاً، سننظر مثل هذه الأمور فقط إذا أراد آرسنال بيع اللاعب". وأضاف "لم نفكر لدقيقة في مشروع آخر.. لا أعرف من أين جاءت هذه القصة (شائعات الانتقال لنابولي)، لم نجر أي محادثات مع نابولي".

بيليسا مرشح لتدريب الارجنتين

أصبح مارسيلو بييلسا، مرشحًا لتدريب منتخب الأرجنتين، وفقًا لما أعلنه بابلو توفيجينو، عضو اللجنة التي انتدبها الاتحاد الدولي الدولي "فيفا" للعمل في الاتحاد الأرجنتيني، واختيار مدرب جديد.

وقال توفيجينو، إن "بييلسا مرشح" للعودة إلى تدريب الألبيسيليسي، خلال حوار مع قناة "تي واي سي سبورتس" التليفزيونية امس .

وأوضح المسئول، أن بييلسا، تواصل مع خوليو أولارتيكويتشيا، مدرب المنتخب الأرجنتيني في أوليمبياد ريو كي يضع نفسه "تحت تصرفه".

وأضاف "وضع بييلسا نفسه تحت تصرف أولارتيكويتشيا فيما هو مقبل؛ لأنه كان مدربًا لمنتخب الأرجنتين. ربما يجعله هذا المرشح الأوفر حظًا".
وسبق لبييلسا، تولي تدريب منتخب "التانجو" في الفترة من 1998 إلى 2004.

انجلترا

الصن

بروس ايضا مرشح

قال هال سيتي الصاعد للدوري الإنجليزي الممتاز امس ، إن مدربه ستيف بروس، أجرى مشاورات غير رسمية مع الاتحاد الإنجليزي  بشأن تدريب منتخب الاسود .

وقال بروس الذي يدرب هال سيتي منذ 2012، وقاده للعودة لدوري الأضواء مؤخرًا، إنه يود البقاء مع النادي تعليقا على تكهنات وسائل إعلام بشأن مستقبله.

وذكر النادي: "عقد المدرب ستيف بروس مشاورات غير رسمية بخصوص شغل منصب مدرب انجلترا الشاغر لكن لا يوجد عرض رسمي من الاتحاد الانجليزي".

وأضاف: "نأمل أن ينهي الاتحاد الانجليزي عمله سريعا لتجنب التكهنات بشأن بروس قبل انطلاق موسم بالغ الأهمية للنادي بعد العودة للدوري الممتاز".

وبات المنصب شاغرًا بعدما استقال روي هودجسون عقب خروج الفريق مبكرًا من دور 16 ببطولة أوروبا 2016 أمام أيسلندا.

كما فاتح الاتحاد الإنجليزي سام الاردايس، مدرب سندرلاند، في الأمر عقب تأكيد سندرلاند ان مدربه دخل في مفاوضات مع الاتحاد.

كما تضم قائمة المرشحين لتولي المنصب يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة وايدي هاو مدرب بورنموث إضافة لجلين هودل المدرب السابق لإنجلترا.

غياب

يغيب زلاتان ابراهيموفيتش عن جولة ناديه مانشستر يونايتد المقبلة في الصين بعدما مدد له  مدرب الفريق جوزيه مورينيو اجازة المهاجم .

وانضم "ابرا" إلى صفوف الشياطين الحمر في صفقة انتقال حر عقب مسيرة حافلة مع باريس سان جرمان وفضل القدوم إلى اولد ترافورد بعدما رفض العديد من العروض من الصين والولايات المتحدة.

ويمضي السويدي اجازة حاليا في لوس انجليس برفقة عائلته، وقرر مدربه مورينيو تمديد عطلته قبل ارتدائه قميص يونايتد.

ويتوقع ان يخوض ابراهيموفيتش باكورة مبارياته مع فريق الشمال الغربي  بمواجهة جالتا سراي في جوتنبيرج في 30 يوليو.

ويخوض مانشستر يونايتد مباراتين وديتين امام بوروسيا دورتموند في مدينة شانغهاي الصينية يوم الجمعة ، وجاره مانشستر سيتي في العاصمة بكين بعدها بثلاثة ايام.

الارسنال يواصل التدعيم

يواصل المدرب  أرسين فينجر سعيه لتدعيم الخط الخلفي للنادي اللندني خلال سوق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الجديد.

فينجر يتطلع لدعم خط دفاع أرسنال بصفقتين، حيث أبدى اهتمامه بالتعاقد مع جيسون ديناير لاعب منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي إضافة إلى ماتياس جينتر مدافع بوروسيا دورتموند .

ان الصفقتين لن تكلفا أرسنال مبالغ طائلة، حيث تبلغ قيمة ديناير 10 مليون جنيه إسترليني، أما جينتر لن يفرط فيه النادي الألماني بأقل من 12 مليون إسترليني.

