شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. نيمار يريد الريال.. وشرطان لرحيل ماسكيرانو

نيمار

نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

نعم نيمار يريد الريال

تربط بعض التقارير الصحفية، البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، بالانتقال لريال مدريد ، خلال الفترة المقبلة.

وقال الصحفي ، إجناسيو ميجيلز، خلال برنامج "التشيرنجيتو"، إن نيمار يرغب فعليًا في الانتقال لريال مدريد.

وأضاف ميجيلز، أن نيمار أبلغ رفاقه، برغبته في الرحيل للملكي، خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قد صرح مؤخرًا، عن إمكانية التعاقد مع نيمار، مؤكدًا أنه كان يرغب في التعاقد مع النجم البرازيلي، قبل انضمامه لنادي برشلونة، صيف عام 2013.

يذكر أن العديد من التقارير، أشارت إلى رغبة ريال مدريد في استقدام اللاعب البرازيلي، سواء كان الصيف المقبل، أو صيف 2019.

الفيفا وإسبانيا

أكد وزير التعليم والثقافة والرياضة ، انييجو مينديث دي فيجو، إنه "لا خطر على مشاركة إسبانيا في المونديال"، وأن الحكومة تصرفت "وفقا للقانون وبكل شفافية"، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وصرح المتحدث باسم الحكومة: "قرأت ما تم نشره، أي مسألة عن خطاب موجه من الفيفا للاتحاد الإسباني وليس إلى المجلس الأعلى للرياضة، تصرف وزير الرياضة وفقا للقانون وبكل شفافية داخل هذا الإطار".

وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الوزراء، بسبب خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يهدد فيه إسبانيا باستبعادها من المونديال، بسبب التدخل الحكومي المفترض، قال إنه لا يعرف شيئا عن هذا الخطاب.

وأضاف دي فيجو: "سنتحدث معهم بهدوء، هدوء مطلق.. أنا أعرف أن المسألة تهم الكثير من الإسبان، نهتم بالمشاركة في البطولة، لا خطر على مشاركة إسبانيا".

وأفادت صحيفة "الباييس" ، بأن مقترح المجلس الأعلى للرياضة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد الإسباني، هو السبب وراء خطاب الفيفا، الذي فعّل بروتوكول لبحث الأمر قد يسفر عن فرض عقوبة على إسبانيا، تمنعها من كل البطولات الدولية بما فيها المونديال.

وكان رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، خوسيه رامون ليتي، قد قرر في يوليو الماضي إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم آنذاك، خوسيه ماريا فيار، بعد اتهامه بسوء استغلال منصبه والتربح غير المشروع والاحتيال وتزوير أوراق، الأمر الذي أدى لسجنه ثم إطلاق سراحه بكفالة.

بيريزو عاد لاشبيلية

أعلن نادي إشبيلية، أن مدربه إدواردو بيريزو، زار الفريق، الخميس، بعد نحو أسبوعين على خضوعه لجراحة، لعلاجه من سرطان البروستاتا، وسط توقعات بعودة المدرب الأرجنتيني، لقيادة اللاعبين أمام ليفانتي.

وأفاد بيان للنادي"زيارة إدواردو بيريزو وحضوره تدريبات الفريق، كانت أهم نبأ قبل مباراة ليفانتي".

وتابع البيان "بيريزو دخل غرفة الملابس وتحدث مع اللاعبين، وأعطاهم محاضرة فنية في الملعب، كما انضم المدرب للمجموعة في الفندق، بصحبة رئيس النادي خوسيه كاسترو، ومدير الكرة أوسكار ارياس".

ويحتل إشبيلية، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 28 نقطة.

اس المدريدية:

سيرجيو راموس يقول

عبر قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، عن رغبته الشديدة في الفوز بكأس العالم للأندية، مؤكدًا أن المهمة أمام فريق جريميو، لن تكون سهلة في المباراة النهائية، نظرًا لامتلاكه للاعبين ذوي مهارة عالية.

وأضاف راموس، في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة "آس" المدريدية: "سيكون عامًا لا يُنسى بالنسبة لنا، كنادٍ وكجمهور، إن أنهينا العام بخمسة ألقاب، إنها علامة على أننا قمنا بالعمل بشكل جيد".

