شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الكاميرات ترصد أزمة كارفاخال.. جيرمان يطلب رونالدو والريال يريد إيكاردي

رونالدو

رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ايكاردي ريال مدريد 

كشفت تقارير صحفية، أن نادي ريال مدريد  وضع خطة جديدة لمحاولة ضم ماورو إيكاردي نجم إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

صحف ايطالية افادت بان  ريال مدريد يمكن أن يقدم مهاجمه  كريم بنزيما إلى إنتر ضمن صفقة الحصول على النجم الأرجنتيني ولكن رغم ذلك من المرجح أن يجدد إيكاردي عقده مع النيراتزوري.

وأشارت إلى أن الشرط الجزائي في عقد إيكاردي مع إنتر يبلغ مائة و عشرة  ملايين يورو وغير قابل للتفعيل في يناير ، ما يعني أنه سيكلف ريال مدريد أكثر من هذا المبلغ، إذا اراد الفريق ضمه هذا الشهر.

ويفضل ريال مدريد ضم إيكاردي، نظرًا لإمكانية الاستفادة منه في المشاركة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على عكس الثنائي هاري كين مهاجم توتنهام وتيمو فيرنر نجم لايبزيج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع المالي لإنتر لا يعني بالضرورة بيع الأرجنتيني، وبالإضافة إلى ذلك، أكد إيكاردي مؤخرا أنه يريد البقاء مع النادي الإيطالي، لذلك يبدو انتقاله للوس بلانكوس في يناير الجاري مستحيلا.

ومن المقرر أن يعقد إنتر اجتماعا مع زوجة اللاعب ووكيلة أعماله واندا نارا، خلال شهر فبراير المقبل لمناقشة تجديد عقد البالغ من العمر 24 عاما، حيث ينوي إنتر زيادة راتبه، بالاضافة الى زيادة قيمة الشرط الجزائي في عقده، وذلك بسبب اهتمام عدد من أكبر أندية أوروبا بالحصول على خدماته.

عودة للتدريبات 

عاد ريال مدريد للتدريبات، الجمعة، بعد الفوز  بثلاثية نظيفة، على نومانسيا، في ذهاب الدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا، في انتظار انضمام الحارس كيبا أريزابالاجا، الذي أصبح على بعد خطوة من النادي الأبيض.

ولم يتدرب كيبا، أحد النجوم الصاعدين بكرة القدم الإسبانية، مع فريقه الحالي أتلتيك بيلباو  الخميس، وأصبح قريبا للغاية من التوقيع للفريق المدريدي، بعد خضوعه للفحوصات الطبية، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

ويفكر فريق زين الدين زيدان، في الليجا الآن، حيث يتدرب استعدادا لمواجهة سيلتا فيجو، في بالايدوس، الأحد القادم، ولا مجال أمامه سوى الفوز، بعد السقوط بثلاثية نظيفة على ملعبه في الجولة الماضية، أمام غريمه التقليدي برشلونة، والابتعاد بـ14 نقطة كاملة عن البلاوجرانا، صاحب الصدارة.

وينتظر أن يستعيد "زيزو" خلال اللقاء القادم، لاعبيه الأساسيين، مثل كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش، وسيرجيو راموس ورافائيل فاران، ومارسيلو وتوني كروس، الذين غابوا عن مباراة أمس بالكأس.

سيرجيو راموس يغيب

أعلن ريال مدريد إصابة قائد الفريق، سيرجيو راموس، خلال تدريبات الميرينجي،  الخميس، والتي خاضها اللاعبون، الذين لم يسافروا لمواجهة نومانسيا، في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

وقال النادي في بيان له: "أظهرت الفحوصات الطبية، التي أُجريت لسيرجيو راموس، من قبل الخدمات الطبية (ريال مدريد سانيتاس)، أن اللاعب يعاني من إصابة عضلية، في العضلة النعلية اليسرى.. وسيتم تقييم تطور حالته باستمرار".

وبذلك، يُتوقع أن يغيب راموس عن الملاعب، لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، حيث لن يشارك في مباراتي فريقه، بالدوري الإسباني، ضد سيلتا فيجو، وفياريال.

كما سيغيب راموس أيضًا، عن مباراة العودة ضد نومانسيا، في ثمن نهائي كأس الملك.

اس المدريدية:

زيجاندا غاضب 

عبر مدرب أتلتيك بيلباو، كوكو زيجاندا، عن انزعاجه من الأنباء التي ترددت، في الساعات القليلة الماضية، حول اجتياز حارس مرمى فريقه، كيبا أريزابالاجا، الفحوصات الطبية، تمهيدًا للانضمام إلى ريال مدريد.

