شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ألفيس يهين برشلونة.. ومستقبل غامض لروني 

وين روني

وين روني

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.  

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

لابد من البي بي سي 

أكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أنه لا يمكن اللعب بخطة 4-4-2 مع وجود ثلاثي الهجوم "بي بي سي"، وذلك في ظل الثغرات الخطيرة التي ظهرت أمام نابولي الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا. ويتكون الثلاثي BBC، من كريم بنزيمة و جاريث بيل و كريستيانو رونالدو.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ريال بيتيس في الليجا "من الممكن الدفع بأحد المهاجمين في الوسط، لكن لدي في الفريق الثلاثي بيل وبنزيمة وكريستيانو، يجب أن أدفع بهم في المقدمة ولن أضعهم في الوسط".

وتابع "إمكانية وضع أحدهم في الوسط واردة، لكنني أفضل الاستعانة بالثلاثي في المقدمة".

وأضاف المدرب الفرنسي "أفضل الدفع بثلاثة لاعبين في المقدمة وثلاثة في الوسط. حقيقة أن لاعبا مثل جاريث لديه القدرة على اللعب في الوسط لا بأس بها، لكن بالنسبة لي هم أكثر فاعلية في الهجوم".

وأوضح أنه يرغب في الاعتماد على "بيل في الجانب الأيمن وكريستيانو في الأيسر وكريم في المنتصف، تماما كما كانوا يلعبون دائما منذ أن توليت تدريب الفريق وكما كانوا يلعبون قبل وصولي".

كما دافع زيدان عن أن الريال قدم مباريات عظيمة بوجود بيل وبنزيمة وكريستيانو في المقدمة وحصد ألقاب، على الرغم من اعترافه بأن توازن الفريق يصبح أفضل بلاعب رابع في الوسط.

وقال "لقد قدمنا الكثير من المباريات الجيدة بالثلاثة في المقدمة وثلاثة لاعبين في الوسط. بالتأكيد قدمنا مباراة جيدة أمام إيبار بخطة 4-4-2 وكان هناك توازن أكبر بأربعة في الوسط لكنني كمدرب لا أفكر في هذه الأمور لأننا قادرون على اللعب جيدا بالعديد من الطرق سواء بثلاثة أو باثنين في المقدمة..العنصر الأهم هو الروح التي نلعب بها".

جدل 

أثار إطلاق اسم كريستيانو رونالدو، على المطار الرئيسي، بإقليم ماديرا بالبرتغال، محل ميلاد نجم ريال مدريد، الكثير من الجدل في البرتغال.

كان ميجيل البوكيريك، رئيس إقليم ماديرا، أعلن بعد تتويج البرتغال بكأس أمم أوروبا الصيف الماضي بفرنسا، أنه سيتم تسمية المطار الرئيسي باسم (كريستيانو)، مع نهاية مارس.

وسيتم الإعلان بشكل رسمي، تسمية المطار باسم كريستيانو في 29 مارس ، لكن هذه الخطوة، قوبلت بانتقادات كبيرة من العديد من الشخصيات البارزة، والعديد من أبناء الإقليم.

لكن البوكيريك، رئيس الإقليو، وصف من ينتقد تسمية المطار باسم كريستيانو رونالدو، بـ"قلة أدب".

وسيخوض المنتخب البرتغالي، المباراة الأولى له في جزيرة فونشال ماديرا، مسقط رأس كريستيانو رونالدو، في مباراة ودية، على شرف إعادة تسمية مطار المدينة، باسم قائد المنتخب.

وقال البوكيريك: "أنا على حق في تكريم (كريستيانو). أعتقد أن من ينتقد هذا الأمر، هو غبي، ولديه الكثير من قلة الأدب. إنه اعتراف بالرياضي العظيم، الذي قدم الكثير لنا".

ويعتبر كريستيانو رونالدو، واحدًا من أعظم شخصيات جزيرة ماديرا البرتغالية، حيث يملك متحفًا لجوائزه الفردية التي حصل عليها في مسيرته.

انسحاب دي خيا 

ذكرت تقارير صحفية، ، أن الدولي الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، قطع مفاوضاته مع نادي ريال مدريد، الذي يرغب في الحصول على خدماته الصيف المقبل.