وتابع: "عندما تلعب على أحد الألقاب دائمًا يكون هناك حماس أكبر".

وأما عن فريق جريميو، فأوضح: "لقد شاهدناه بما يكفي، وندرس كيف يلعب، لديه عناصر تحدث الفارق من الناحية الفنية، ويمكنها حسم المباريات في لحظة واحدة".

وأردف راموس: "أفضل لاعبيهم سيغيب، ولكننا نحترم كل الخصوم، مهما كان اسمهم، لن تكون المباراة سهلة، فهم يتنافسون جيدًا، ومدربهم كان لاعبًا وسينقل لهم تجاربه الكثيرة، نحن جاهزون للعب المباراة ومحاولة الفوز بها".

وعن إمكانية الغياب عن الكلاسيكو، في حال تلقي بطاقة حمراء في النهائي، قال: "إنه قرار تم اتخاذه ولا يمكن فعل شيء حياله، يجب أن نتوخى الحذر، ولكن هناك لقب نلعب عليه، هذا لن يغير طريقة لعبنا".

وبعد سؤاله عن استعمال تقنية الفيديو، أجاب: "أي شيء يمكنه المساعدة يُعتبر جيدًا، ولكن البداية تكون صعبة دائمًا، ذلك اليوم بقينا واقفين مدة طويلة، ولكن بالمقابل تم اتخاذ قرارين صائبين، لا يجب أن نفقد روح اللعبة ويجب الوقوف لأقل مدة ممكنة، ولكن الأمر سيتحسن وسيساعد، بل قد تأخرنا في الاعتماد عليه".

وأكد راموس أنه كان يعاني من بعض المشاكل البدنية، غير أنه تحسن الآن.

وأنهى تصريحاته بالتعليق على إمكانية غياب إسبانيا عن المونديال، بقوله: "لا أعتقد أن إسبانيا ستخسر في المكاتب ما كسبته في الملاعب، النتائج موجودة، ولا شيء سيؤثر على وجود إسبانيا في المونديال".

كانيمان 

تحدث والتر كانيمان، مدافع فريق جريميو البرازيلي الحالي، وسان لورنزو السابق، لوسائل الإعلام قبل نهائي مونديال الأندية اليوم  أمام ريال مدريد الإسباني.

وقال كانيمان تعليقا على الهدف الثاني الملغي لنادي الجزيرة أمام ريال مدريد في نصف النهائي: "عندما سجلوا الهدف الثاني، اعتقدت أنهم يمكن أن يصعدوا للنهائي، ولكن بعد ذلك تم إلغاء الهدف".

وعن استخدام تقنية الفيديو، قال مدافع جريميو: "إذا تم استخدام هذه التقنية للفريقين بنفس المقاييس، فإن هذا الأمر سيكون أداة مثالية".

ولعب كانيمان أمام ريال مدريد في نهائي عام 2014، حيث كان لاعبًا بصفوف فريق سان لورنزو الأرجنتيني، قائلاً: "لعبت قبل ذلك نهائي أمام ريال مدريد، والآن لدي فرصة أخرى".

وأوضح: "عندما لعبت المباراة النهائية مع سان لورنزو، لاعبو ريال مدريد رفضوا تبديل القصمان معنا، كان هناك بعض المشاجرات مع كريستيانو رونالدو في المباراة النهائية، ولكن هذا جزء من كرة القدم، إنها أشياء تبقى في الميدان".

وأكمل: "في 2014 ريال مدريد كان لديه سلسلة اربعين  مباراة دون خسارة، ولكن هذا العام ليسوا في حالة أفضل، لكنهم يملكون لاعبين كبار وكريستيانو أصبح لديه 5 كرات ذهبية".

واختتم  والتر كانيمان، بالحديث عن زميله آرثر، الذي يحظى باهتمام برشلونة، مؤكدًا :"إنه لاعب مهم بالنسبة لنا ولكن لدينا فريق جيد، ولا يلاحظ أحد غيابه الآن".

مارادونا : انا افضل من ك ر 

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، إنه كان من الممكن أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية، أكثر من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي و أبرز مارادونا جدارته كلاعب.

ومن المعروف أن جائزة الكرة الذهبية، كانت تُمنح للاعبين من أصل أوروبي فقط، حتى عام الف و تسعمائة و خمسة و تسعين ، وقد نالها مارادونا مرة واحدة، بشكل شرفي، في حين حصدها كل من كريستانو وميسي، خمس مرات.