يذكر أن أرسنال قد أعلن عن التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، هما جرانيت تشاكا لاعب وسط نادي بوروسيا مونشنجلادباخ  ورأس الحربة تاكوما أسانو مهاجم فريق سانفريش هيروشيما .

ميرور 

بيان رسمي

قال بيان رسمي من  الشرطة الإنجليزية، إن رجلا حاول سرقة منزل مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، أدين بأربعة أسابيع من السجن .
وتم اعتقال جابور رومان، 25 عاما، في 10 يوليو في شارع بلاس بالعاصمة لندن، حيث يعيش مورينيو .

ومثل رومان أمام محكمة في لندن وترافع بالذنب بتهمة السرقة، وفق البيان الصادر عن الشرطة.

الحادث وقع تزامنا مع فوز البرتغال بلقب كأس اوروبا 2016، وفي ظل تركيز المدرب البرتغالي خلف الشاشة لمتابعة إنجاز منتخب بلاده غير المسبوق.

وأكد مورينيو أن الخوف تملك عاملة المنزل حين شاهدت الرجل وهو يحاول دخول المنزل من باب القبو.

مان سيتي  يريد محرز

ذكرت تقارير إعلامية ، بيب جوارديولا المدرب الجديد لمانشستر سيتي ، طلب التعاقد مع نجم ليستر سيتي رياض محرز.

وأكدت مصادر صحفية فرنسية ، أن إدارة مانشستر سيتي هزت  عرضا مغريا للمهاجم الجزائر المولد بفرنسا  رياض محرز

ويعتبر السيتيزنز أن رياض محرز من بين اللاعبين الذين ساهموا في نيل لقب دوري البريمر ليج خلال الموسم المنقضي، حيث سجل 17 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

ويرتبط رياض محرز، بعقد مع ناديه ليستر سيتي يمتد إلى صيف 2019، حيث رفض تمديد عقده رغم أن إدارة النادي الأزرق عرضت عليه 42 مليون جنيه .

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

تقديم فينتورا

قدم الاتحاد الإيطالي امس ، مدرب الاتزوري  الجديد جيامبيرو فينتورا، خلفًا لأنتونيو كونتي، في مؤتمر صحفي رسمي.

كان فينتورا، الذي يمتد عقده لقيادة الأتزوري حتى مونديال روسيا 2018، درب فريق تورينو طوال الأعوام الخمسة الماضية.

ووصف كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد، في المؤتمر الصحفي، فينتورا بـ"مايسترو كرة القدم"، كما أعرب عن شكره لكونتي على العمل الذي قام به مع المنتخب.

وصرح تافيكي: "أشكر كونتي على ما قام به، لقد أظهرنا بصورة جديدة، فلقد خلق روح الالتزام واللعب الجماعي للفريق وليس الفردي للاعبين. أما فينتورا فهو مايسترو في كرة القدم، ودائما ما كنت أعتقد أنه المدرب القادم للمنتخب".

من جانبه أعرب فينتورا عن فخره وسعادته لقيادة الأزوري الذي تركه المدرب السابق بشخصية "تتمتع بثقافة العمل".

وأكد "أنا سعيد لتواجدي هنا، وفخور لاختياري لتمثيل بلدي التي تعد أحد أهم البلاد على المستوى الكروي. أشكر كونتي لأنه ترك فريقا له خبرته ويتمتع بثقافة العمل، وهو ما سيكون ميزة لي عندما أبدأ".

وكشف فينتورا عن نيته تحسين "تفاصيل" المنتخب: "عندما يكون هناك فريق منظم تستطيع تطويره وتحسين تفاصيله، وما قام به كونتي في ذلك الوقت القصير كان مهما، وأنا الآن أستطيع أن أتفرغ للتفاصيل، وأعتقد أن هناك إمكانية لأن نقوم بذلك بصورة جيدة".

وأضاف: "لقد تحلى منتخب كونتي بالتواضع، وكان قويًا وحاسما، وأنا أريد أن يكون فريقي مثيرا دون أن أفقد المميزات الأخرى".

وأكد المدرب الجديد أن طريقة اللعب الدفاعية التي عرفت بالـ"كاتيناتشيو" ليست خاصة بإيطاليا، وأن الأهم هو أن "تعرف كيف تخلق الفرص".

وقال إن كرة القدم "شهدت تطورا تكتيكيا، حيث لا يوجد فريق اليوم لا يدافع بعشرة لاعبين عندما يفقد الكرة، وبعد ذلك يكون الأهم أن تعرف كيف تخلق الفرص وأن تستغلها وأن تختار أفضل وسيلة ممكنة".

وسيقوم فينتورا بإعلان قائمته الأولى في أواخر شهر أغسطس حين يبدأ في الإعداد لمباراته الأولى الودية أول سبتمبر أمام الديوك الفرنسية.