وقال زيجاندا، في تصريحات صحفية  : "كيبا كان في ليزيما (إحدى مناطق بيلباو)، لاستكمال عملية علاجه، شأنه شأن بالنسياجا، ولم يذهب إلى سان ماميس.. لا علم لي مطلقًا باجتيازه للفحص الطبي.

وتابع المدرب غاضبًا: "بالطبع لم يكن لديه أي تصريح بالذهاب إلى مدريد"، مشيرًا إلى أن كيبا حاول مؤخرًا، أن يقوم "بخطوة جديدة"، للشفاء من إصابته، إلاّ أنه "انتكس مجددًا".

وأردف: "كيبا لا يتهرب من الظهور أمام الناس، بل هو فقط يكمل عملية علاجه.. كل هذا الجدل في الخارج ليس جيدًا، وأتمنى أن ينتهي في أقرب وقت".

سجال 

رصدت الكاميرات، في مباراة ريال مدريد ونومانسيا،  الخميس، في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، حديث اللاعب داني كارفاخال مع لاعب نومانسيا.

وعاش كارفاخال لحظات توتر مع بير ميلا، لاعب نومانسيا خلال المباراة، وفي إحدى المخالفات وجه كارفخال إصبعه نحو اللاعب، وقال له : "أنت لن تصعد".

ويشير كارفاخال إلى أن نومانسيا لن يصعد إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث يلعب حاليًا في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ويحتل نومانسيا المركز الخامس في دوري الدرجة الثانية، وبفارق 4 نقاط عن صاحب الصدارة، ونقطة عن صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

اجتاز الفحص 

أكدت تقارير صحفية أن حارس المرمى كيبا أريزابالاجا اجتاز الكشف الطبي في ريال مدريد بنجاح تمهيدا لانضمامه إلى الريال ، خلال شهر يناير الجاري.

إدارة ريال مدريد بدأت في التحرك لتنفيذ الخطوة التالية لضم الحارس الشاب بدفع الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيك بيلباو المقدر بـعشرين  مليون يورو، فيما من المتوقع أن يرتبط صاحب الـثلاثة و عشرين  عاما مع المرينجي بعقد لمدة ست  سنوات.

إن الصفقة سيتم حسمها تماما خلال الأيام القليلة المقبلة، وإذا سارت الأمور بشكل سلس، سيصبح كيبا اريزابالاجا رسميا لاعبا في صفوف الفريق الأبيض قبل مباراة العودة ضد نومانسيا في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء المقبل.

وكان ريال مدريد يخطط لضم كيبا في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، إلا أن إصابة اللاعب تسببت في تأخير طفيف لهذا الموعد، ولهذا السبب أيضا أراد نادي العاصمة الإسبانية التحقق من الحالة الصحية والبدنية للاعب بإخضاعه للكشف الطبي.

ويرغب  زين الدين زيدان أن يكون كيبا منافسا قويا لكيلور نافاس على مركز حراسة المرمى في تشكيلة لوس بلانكوس الأساسية خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

سبورت الكتالونية:

اقتراب كوتينيو 

كشفت تقارير صحيفة، عن اقتراب فيليب كوتينيو، نجم ليفربول من الانتقال لبرشلونة، بعد التوصل لاتفاق شبه نهائي بين الناديين، حول انتقال اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكشفت صحف بريطانية أن المفاوضات أخذت شوطاً كبيراً، في ظل مساعي النادي الكتالوني لحسم صفقة النجم البرازيلي.

و قالت ، إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن التوصل لاتفاق رسمي خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتم تقديم اللاعب لجمهور "الكامب نو" يوم الاثنين المقبل.

وكانت إدارة الريدز قد رفضت العديد من العروض التي قدمها برشلونة منذ الميركاتو الصيفي، ولكن يبدو أن اقتراب ضم توماس ليمار، من موناكو، قد يسمح بانتقال كوتينيو للبارسا.

وكشفت الصحيفة أن المقابل المادي لن يعيق اكتمال الصفقة، حيث طلب النادي الإنجليزي مبلغ 140 مليون جنيه إسترليني للتخلى عن اللاعب، وعلى الرغم من أنه يفوق عرض برشلونة الأخيرالمقدر بـ 100 مليون إسترليني بالإضافة للمتغيرات.

تدريبات بغياب 

أجرى فريق برشلونة  تدريباته  الجمعة في ملعب ميني ستادي، حيث شهدت التدريبات  التي كانت مفتوحة أمام الجماهير غياب عدد من لاعبي الفريق الكتالوني.

و كان أبرز الغائبين عن التدريبات، آردا توران، ما يثير الشكوك حول إمكانية قرب رحيله عن البلاوجرانا، رغم تعليل غيابه بسبب مرضه بالحمى.