وقالت "الكونفيدنسيال" إن دافيد دي خيا طلب من وكيل أعماله خورخي مينديز، تأجيل المفاوضات مع ريال مدريد خلال الفترة الحالية.

وأكدت الصحيفة، أن دي خيا يريد التركيز على التأهل مع مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بالوصول للمراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم أو الفوز بالدوري الأوروبي.

و وفقًا للتقارير فإن خورخي مينديز اجتمع بدافيد دي خيا في يناير الماضي من أجل إبلاغه برغبة ريال مدريد في التعاقد معه الصيف المقبل.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن هناك شرطًا جزائيًا في عقد دي خيا الحالي بقيمة 44 مليون جنيه إسترليني، ويمتد عقد اللاعب حتى عام 2019.

ووففًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية فإن إدارة مانشستر يونايتد سوف تسعى لتمديد عقد اللاعب مرة أخرى في الفترة المقبلة.

اس المدريدية:

بدلا من 

تم ترشيح  اسمين لتعويض كليبر بيبي، مدافع فريق ريال مدريد، حال قرر الأخير الرحيل عن صفوف الميرينجي، بعد نهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد بيبي مع ريال مدريد الصيف المقبل، إلا أنه لم يتوصل إلى اتفاق على التجديد حتى الآن، وهو ما يشير إلى اقتراب رحيله عن الابيض .

وأشار التقرير إلى أنه على الفريق إعادة فاييخو مدافعه المعار إلى إينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد نهاية الموسم الحالي، لتدعيم مركز قلب الدفاع في الموسم الجديد. 

وأظهر أنه من مدافعي الصف الأول، وأن زين الدين زيدان ، سيكون قادرًا على الاعتماد عليه في الخط الخلفي.

سبورت الكاتالونية:

هل يصبح اونزوي؟ 

رغم استمرار إيرنستو فالفيردي في صدارة قائمة المرشحين لخلافة لويس إنريكي في تدريب برشلونة بعد انتهاء الموسم الحالي، الا ان مصادر صحفية اشارت  إلى أن خوان كارلوس أونزوي المدرب المساعد للفريق قد يكرر سيناريو "جوارديولا-فيلانوفا" في برشلونة.

أن أونزوي قد ينال الفرصة للجلوس على مقعد الرجل الأول في الطاقم التدريبي لبرشلونة إذا كان لإنريكي أي دور أو صوت في اختيار من يخلفه في قيادة الفريق بعدما أعلن إنريكي مؤخرا أنه لن يكون مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل.

وإذا كان لإنريكي دور في اختيار خليفته، سيكون خياره بالتأكيد هو أونزوي نظرا لخبرته بالعمل معه منذ أن كان مدربا  لسلتا فيجو وانتقل معه في 2014 إلى برشلونة ليكون الأكثر دراية حاليا بكل أمور الفريق الكتالوني.

ويمتاز أونزوي بأنه الساعد الأيمن لإنريكي والشريك الرئيسي له في وضع خطط الفريق إضافة لكونه حلقة الوصل بين الطاقم التدريبي ونجوم الفريق مما يعزز فرص توليه المسؤولية لتكرار التجربة التي لجأ إليها برشلونة عقب رحيل جوسيب جوارديولا عن منصب المدرب  حيث أسند النادي الكتالوني المسؤولية لمساعده تيتو فيلانوفا الذي وافقته المنية بعدها لصراعه مع المرض.

وإذا كان إنريكي مصرا على إنهاء مسيرته مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي رغم تغير الأجواء حوله بعد التأهل لدور الثمانية الأوروبي عقب الفوز التاريخي على باريس سان جيرمان ، فإن تغير وجهة النظر تجاه إنريكي قد تصب في صالح أونزوي رغم كون فالفيردي هو المرشح الأفضل من وجهة نظر أنصار برشلونة لاسيما وأن عقده مع أتلتيك بلباو ينتهي في 30 يونيو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

تصريحات انريكي قبل مباراة اليوم 

ظهر لويس إنريكي، مدرب برشلونة، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة للفريق اليوم ، أمام ديبورتيفو لاكورونيا، ضمن الجولة 27 من الليجا.

ما قاله  به إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، ك  "سوف تكون مباراة معقدة أمام ديبورتيفو لاكورونيا، لقد غيروا المدرب وحصدوا خمس نقاط في ثلاث مباريات".