وسيكون الكلاسيكو المقبل، اختبارًا في غاية الأهمية بمسيرة مارتينيز الساعي بدوره بمواصلة تألقه، بغية المشاركة في إدارة البطولات الدولية مستقبلًا.

سبورت الكاتالونية:

حكم الكلاسيكو 

سيكون الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، تحت المجهر، عندما يدير اللقاء المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة، المقرر له يوم 23 ديسمبر الحالي.

وتحظى المباراة بأهمية خاصة نظرًا لفارق النقاط الكبير الذي يفصل برشلونة عن ريال مدريد هذا الموسم (ثمان  نقاط)، خاصة أن فوز الفريق الكتالوني، قد يبعد الفريق  من الناحية المنطقية عن صراع اللقب.

ودائمًا ما تسلط وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على حكام مباريات الكلاسيكو، باعتبار أن مهمتهم في غاية الصعوبة، نظرًا لأهمية المباراة وحساسيتهما وشعبيتها الجارفة في كافة أنحاء العالم.

هذه المرة، وقع الاختيار على سانشيز مارتينيز القادم من مدينة مورسيا، والذي نال إشادة النقاد والمتابعين هذا الموسم، بعد أداء مستقر في المباريات التي أدارها.

ويبلغ مارتينيز القادم من مدينة مورسيا، الرابعة و الثلاثين  عامًا ، وهو يستعد لإدارة ثالث مباراة يكون فيها أحد الغريمين التقليديين في الكرة الإسبانية، طرفا فيها بالدوري.

المباراة الأولى كانت عندما تغلب ريال مدريد على لاس بالماس بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها المباراة الثانية التي تغلب فيها برشلونة على جيرونا.

لكن هذه المباراة تعتبر الثانية بين الفريقين التي يديرها مارتينيز، بعدما نجح باقتدار في مهمته بإياب كأس السوبر الإسباني، عندما فاز ريال مدريد على مضيفه برشلونة بهدفين نظيفين.

وبدأ مارتينيز مسيرته التحكيمية، من خلال قيادة إدارة مباريات الدرجة الثانية في إسبانيا، وبعد 4 أعوام أدار فيها 89 مباراة بهذه الدرجة، تم ترقيته إلى الدرجة الاولى برفقة زميله ريكاردو دي بروجوس بينجوتشيا.

أدار مارتينيز مباراته الأولى في الليجا الإسبانية يوم 29 أغسطس العام 2015 بين ريال سوسيداد وسبورتنج خيخون (1-1)، علمًا بأنه نال الشارة الدولية في الأول من يناير الماضي.

ميلو محرج 

تحدث آرثر هنريك ميلو، لاعب وسط جريميو البرازيلي، عن كواليس صورته بقميص برشلونة ، والتي أثارت مزيدًا من الجدل في الفترة الأخيرة.

وقال آرثر : "وكيل أعمالي أخبرني بأن بعض مسؤولي برشلونة سيأتون لمقابلتي، هذا هو الاتصال الأول ولكنه بحسن نية، لا أخفي شيئًا، لقد قدموا لي قميص برشلونة في منتصف الغداء".

وأضاف: "لم يكن ينبغي أن تتسرب هذه الصورة ولكن تم تسريبها، جريميو لديه كل الحقوق الاقتصادية، إذا وصل عرض رسمي، وإذا كان العرض جيدًا سيتحدثون معي للتوصل لاتفاق، حتى الآن لا توجد أي خطوة رسمية".

وشدد: "كل لاعب يحلم باللعب لبرشلونة، كان حلم حياتي التوقيع مع ناد برازيلي كبير، وكذلك ارتداء قميص جريميو كمحترف، أنا لا أنسى الأصل، لقد عملت من أجل النجاح".

وواصل أرثر: "في عالم كرة القدم لا يمكنك أن تضمن أي شئ، كرة القدم غير متوقعة، ولننظر فيما حدث هذا العام، لست متأكدًا أنني لن أكون هنا، لا يوجد أي اتفاق مع برشلونة، ولم يقدموا لي أي عرض أو راتب، كانوا فقط يريدون الالتقاء بي وبعائلتي".