توران لم يحضر حتى إلى مرافق النادي، ما يشير إلى أنه أصبح خارج برشلونة، في ظل عدم تفاهمه مع المدرب إرنستو فالفيردي، ما دفعه لتقييم العروض التي وصلت إليه.

وشهدت التدريبات أيضًا، غياب اللاعب المصاب رافينيا ألكانتارا، الذي بقي في الصالات الرياضية، للعمل مع صامويل أومتيتي وباكو ألكاسير على التدريبات الخاصة، من أجل العودة من الإصابة. 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

احد العروض 

كشفت تقارير صحفية، هوية أحد العروض الثلاثة المقدمة للبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب  ريال مدريد ، للرحيل عن "سانتياجو برنابيو".

وترددت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن أن  كريستيانو رونالدو لديه 3عروض للرحيل عن النادي الصيف المقبل.

مصادر مقربة من النادي الاسباني ذكرت ان هناك عرضًا من نادي باريس سان جيرمان، الذي سبق وأن حاول من قبل التعاقد مع الدون البرتغالي.

ويأتي ذلك بعد أشهر قليلة من تعاقد النادي الفرنسي مع النجم البرازيلي نيمار من برشلونة، والموهبة الفرنسية الشابة كيليان مبابي من موناكو.

لكن من ناحية أخرى شككت مصادر اخرى  في إمكانية تكرار سان جيرمان لما حدث في صفقة نيمار مع كريستيانو لأسباب عديدة منها أن النادي الفرنسي يواجه حاليا شبح التعرض لعقوبات من الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما سيجبر النادي العاصمي أولا على بيع عدد من أهم نجومه قبل أن يتحرك لضم رونالدو.

وأشارت إلى أن هناك عقبة أخرى تكمن في الشرط الجزائي في عقد رونالدو المقدر بحوالي مليار يورو، وهو مبلغ خيالي لا يستطيع أي نادٍ دفعه، بخلاف الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة البالغ 222 مليون يورو.

وفي هذه الحالة سيكون باريس سان جيرمان مضطرا للتفاوض مع إدارة ريال مدريد للتخلي عن صاحب الـاثنين و ثلاثين  عاما بالتراضي، إلا أن هناك شكوكًا بشأن استعداد الميرينجي للتخلي عن نجمه الأبرز.

وسيحاول النادي الباريسي إدخال المهاجم الأوروجواياني، إدينسون كافاني، في المفاوضات من أجل خفض تكلفة الصفقة، والبقاء ضمن شروط اللعب المالي النظيف.

ويرغب باريس سان جيرمان في تشكيل ثلاثي مرعب في خط الهجوم، مكون من البرتغالي رونالدو، والبرازيلي نيمار، والفرنسي مبابي.

ولهذا سيسعى رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي، لإقناع فلورنتينو بيريز رئيس الملكي بالتعاقد مع كافاني، خاصة أن ريال مدريد يبحث عن بديل لكريم بنزيما، كما أن الأوروجواياني لا يشعر بالراحة منذ قدوم نيمار.

ومع ذلك، لن تكون مهمة الباريسيين سهلة، نظرًا لأن أولوية المدريدي  الآن هي التعاقد مع نجم توتنهام هاري كين.

يذكر أن تقارير صحفية كشفت مؤخرا أن رونالدو يفكر في الرحيل عن ريال مدريد في حال عدم استجابة إدارة لوس بلانكوس لطلبه بتحسين عقده، حيث يتقاضى حاليا راتبا سنويا أقل من ليونيل ميسي نجم برشلونة، ونيمار لاعب سان جيرمان، إلى جانب أزمة الضرائب في إسبانيا.

المانيا:

بيلد:

يبذلون قصارى جهدهم 

قال جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونيخ  إنهم يبذلون قصارى جهدهم خلال التدريبات الجارية حاليًا في معسكر الفريق بقطر ، من أجل الوصول لأفضل جاهزية فنية وبدنية قبل العودة لأجواء المنافسة محليًا، وأوروبيًا من جديد بعد انتهاء فترة الراحة الشتوية.

وأكد بواتينج خلال مؤتمر صحفي عقد  الجمعة بالدوحة، على هامش المعسكر: "نسعى في كل جولة  تدريبية لتحقيق أكبر استفادة واستغلال هذه الأجواء الرائعة، من أجل العودة بقوة للمنافسة في الدوري.

وأضاف: "تمكنا من استعادة نشاطنا من جديد هنا في الدوحة، ونسعى للعودة بقوة للمنافسة.. الأجواء التي يخوض فيها الفريق معسكره بالدوحة مثالية، وعلى أعلى مستوى أيضًا".