وعن ثقة اللاعبين الكبيرة بعد الفوز على باريس سان جيرمان، أوضح "ستكون عائقًا أمامنا في المباريات القادمة، لكنني واثق من خبرة اللاعبين، سوف نعاني من صعوبة الظهور بمستوى كبير خلال مباريات الموسم المتبقية".

وأضاف "الشهر المقبل سيكون مليئًا بالمباريات، سوف نرى اليوم في التدريبات الحالة البدنية للاعبين، ونتابع من سيكون جاهزًا للعب غدا".

ورفض إنريكي، التعليق على سؤال حول رأيه في أداء حكم مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، والذي تعرض للكثير من الانتقادات بعد المواجهة.

وأعرب عن قلقه من ديبورتيفو لاكورونيا وقال "بإمكانهم استخدام كل الموارد لإيذاء برشلونة، أنا قلق من كل شيء في خصمنا".

وتابع "أنا سعيد بأداء جميع اللاعبين بما فيهم رافينيا، كل ما يهمني الآن هو التركيز على مباراة الاحد ".

ونوه إنريكي، إلى سعادته بتطور نيمار الذي كان مساهمًا كبيرًا في الفوز على باريس سان جيرمان وقال "بالتأكيد لقد تطور كلاعب، منذ انضمامه للفريق وهو يحافظ على التطور الإيجابي".

وسئل إنريكي عن إمكانية تدعيم الفريق بظهير أيمن بعد إصابة أليكس فيدال، فقال "نحن دائمًا نسعى لتحسين الفريق".

واختتم عن تجديد عقد الكرواتي راكيتيتش، وعلق "لقد كان يملك العديد من العروض، تجديده نبأ عظيم بالنسبة لنا".

غياب الثنائي 

تأكد غياب ثنائي نادي برشلونة رافينيا ونيمار اليوم  أمام ديبورتيفو لاكورونيا  على ملعب ريازور في إطار الجولة الـ27 من الليجا.

ان  اللاعبين خرجا من تدريبات الفريق الكتالوني الأخيرة مساء السبت، استعدادًا للمباراة أمام ديبوريتفو و  الثنائي شعر ببعض الآلام في العضلات.

وذهب رافينيا ألكانتارا الجمعة إلى صالة الألعاب الرياضية في محاول منه لتخطي الآلام التي يعاني منها، لكنه خرج امس  من تدريبات الفريق الكتالوني، في حين أن نيمار انتظر حتى نهاية تدريب امس  من أجل فحصه ومعرفة مدى خطورة إصابته قبل أن يتأكد غيابهما رسميا عن اللقاء.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك مباراة مؤجلة.

وكان نيمار واحدا من أبطال موقعة باريس سان جيرمان المميزين، حيث لعبا دورا رييسيا في تحقيق الفوز بتسجيله هدفين وصناعة الهدف الحاسم.

المانيا:

بيلد:

مباراتان وديتان 

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن دي ناسيونال مانشافت  سيخوض مباراتين وديتين أمام إسبانيا والبرازيل في 2018 في إطار استعداد أبطال العالم للدفاع عن اللقب في روسيا بعدها بأشهر قليلة.

وستستضيف ألمانيا المنتخب الإسباني في دوسلدورف يوم 23 مارس من العام القادم  وبعدها بأربعة أيام ستلتقي مع البرازيل في برلين.

وأضاف الاتحاد أن ترتيب المباراتين جاء بناء على طلب الجهاز الفني بتوفير منافسين أقوياء خلال الوقت القصير المتاح للمباريات الودية قبل كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد “ستكون مباراتا إسبانيا والبرازيل بمثابة استعداد جيد لما سيواجهه الفريق في روسيا حيث سيبذل فريق المدرب يواكيم لوف كل جهد مستطاع للدفاع عن اللقب”.

ولم تحجز ألمانيا بعد بطاقة تأهلها إلى كأس العالم لكنها تتصدر مجموعتها الثالثة في تصفيات أوروبا بأربعة انتصارات في أربع مباريات بفارق خمس نقاط عن أيرلندا الشمالية أقرب منافسيها في المجموعة. ‭ ‬

هذا و أعرب أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، عن سعادته بمباراتي المانشافت  المقررتين أمام منتخبي إسبانيا، والبرازيل، 

وقال بيرهوف: "أشعر بسعادة بالغة؛ لأننا سنبدأ عام المونديال بتحديين من المستوى الرفيع. سنواجه فريقين من الطراز العالمي سينافسان على اللقب العالمي في روسيا".