واختتم لاعب جريميو: "تركت انطباعًا جيدًا لبرشلونة وهم كذلك، تعاملوا معي بشكل جيد جدًا، وتعاملوا بكل ود، لدي عقد مع جريميو، إذا قدموا عرضًا ووافق عليه جريميو سأكون في برشلونة، لن أتركهم من الباب الخلفي".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عام صعب 

وصف رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، عام الفين و سبعة عشر  بأنه كان "عصيبا"، وشهد "أحداثا معقدة وصعبة"، الأمر الذي حاول مجلس إدارة النادي الكتالوني، مواجهته بـ"هدوء"، للتوصل إلى حلول.

واستعرض الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة، خلال غداء عيد الميلاد التقليدي مع وسائل الإعلام، القضايا التي كان على برشلونة التعامل معها، في الأشهر الأخيرة، ومن بينها رحيل نيمار عن الفريق، والوضع السياسي في كتالونيا.

وقال أيضا في كلمته: "لقد كان عاما عصيبا، كما أن مجلس الإدارة تعامل مع هذه الصعوبات بهدوء، ومن بينها وداع لويس إنريكي، والتعاقد مع فالفيردي، وكذلك تجديد عقود لاعبين مثل إنييستا وميسي، مرورا بترك نيمار للفريق، والظروف التي تعيشها كتالونيا، والتي تؤثر علينا جميعا".

وأكد بارتوميو، من هذا المنطلق، على أن مجلس الإدارة، حاول أن يتعامل "بأفضل طريقة ممكنة"، مع هذه "الأحداث الصعبة والمعقدة"، واضعا في اعتباره مصلحة النادي وأعضائه.

شرطان لرحيل ماسكي 

وضع نادي برشلونة  شرطين للموافقة على رحيل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، عن النادي الكتالوني خلال المرحلة المقبلة.

وذكرت تقارير صحفية أن المدافع الأرجنتيني أصبح قريبًا من نادي هيبا شينا فورشن الصيني، في ظل قلة مشاركاته مع البلوجرانا هذا الموسم.

برشلونة يتفاوض حاليا مع النادي الصيني للحصول على 10 ملايين يورو للتخلي عن ماسكيرانو وهو ضعف المبلغ السابق الذي عرضه النادي الصيني لضم صاحب الـ33 عاما.

إدارة برشلونة تريد الإبقاء على ماسكيرانو لنهاية شهر يناير، حتى يعود المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من الإصابة، إلى جانب إتمام صفقة المدافع ياري مينا.

يذكر أن منافسات دوري السوبر الصيني تنطلق في شهر مارس من كل عام، علمًا بأن هيبي شينا فورشن الذي يدربه حاليا التشيلي مانويل بليجريني أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع من جدول ترتيب المسابقة.

يريد حارسا مميزا

كشفت تقارير صحفية أن نادي باريس سان جيرمان، يسعى لإبرام صفقة عاجلة، قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

إن باريس سان جيرمان كان يسعى لضم الحارس كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى أتلتيك بلباو، لكن ريال مدريد كان متقدمًا على الفريق الباريسي في الفوز بهذه الصفقة.

كما قام الفريق الفرنسي بتقييم إمكانية التعاقد مع دي خيا أو تيبو كورتوا أو يان أوبلاك ولم يهتم الفريق الفرنسي لقيمة الصفقة الممكنة لأي حارس منهم.

و وجه الفريق الفرنسي بوصلته إلى الحارس الإيطالي الشاب دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالي، خاصة أنه يمكنه اللعب بدوري أبطال أوروبا في النصف الثاني من الموسم بالإضافة إلى المشاكل الأخيرة بينه وبين نادي ميلان والجماهير.

ويملك باريس سان جيرمان علاقة جيدة مع مينو رايولا وكيل أعمال دوناروما، ومدير أعمال اللاعب ماركو فيراتي حاليًا، بالإضافة إلى أنه مدير أعمال اللاعب إبراهيموفيتش اللاعب السابق في صفوف الفريق الباريسي.

ويُبدي نادي باريس سان جيرمان استعداده لتقديم عرض ضخم لنادي ميلان الإيطالي من أجل الظفر بخدمات اللاعب الإيطالي الشاب دوناروما صاحب الـ18عامًا.