جولة ترفيهية

قام فريق يوفنتوس بجولة ترفيهية في مدينة ميلبورن الأسترالية، وذلك بعد وصول الفريق إلى هناك، لخوض بعض المباريات الودية، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يزيد عن 14 ساعة.

وخاض الفريق، مرانه الأول في الملاعب الأسترالية، وحرص على رؤية أبرز معالم المدينة وعلى رأسها نهر يارا الشهير، والذي حرص الجميع على عمل جولة سياحية من خلال أحد المراكب التي تسير به.

وتعد جولة يوفنتوس الأسترالية، ليست الأولى للفريق البيانكونيري، حيث خاض الفريق قبل 3 أعوام جولة أخرى في أستراليا، أثناء فترة الإعداد للموسم الجديد، لكن مدينة سيدني كانت محورها وليست ميلبورن.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

مانشيني يتحدث

تحدث روبيرتو مانشيني، عن الفارق بين الانتر  الذي دربه في 2004 وبين الفريق الذي يدربه حاليًا.

وقال مانشيني : "قبل بضع سنوات بنينا فريقًا فاز بكل شيء، الآن هو فريق مختلف، يمكننا النمو مع العمل الجاد".

وتطرق مانشيني، للحديث عن كأس الأبطال الدولية، التي يشارك فيها النيراتزوري، قائلًا "هي بطولة ودية، ولكن تضم أندية كبرى ومن الرائع اللعب فيها".

وتابع "نفتقد بعض اللاعبين الدولين، الذين شاركوا في يورو 2016 وكوبا أميركا، ولكننا سنحاول تحقيق الفوز بها، بالنسبة لنا من المهم للحفاظ على العمل الذي قمنا به حتى الآن".

تاجيل كل شيء

تتجه إدارة نادي ميلان في الفترة المقبلة إلى تأجيل حسم الصفقات الجديدة بسبب إنشغالها بعملية بيع النادي للمستثمرين الصينيين.

ان  عملية البيع لن تتم قبل إنتهاء الشهر الحالي، في ظل عدم حسم الأمور بين الطرفين حتى منتصف شهر يوليو، مثلما كان مقررًا من قبل، مما جعل إدارة النادي توقف التفكير في كل شيء آخر والتركيز فقط في عملية البيع.

وسيكلف بيع النادي المستثمرين الصينيين 500 مليون يورو، سيتم تقسيمها على دفعتين الأولى قيمتها 400 مليون يورو، فيما ستكون الثانية قيمتها 100 مليون يورو.

كان  ميلان قد أعلن فقط عن مدربه الجديد فينشينزو  مونتيلا، بعد إنتهاء عقد المدرب المؤقت كريستتيان بروكي مع الفريق.

انفاق هائل

قامت أكبر 10 أندية في أوروبا في الوقت الحالي بصرف مبلغ يزيد عن نصف مليار يورو، وذلك بعد مرور أقل من 3 أسابيع من فتح باب السوق الكروية بشكل رسمي مطلع شهر يوليو الحالي والتي ستستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

و هذه قائمة لإنفاق الأندية العشرة والمسماة بـ  جي 10  ( جريت تن ) في السوق الكروية بعد عقدهم لعدد لا بأس به من الصفقات.

فريق مانشستر يونايتد جاء في المقدمة في ظل توفير الإدارة ميزانية ضخمة للمدرب البرتغالي مورينيو، لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح في قلعة الأولد ترافورد بإنفاق 80 مليون يورو لضم الثنائي مخيتريان وبيلي، فيما لم تكلف صفقة انضمام إبراهيموفيتش النادي أي مبلغ إضافة في ظل إنتهاء عقد اللاعب مع ناديه السابق باريس سان جيرمان.

نادي تشيلسي جاء في المركز الثاني بإنفاق 78 مليون يورو في ظل الثورة التي يقودها المدرب أنتونيو كونتي هو الآخر، لتغيير ملامح الفريق بعد إنهاء الموسم الماضي في المركز العاشر.

يوفنتوس كان له نصيب هو الآخر في سوق الانتقالات بصرف 35 مليون يورو ما بين الشرط الجزائي الخاص باللاعب بيانيتش، واستعارة مهدي بنعطية، فيما كان ضم ألفيس دون مقابل بعد فسخه لعقده مع برشلونة.

الغريب كان هو وضع  ريال مدريد الذي اعتاد كل عام أن يكون ضمن الأكثر إنفاقًا، حيث جاء في ذيل القائمة بصرف مبلغ 30 مليون يورو فقط لإعادة المهاجم موراتا وإعادة شرائه من يوفنتوس بعد عامين من التألق.

ومن المتوقع أن تتغير الأمور تمامًا في سوق الإنتقالات خلال الفترة المقبلة لو نجح يوفنتوس في إنهاء صفقة هيجواين، أو ضم مانشستر سيتي المدافع بونوتشي أو انضم بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد.

0

إعلان

التعليقات