فرنسا:

ليكيب:

نفي 

نفى باريس سان جيرمان ارتياد اثنين من لاعبيه لناد ليلي قبل يومين من الخسارة المذلة 6-1 أمام برشلونة في إياب دور 16 بدوري أبطال أورروبا.

أن لاعبي الوسط ماركو فيراتي وبليز ماتويدي، شوهدا في ناد ليلي في باريس يوم الإثنين الماضي قبل يوم واحد من السفر لبرشلونة لمواجهة بطل إسبانيا يوم الأربعاء.

وتأهل الفريق الكتالوني، الذي خسر ذهابا 4-صفر، إلى دور الثمانية بفوزه 6-5 إجمالا.

وقالت تقارير ان اللاعبين الإثنين غادرا النادي الليلي بعد منتصف الليل. فيما كتب سان جيرمان في بيان عبر "تويتر"، "إنها إهانة لسلوكهما الاحترافي وللنادي".

وأضاف، "عار على هؤلاء، وهم عادة ليكيب، أن ينشروا أنباء غير مؤكدة".

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو المتصدر ويواجه لوريان اليوم الأحد.

فينجر يتهم منتقديه 

يتعرض أرسين فينجر مدرب  أرسنال ، للكثير من الضغوط، بعد الهزيمة المدوية أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وكانت الشائعات داخل أروقة الصحافة في إنجلترا، تحدثت عن قلق كبير داخل غرف ملابس الفريق اللندني، خاصة عند الحديث عن الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز.

لكن أرسين فينجر فند الشائعات التي تتحدث عن وجود قلق داخل غرف الملابس في النادي، وأكد أن المنتقدين لا يتحدثون بالحقيقة.

وقال فينجر في حديث بعد فوز فريقه على لينكولن سيتي، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 5-0 "كانت لدينا بعض النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة، ولكن عندما امتلكنا الثقة في الشوط الثاني لعبنا وسجلنا الأهداف".

وأضاف "الناس يتحدثون بالكثير من الأشياء لكن هذا لا يعني أنهم يتحدثون بالحقيقة، يجب علينا أن نتعامل مع هذه الأمور على أرض الملعب، تركنا الناس يتحدثون وأوضحنا ما نحن بصدده اليوم".

وتابع فينجر "أعتقد أن لينكولن كان منظم للغاية اليوم، كان لديهم وضوح في أذهانهم لما يريدون القيام به، وعلينا أن نكون صادقين لقد لعبوا بشكل استثنائي".

وختم فينجر حديثه بقوله "دائما ما يكون هناك مشاكل، وعندما يكون لدينا مشاكل أحاول أن أحلها وأحيانًا يكون حجم المشكلة أكبر، لكن تركيزنا على حلها دائمًا".

انجلترا:

الصن:

مستقبل غامض لروني 

لا يزال مستقبل وين روني، مجهولًا مع فريق مانشستر يونايتد، إذ تشير بعض التقارير الصحفية إلى إمكانية رحيله صوب الدوري الصيني أو الأمريكي الصيف المقبل.

إن مانشستر يونايتد سيعرض على واين روني قائد الشياطين الحمر الحالي، وظيفة جديدة تتمثل في أن يكون سفيرًا للنادي في حال رحيله إلى الدوري الصيني أو الأمريكي الصيف المقبل.

عائلة جلايزرز  المالكة لنادي مانشستر يونايتد، ليس لديها أي اعتراض على لعب وين روني في أي مكان آخر قبل أن يعتزل لعب كرة القدم.

 وتشير بعض التقارير إلى أن نادي إيفرتون وهو النادي السابق لروني، يريد التعاقد مع اللاعب ولكن في حال وافق على تخفيض راتبه فقط.

 يذكر أن عقد واين روني ينتهي مع مانشستر يونايتد في صيف عام 2019 ويحصل روني على ربع مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا في اليونايتد.

ميرور اون صانداي:

عروض لكونتي 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن أنتونيو كونتي، مدرب تشيلسي، يملك 3 عروض، من أندية كبرى في أوروبا.