وسيواجه يوفنتوس عدة مشاكل أمام اهتمامه بضم دوناروما فنادي يوفنتوس يعتبر أبرز مشاكل نادي باريس، فيوفنتوس يريد دوناروما ليكون حارس الفريق المستقبلي، وقدموا عرضًا بقيمة اربعين  مليون يورو بالإضافة للحارس البولندي تشيزني.

المثير للدهشة أن دوناروما، يرغب في البقاء في ميلان، حيث جدد عقده مع الروسونيري الصيف الماضي، لكن وكيل أعماله رايولا يحاول إخراجه في الشتاء المقبل.

فسخ عقد بيليسا 

أعلن نادي ليل  فسخ تعاقده رسميًا مع المدرب الأرجنتين مارسيلو بيلسا الذي أبعدته الإدارة عن قيادة الفريق منذ الثاني و العشرين من  نوفمبر الماضي، في الوقت الذي رفع فيه المدرب دعوى قضائية للحصول على تعويض.

وكان بيلسا قد تقدم بدعوى قضائية للمطالبة بتعويض قدره خمس عشرة  مليون يورو،  وهو المبلغ الذي يفوق بكثير إمكانيات النادي الذي يمر بظروف مادية صعبة.

واجتمع الطرفان يوم الثلاثاء الماضي أمام اللجنة القضائية برابطة كرة القدم للمحترفين، ولم يتوصلا لاتفاق.

وأبعدت الإدارة المدرب الأرجنتيني عن تدريب الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية، التي أبقته في مراكز الهبوط، حاليًا الثامن عشر برصيد ثماني عشرة  نقطة، وبعيدًا جدًا عن المراكز الخمسة الأولى التي كانت تستهدفها إدارة النادي

يذكر أن ملكية النادي نقلت منذ نهاية الموسم الماضي، لرجل الأعمال الإسباني-اللوكسمبورجي، جيرارد لوبيز.

المانيا:        

بيلد:

كمدرب و ليس كخصم  

يتطلع بيتر ستوجر مدرب بروسيا دورتموند، إلى الذهاب لملعب "سيجنال إيدونا بارك" كمدرب لأسود فيستفاليا، وليس كخصم كما جرت العادة.

ويستقبل دورتموند منافسه هوفنهايم، اليوم ، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر  من البوندسليجا.

وتولى ستوجر المسؤولية مؤخرًا خلفًا للهولندي بيتر بوس، ونجح في قيادة الفريق للانتصار بهدفين دون رد خارج الديارعلى ماينز بالبوندسليجا، والآن يخوض المباراة الأولى له مع دورتموند في سيجنال إيدونا بارك.

وقال ستوجر، خلال المؤتمر الصحفي، الجمعة: "أتطلع لمباراة هوفنهايم في ملعبنا" مبديًا انبهاره بجماهير المدرج الجنوبي بملعب سيجنال إيدونا بارك.

وأضاف المدرب النمساوي: "الفوز على ماينز؟ لا يسير كل شيء على النحو الأمثل، ولكن الفوز يعني أن اللاعبين أكثر هدوءً وثقة، والأجواء أصبحت أفضل بعد الانتصار، وأتمنى أن نواصل الفوز".

وتابع مدرب كولن السابق: "لقد حللنا هوفنهايم، أنهم جيدين وخطرين، المباراة لن تكون سهلة".

واختتم المدرب الجديد لبوروسيا دورتموند: "لا أفكر في مواجهة بايرن ميونخ بالكأس على الإطلاق، مواجهة هوفنهايم مهمة جدًا بالنسبة لي".

ريناتو سانشيز 

انضم لاعب الوسط البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز إلى سوانزي على سبيل الإعارة، ولم يكمل موسمًا واحدًا مع النادي الإنجليزي الذي قرر إعادته إلى ناديه بايرن ميونخ الألماني، مما طرح باب التساؤل حول أسباب مشكلة الموهبة البرتغالية، الذي نال جائزة أفضل لاعب شاب العام الماضي.