ويقدم كونتي، في أول عام له بالدوري الإنجليزي، موسمًا كبيرًا مع تشيلسي، ويقوده لصدارة البريمييرليج، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، قبل 11 جولة على نهاية البطولة.

وقالت "سكاي سبورت إيطاليا": "كونتي، 47 عامًا، قد يجدد عقده مع تشيلسي، الأيام المقبلة، لكنه يملك عروضًا أخرى على الطاولة".

وأضافت: "إنتر ميلان، تواصل مع ممثلي كونتي، ومن الممكن أن يكون خيارًا لإدارة النيراتزوري، لو لم تسر الأمور على خير ما يرام، مع ستيفانو بيولي، الذي لديه عقد ممتد لـ14 شهرًا".

وتابعت: "كونتي أيضًا، أحد المرشحين لتدريب برشلونة خلفًا لأنريكي، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم، كما أن ممثلي المدرب الإيطالي، تلقوا اتصالات من ملاك ميلان الصينيين".

لجنة حقوق انسان بالفيفا 

استحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي تعرض لانتقادات بالتغاضي عن وضع حقوق الإنسان في الدول التي تستضيف بطولاته، لجنة استشارية بهذا الخصوص.

وتعرضت جنوب أفريقيا والبرازيل، اللتان نظمتا كأس العالم 2010 و2014، لانتقادات بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان، بينما ثارت هناك مخاوف أيضا بشأن روسيا وقطر اللتين تنظمان النسختين المقبلتين من المسابقة.

وعلى وجه الخصوص أثار وضع العمالة الوافدة لإقامة منشآت كأس العالم 2022 في قطر، مخاوف المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والعمال.

وذكر الـ«فيفا»، أن اللجنة ستجتمع للمرة الأولى يوم الإثنين المقبل، «وستسدي للفيفا النصيحة بشأن كل القضايا التي ربما يرى أعضاؤها أنها مهمة بالنسبة لتطبيق الفيفا لمسؤولياته المتعلقة بحقوق الإنسان».

وتتضمن القضايا التي يمكن للجنة إبداء الرأي فيها معايير العمل والصحة والسلامة وحقوق الملكية والأمن والتمييز وحرية التعبير.

وقالت فاطمة سامورا الأمين العام للـ«فيفا» في بيان، «هذا المجلس الاستشاري هو الأول من نوعه بالنسبة لأي اتحاد رياضي.. ونتطلع لأن نقوم بعمل رائد سويا».

وستشمل اللجنة ممثلين عن أديداس وكوكاكولا راعيي الـ«فيفا»، وعن منظمة الشفافية الدولية المعنية بمكافحة الفساد، إضافة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين.

وذكرت منظمة العفو الدولية، أنه تم رصد زيادة في معدلات مضايقة رجال الشرطة للباعة الجائلين والمشردين في جنوب أفريقيا واللاجئين والمهاجرين الذين يعيشون في ملاجئ أو في المناطق الواقعة في داخل المدن قبل كأس العالم 2010.

وأدانت منظمات حقوق الإنسان احتجاز متظاهرين بينهم محامون وأساتذة جامعات في ريو دي جانيرو وساو باولو خلال بطولة 2014، وطرد المقيمين في الأحياء الفقيرة، وذلك خلال أعمال البناء التي سبقت انطلاق البطولة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

هل هناك خلاف فرحيل ؟ 

نفى لوتشيانو سباليتي، مدرب روما، ما تردد حول تجديد تعاقده مع الذئاب، خلال الفترة الحالية.

ويحتل الجيالوروسي، المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الكالتشيو، بـ59 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، إلا أنه لعب مباراة أقل.

وقال سباليتي، في المؤتمر الصحفي، التقديمي، قبل مواجهة باليرمو، اليوم  في الجولة الـ28: "لم أوقع على عقود جديدة مع أي شخص".

 وأضاف: "رئيس النادي لديه مدير تنفيذي ليقول أي شيء لي. أنا ليس لدي أي شيء لأخفيه". و أوضح: "إذا حققت الانتصارات، فسوف أستمر، وإذا لم يحدث سأرحل. أنا متسق بشأن هذا الأمر".

و تابع: "أنا بجانب فريقي، وسأظهر لكم ذلك طوال الوقت، لأنني أؤمن بهم، وأعتبرهم أقوياء، وأتقبلهم، وأريدهم، وحتى الآن العقود لا تهم".