ريناتو سانشيز موهبة كروية شابة برزت خلال بطولة كأس أمم أوروبا العام الماضي، فاز فيها سانشيز باللقب مع منتخب بلاده البرتغال، لكن الوضع كان مختلفا مع ناديه بايرن ميونخ، إذ لم يوفق معه فانتقل على سبيل الإعارة إلى سوانزي سيتي الإنجليزي، والأنباء القادمة من هناك تتحدث عن قرب عودته إلى بايرن قبيل انتهاء فترة الإعارة!.

موقع مايزفوتبول البرتغالي تحدث عن اتفاق بين بايرن وسوانزي على إرجاع سانشيز إلى النادي البافاري، رغم أن النادي الألماني أعار الشاب البالغ من العمر عشرين  عامًا إلى سوانزي لغرض منحه إمكانية اللعب أكثر، إذ شارك لاعب خط الوسط سبعة عشر عاما مرة فقط خلال لعبه مع البافاري خلال الموسم الأول الذي قضاه معه.

إلا أن وضع ريناتو سانشيز مع ناديه الحالي لم يكن أفضل، إذ شارك معه 9 مرات فقط في البريمير ليج منذ الصيف الماضي، وفي اللقاءين الأخيرين أمام وست بروميتش ومانشستر سيتي، لم يكن حتى ضمن قائمة البدلاء.

بول كليمنتي مدرب سوانزي انتقد أداء سانشيز بالقول إنه "يفتقد إلى الثقة بالنفس ولم يتمكن في كل المرات التي لعب فيها معنا من إظهار موهبته الكروية"، أما يوب هاينكس مدرب بايرن فقد نقل عنه استغرابه أنباء عودة سانشيز إلى بايرن نافيًا علمه بالموضوع".

لكن أين تكمن مشكلة سانشيز، الذي كانت أفضل مواسمه مع بنفيكا قبل انتقاله إلى بايرن بمبلغ وصل إلى خمسة و ثلاثين  مليون يورو في شهر يوليو ، وتألقه مع منتخب بلاده خلال أمم أوروبا  الماضية الذي دفع الفريق البافاري لشراء خدماته، غير أنه لم يظهر أبداً في المستوى المطلوب ولم يتمكن من منافسة لاعبين آخرين في خط الوسط.

ومن المؤكد أن مشكلته ستتزايد بعد عودته من سوانزي، فعليه الآن إثبات وجوده والدخول في منافسة على مراكز خط الوسط ضد لاعبين مثل أرتورو فيدال وسيباستيان رودي، وكورنتين توليسو وتياجو ألكانتارا.

يمتاز ريناتو سانشيز، بأنه مهاري وسريع، غير أنه لم يتمكن من بناء هوية فريدة تميزه عن لاعبين آخرين يمتلكون نفس المواهب على أرض الملعب، إلا أن انتقاله للدوري الإنجليزي لم يكن في صالحه، فالدوري البرتغالي ليس قريبًا من حيث السرعة والأداء بالبريميرليج، كما أن الدوري الألماني الذي لعب به موسمًا واحداً لا يقارن أيضًا بإنجلترا، فهل يتمكن العجوز هاينكس من صقل موهبة البرتغالي في بايرن؟.

فرنسا:

ليكيب:

تأكيد ايمري 

أكد أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، أن البرازيلي نيمار، بات جاهزا، للمشاركة في المباراة أمام رين، في الدوري الفرنسي.

وأكد إيمري، خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب روت دو لوريان "نيمار أنهى مشكلته، إنه موجود هنا منذ  الخميس، لقد تدرب بصورة جيدة وبات جاهزا للعب".

وغاب النجم البرازيلي عن فوز الفريق الباريسي بنتيجة اربعة لاثنين  على ستراسبورج في كأس الرابطة، بسبب سفره لبلاده.

وتعد هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يغيب عنها اللاعب الأغلى في التاريخ، بعد مباراة الأسبوع الماضي في المسابقة المحلية أمام ليل، والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثة اهداف لواحد ، بداعي الإيقاف.

ووفقا لإيمري، لن تؤثر الرحلة الطويلة على الحالة البدنية للاعب، لأنه "معتاد تماما" على التنقل لمسافات طويلة، كما هو الحال مع منتخب بلاده.

فلوران توفان 

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن وجود منافسة قوية بين ناديي بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني للفوز بصفقة التعاقد مع فلوران توفان لاعب أولمبيك مارسيليا.

النادي البافاري يسعى للظفر بخدمات توفان والذي يقدم مستويات مميزة بقميص ناديه في الموسمين الحالي والماضي.

ويسعى مسؤولو بايرن لضم توفان ليحل مكان أحد الثنائي فرانك ريبيري وآريين روبن، حيث اقتربا من نهاية مسيرتهما الكروية.

هناك  اهتمام كبير من قبل أتليتكو مدريد الإسباني للتعاقد مع توفان، والذي يسعى لتوفير بديل جيد لأنطوان جريزمان الذي اقترب من الرحيل عن صفوف الروخيبلانكوس.

وشارك لاعب مارسيليا (24 عامًا) في خمس و عشرين  مباراة مع فريقه هذا الموسم، بمختلف البطولات، إذ سجل تسعة  أهداف وصنع احدى عشر  هدفًا لزملائهم.

وانتقل فلوران توفان من نيوكاسل  يونايتد الإنجليزي إلى مارسيليا الصيف الماضي، مقابل عشرة  ملايين جنيه إسترليني، كما يمتد عقده مع الفريق الفرنسي حتى 2021 .

انجلترا:

ميرور:

ليس السبب

قال يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، إن اتباع سياسة التناوب في إشراك اللاعبين، ليس السبب في تعثر الريدز مؤخرا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط ليفربول، في فخ التعادل أمام إيفرتون ووست بروميتش ألبيون، ضمن مباريات البريمييرليج.

وأضاف كلوب في مؤتمر صحفي :  "قبل تسعة  أيام، كنا متفوقين، الآن أرى في عيونكم أننا نعاني من مشكلة حقيقية. كان أمامنا مباراة مهمة للغاية أمام سبارتاك".

وتابع "مباراة إيفرتون كانت جيدة. كانت واحدة من أفضل مواجهات القمة، التي أرى فيها ليفربول يقدم كرة جميلة مع نتيجة سيئة".

وأردف "أمام وست بروميتش لم نكن موفقين، لم نقدم أداء جيدا رغم أننا لم نظهر بشكل سيء كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية، لا أعتقد أن التناوب بين اللاعبين سبب الأداء السيء".

وأصر كلوب أن التعادل لم يكن بسبب التراجع في الأداء. وأوضح قائلا "لم نفقد مستوانا. لماذا ينبغي أن أقلق من تكرار الأداء أمام وست بروميتش؟ المنافس قدم مباراة جيدة".

وقال كلوب إن الحارس سيمون مينيوليه سيعود لحراسة مرمى الفريق، بدلا من لوريس كاريوس أمام بورنموث.

وأضاف أن المدافعين جويل ماتيب ومورينو وناثانيال كلاين لن يشاركوا أمام بورنموث لعدم الجاهزية، بينما لم يتخذ بعد قراره، بشأن مدى جاهزية المهاجم ستاريدج.

بايلي 

أكد  جوزيه مورينيو أن ايريك بيلي مدافع الشياطين الحمر سيخضع لجراحة في الكاحل وقد يغيب لثلاثة أشهر.

ولم يلعب قلب دفاع منتخب ساحل العاج، الذي خاض ثماني  مباريات في الدوري مع يونايتد هذا الموسم، منذ الخسارة بهدف دون رد أمام تشيلسي في بداية نوفمبر.

وقال مورينيو لقناة  يونايتد التلفزيونية: "سيخضع لجراحة، اتخذ الأطباء القرار.. لن يغيب لنهاية الموسم. سيغيب لشهرين أو ثلاثة".

وسيتقابل يونايتد صاحب المركز الثاني مع وست بروميتش ألبيون المتعثر غدا  في الدوري الممتاز.

الصن:

موراتا تعافى 

قال أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إن مهاجم الفريق ألفارو موراتا، تعافى من مشكلة في الظهر، وأمامه فرصة للمشاركة أمام ساوثهامبتون اليوم ، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك اللاعب الدولي الإسباني في خمس عشر  مباراة في الدوري مع تشيلسي هذا الموسم، مسجلا تسعة أهداف لكنه غاب عن الفوز بثلاثة اهداف لواحد على هيدرسفيلد تاون، الثلاثاء الماضي.

وعاد موراتا للمران، ويتوقع كونتي أن يتجاوز مهاجمه المفضل آلام الظهر، ليكون متأهبا لمباراة ساوثهامبتون.