وواصل: "لا يوجد لاعب في الفريق يسألني عن تجديد تعاقدي؛ لأن ما يهم الآن هو النتائج. من يحبون روما يركزون على نتيجة مواجهة الاحد ".

واختتم: "في أي مهنة، إذا لم تحقق النتائج، مستقبلك سيكون محدودًا، وحتى الآن نحن نحتاج للتركيز على نتيجة مواجهة باليرمو لأنه الشيء المهم".

ديبالا يتذكر 

اعترف باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس بأن تسديد ضربة الجزاء التي حقق بها الفريق الفوز 2 / 1 على ميلان مساء الجمعة لم يكن أمرا سهلا.

وسجل ديبالا هدف الفوز من ضربة الجزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع لمباراة الفريقين مساء الجمعة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واحتسب الحكم ضربة الجزاء ليوفنتوس في الوقت بدل الضائع للمباراة فيما احتج لاعبو ميلان على ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم اثر لمسة يد على ماتيا دي سيليو بعد تمريرة من شتيفان ليشتشتاينر.

وقال ديبالا :"لم يكن من السهل التركيز في هذه الضربة، هذه الكرة كانت ثقيلة للغاية في ظل تفكير الجميع في خطأ الدوحة (السقوط أمام ميلان بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الإيطالي بالعاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر الماضي) ".

وأوضح : "فيما يتعلق بقرار الحكم بشأن احتساب ضربة الجزاء، كان الحكم المساعد الذي يراقب خط المرمى قريبا للغاية من اللعبة. ومن المؤكد أنه شاهد ما حدث. أهدرنا العديد من الفرص أمام فريق يقدم أداء جيدا، ولكن المهم أننا نتفوق الآن بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسينا على لقب الدوري".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

سبال الى اليوفي ؟ 

حسم مسئولو يوفنتوس اختيار بديل المدرب ماسيمو أليجري المتوقع رحيله بنهاية الموسم الحالي بالتوصل إلى اتفاق مع المدرب لوتشانو سباليتي، المدير الفني لنادي روما.

أليجري اتخذ قراره بالرحيل رغم أنه لم يحسم وجهته في ظل إمكانية تدريبه لأرسنال الإنجليزي أو باريس سان جيرمان الفرنسي وأيضاً برشلونة في حالة رحيل مدربه لويس إنريكي.

حسم مسؤولي يوفنتوس لكافة التفاصيل مع مددرب روما والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي و لم يقم بتمديده حتى الآن وأكد في حديثه قبل يومين مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية أنه سيرحل في حالة فشله في الفوز باي بطولة هذا الموسم.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية، ذكرت أن أليجري، منح إدارة آرسنال مهلة محددة وأخيرة لإتمام عملية التعاقد معه، لخلافة الفرنسي آرسين فينجر.

وينتهي عقد فينجر مع آرسنال، مع نهاية الموسم الحالي، إلا أنه لم يجدد حتى الآن وسط تكهنات كبيرة برحيله بعد نتائج الفريق المخيبة هذا الموسم.

وقالت صحف إنجليزية، إن أليجري منح إدارة الجانرز 3 أسابيع لحسم قرارها بشأنه.

غضب لاعبي الميلان 

قام لاعبو ميلان بتحطيم غرف خلع الملابس في ملعب يوفنتوس وذلك بعد خسارتهم اللقاء أمام أصحاب الأرض بركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع سجلها باولو ديبالا بنجاح، في واقعة لا تمت بصلة للسلوك الرياضي.

وكالة الأنباء الوطنية ANSA أكدت أن الحارس دوناروما قام بركل الباب بشدة محاولاً كسره بعد اللقاء، فيما قام الفريق بأكمله بتحطيم المقاعد و"دولاب" الملابس الخاص بلاعبي الفريق الضيف داخل الغرفة، بالإضافة إلى تحطيم بعض الرسومات الخاصة بنادي يوفنتوس على الجدران.

ولم يصدر أي تعليق حتى الأن من مسئولي ميلان على التقارير الإعلامية التي أكدت الخبر.

يُذكر أن المدرب مونتيلا حرص على الاعتذار بعد اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-1 عن تصرفات لاعبيه بعد اللقاء، وانتقد ما قاموا به دون التوضيح، مما جعل الجميع يتكهن أنه كان يقصد فقط طريقة الاعتراض على أرض الملعب بعد احتساب الحكم لركلة جزاء.