وقال كونتي، في مؤتمر صحفي الجمعة: "تدرب مع الفريق مرتين ، كان يشعر بآلام في الظهر لكن لديه فرصة للعب مباراة اليوم".

وبدأ موراتا، مشواره بقوة منذ انتقاله إلى النادي اللندني قادما من ريال مدريد، في فترة الانتقالات الأخيرة، وكان يشاهد مقاطع فيديو لمهاجم تشيلسي السابق ديدييه دروجبا، لتقديم مستوى أفضل.

وأوضح كونتي: "أعتقد أن (دروجبا) أكثر قوة وحيوية، لكن لا تنس أن ألفارو لديه مساحة كبيرة للتحسن، إنه لاعب قوي بدنيا، وماهر خططيا وأتوقع له مستقبلا كبيرا".

ووصف كونتي، إصابة الركبة التي لحقت بمدافعه ديفيد لويز، بأنها "خطيرة"، مضيفا أن حالة اللاعب يتم تقييمها يوميا دون أن يحدد موعدا لعودته للملاعب".

وغاب لويز، عن مباريات تشيلسي أمام مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون وليفربول في الدوري قبل الإصابة التي أبعدته عن آخر 4 مباريات في الدوري أيضا.

وأوضح كونتي: "يعاني ديفيد من التهاب شديد في ركبته، نحاول علاج المشكلة بالتعاون مع الطبيب، من المهم تقييم الحالة بشكل يومي لحل المشكلة، لا أعرف موعدا لعودته".

و واصل: "اللاعب يعمل بشكل منفرد (بعيدا عن الفريق)، في الأيام القليلة الماضية خضع لبرنامج علاجي في حمام السباحة، رأيته اليوم في الملعب يحاول الركض بهدوء وببطء".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

رفض اوروبي 

رفضت غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طلب الحصول على اتفاق طوعي من جانب نادي ميلان، لتجنب توقيع عقوبات عليه بعد الإخلال بقواعد اللعب المالي النظيف.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، فإنه بعد دراسة متأنية لجميع الوثائق والتفسيرات التي قدمها النادي اللومباردي ، قررت الهيئة عدم إبرام اتفاق طوعي مع ميلان، وكان الاتفاق الطوعي ينص على إعطاء النادي مهلة 3 سنوات، لتعديل أوضاعه المالية.

و أوضحت اللجنة أنه حتى الآن مازال هناك حالة من عدم اليقين فيما يتعلق بملف دفع القروض من قبل النادي في أكتوبر من العام المقبل، خاصة أن الضمانات المالية التي قدمها المالك الرئيسي لميلان، لم تُقنع الاتحاد الأوروبي.

وسيظل ميلان، خاضعًا لعملية مراقبة مستمرة من قبل الاتحاد الأوروبي، إلى أن يُقيم الوضع مرة أخرى خلال الأشهر الأولى من عام الفين و ثمانية عشر.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

دفاع 

دافع نادي إيه سي ميلان عن حارس مرماه الشاب جيانلويجي دوناروما، الذي تعرض لهجوم حاد من جماهير الفريق، في مباراة هيلاس فيرونا  الأربعاء في بطولة كأس إيطاليا.

وقال ماسيمليانو ميرابيلي المدير الرياضي لميلان، : "لم يبدِ دوناروما أي رغبة في مغادرة ميلان، هناك شخص يتعمد ترديد أنباء خاطئة عنه، ولكننا سوف نحمي اللاعب والنادي".

المدير الرياضي لميلان، يقصد بتصريحاته، وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا، كما أضاف:"ليس هناك لقاء مع رايولا، دوناروما لديه عقد معنا حتى 2021، وليس هناك شئ آخر للحديث عنه".

وشدد ميرابيلي: "دوناروما سيلعب مع ميلان، ولن يرحل عن صفوف الفريق أو يتم بيعه إلا بشروطنا، هناك شخص يحاول تشويه صورة نادينا".

كما علق ماسيمليانو ميرابيلي على اللافتة التي رفعها جمهور ميلان لمهاجمة دوناروما، متمًا: "في البداية كان الأمر مضحكًا، ولكن الوضع خطير".

0

إعلان

التعليقات