بداية 

بدأت إدارة نادي إنتر ميلان والمتمثلة في مجموعة "سانينج" الصينية العمل على تطوير مستقبل الفريق بشكل أكثر توسعاً لإعادته مرة أخرى لمنصات التتويج.

فبعد إنتشار تقارير إعلامية حول رغبتها في دخول السوق الكروية القادمة بقوة، أوضحت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" أنها قامت أيضاً بوضع خطة لبناء ملعب جديد للفريق بحلول عام 2022.

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الذي يحتفل اليوم بمرور 109 عاماً على إنشائه، سيقوم في القريب العاجل بتمديد عقد مدير العام بييرو أوزيليو بعد شهر من الآن في محاولة لإضافة المزيد من الاستقرار الإداري للنادي قبل دخول الميركاتو.

وتقوم الإدارة الصينية في الوقت الحالي، على حسب ما نشرت الصحيفة الإيطالية، بإعداد خطة هرمية لمدة 5 سنوات لبناء الفريق على الصعيدين الإقتصادي والفني، وسيكون مشروع الملعب الجديد على رأسها، حيث سيمنح النادي دخلاً كبيراً يساعد على تحسين وضعه الإقتصادي بالإضافة إلى فوائده الفنية وقدرته على مساعدة الفريق في تحقيق المزيد من الإنتصارات على ملعبه.

ألفيس يهين برشلونة

أكَّد داني ألفيس، ظهير يوفنتوس أن فريقه يستهدف الفوز بالثلاثية هذا الموسم، مشيدًا بالأجواء الساحرة لملعب يوفنتوس، والحماس الجماهيري الكبير فيه.

وقال البرازيلي ألفيس، في تصريحات تليفزيونية لقناة ناديه الرسمية،: "نحن بحالة جيدة بدنيًا، ونفسيًا، وفنيًا".

وأضاف "الآن سنخوض أهم لقاء في الموسم (مباراة بورتو البرتغالي)، لنواصل مشوارنا الأوروبي. اللاعبون الكبار هم من يستعدون طوال الموسم، ليخوضوا مثل هذه اللحظات".

وتابع "كنت أتوقع أن يوفنتوس قوي عندما وقعت للنادي؛ لأن الفريق الذي يحقق 5 بطولات دوري متتالية، ويصل لنهائي دوري الأبطال، لا يمكن أن يكون فريقًا ضعيفًا".

و واصل "الفريق هنا يريد الفوز بالثلاثية، وهو ما يشحن بطاريات الحماس لديَّ، ولدى زملائي دائمًا حتى نكتب التاريخ".

وتابع "ملعب يوفنتوس، له أجواء ساحرة ورائعة. إنه يُذكرني بالأجواء بالبرازيل، أو في إشبيلية"، متجاهلاً الحديث عن أجواء ملعب الكامب نو، معقل برشلونة، الذي لعب له لسنوات طويلة.

وأوضح "الجماهير هنا قريبة للغاية، وهو أمر بكل تأكيد له الكثير من المميزات، ويمنحنا دفعة مهمة في المباريات".

وعن الفوز على ميلان، ورفع الفارق لـ11 نقطة مع روما، على الصدارة، قال: "نحن فريق لا يتوقف عن القتال، ولا يشبع من الانتصارات، وهو الأمر الذي يجعلك تحقق الفوز، حتى ولو في اللحظات الأخيرة".

وواصل: "قدمنا مباراة قوية، وحققنا الفوز عن جدارة واستحقاق، وتلك المباريات هي من تضخ الأدرينالين داخل الجسد، لنصل إلى هدفنا بكتابة التاريخ، والفوز بالدوري للموسم السادس على التوالي".

وعن مواجهة بورتو، قال: "أعرف أهمية دوري الأبطال. أنا مثل الجميع أحلم باللقب، وأؤمن بقدرتنا على تحقيقه. علينا أن نبقى هادئين، دون ارتكاب أي أخطاء وحتى ان لم يكن هناك وقتًا للراحة بعد لقاء ميلان".

-1

إعلان

التعليقات

`45

نهاية الشوط الاول بتقدم كولومبيا على بولندا بهدف دون رد