ويرى بواتينج أن فريقه لازال ضمن أبرز المرشحين للتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وواصل: "أعتقد أننا مازلنا ضمن القائمة الصغيرة المرشحة للتتويج بدوري أبطال أوروبا، ولذلك علينا أن نلعب بشكل أفضل طوال الـ90 دقيقة، وأعتقد أننا لم نملك القوة الكافية في النصف الأول من الموسم".

وقال: "كنا قادرين على استعادة قوتنا خلال عطلة عيد الميلاد، والآن حان الوقت لكي نظهر قوتنا مرة أخرى".

وأضاف الدولي الألماني: "الآن أشعر أنني بخير كما أنهيت عام 2017، حيث كنت جاهزا بنسبة  ثمانين بالمائة ، وأؤمن أنني إذا واصلت العمل خلال هذه الأيام سأستعيد قدرتي بنسبة 100%".

 وأوضح: "يوم الخميس، يوب هاينكس أخبرني أنه لا يوجد لديه أي شيء أو تعليق أو شكوى مني في الوقت الحالي، ربما هاينكس كان أكثر استرخاءً، لكنه لا يزال في قمة تركيزه ويعطينا تعليمات مُفصلة جدًا منذ عودته، ورأينا جميعًا كرة قدم مختلفة".

 وأردف: "هاينكس وضع أهمية لتمرير الكرة، ونحن قدمنا كرة قدم جيدة، ومن المهم بالنسبة له أن نلعب بطريقة جذابة أيضًا".

 وأتم: "نأمل في أن تأتي القوة مع المباريات، ثم يمكننا أن نرى أن هذا العام مشابه لعام 2013، حيث نملك فريقا جيدًا والكثير من الكفاءة، كما كان الحال في السنوات السابقة".

الخاسر النبيل 

ضاعت على الجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم دورتموند، فرصة الفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي في 2017، بعدما حصل عليه النجم المصري محمد صلاح مساء الخميس.

وحلَّ أوباميانج ثالثًا خلف السنغالي ساديو ماني، لتتوقف ألقاب الفهد الجنوبي الأفريقية عند لقب واحد فقط، فاز به كأفضل لاعب أفريقي لعام 2015.

ورغم ذلك فقد كسب أوباميانج، الاحترام عندما صعد على مسرح حفل توزيع الجوائز، الذي أُقيم في العاصمة الغانية أكرا، هو وصلاح، وماني قبل الإعلان عن الفائز.

وعندما جرى النداء على اسمه بأنه الثالث تسلم جائزة المركز الثالث وهو يبتسم، وظهر كـ"خاسر نبيل"، ليترك الإثارة بعد ذلك لصلاح، وماني.

ورغم أنَّ أوباميانج فاز بلقب هداف الدوري الألماني في 2017، ويحتل حاليًا المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالبوندسليجا، إلا أنَّ نتائج دورتموند، وكذلك منتخب الجابون، لم تدفعه لنيل اللقب في ظل تألق صلاح مع روما ثم ليفربول، وقيادته لمصر للوصول للمباراة النهائية لكأس إفريقيا، ثم التأهل لمونديال روسيا.

وقال أوباميانج بعد توزيع الجوائز: "صلاح يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا".

فرنسا:

ليكيب:

ايمري ينتظر قبل العقاب 

ينتظر مدرب باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، ردًا من مهاجم الفريق إدينسون كافاني وصانع ألعابه خافيير باستوري حول عدم حضورهما الأربعاء والخميس، لأول مرانين بعد عطلة رأس السنة.

وقال إيمري في مؤتمر صحفي الجمعة قبل المران الجديد إنه ينوي الاستماع لهما: "سأنتظر لأرى مبرراتهما".

وأضاف المدرب الباسكي: "حين يأتيان، سأبحث الأمر بشكل شخصي، وكذلك النادي أيضًا بعدها، سنرى ما سيحدث"، مشيرًا إلى أن الاثنين أبلغا بأنهما سيتأخرا في العودة".

وتابع: "بالطبع كان من الأفضل أن يكون اللاعبان متواجدين منذ الأربعاء من الفريق ولكن كما قلت، سنستمع لهما".

وكان (بي اس جي) قد أعلن أن اللاعبين غابا عن أول مرانين للفريق في العام لـ"أسباب شخصية"، رغم أنه كان قد أكد الثلاثاء أن الفريق سيكون كاملا في المران الأول باليوم التالي، بعد عطلة استمرت 11 يومًا، وهو ما لم يتحقق.

ولكافاني سابقة تعود لعام 2015 حين لم يحضر المران الأول في العام الجديد بعد العطلة، مما كلفه عقوبة من النادي أبعدته عن الفريق لمدة أسبوع، وحرم من المشاركة من مباراتين.

وبعدها بعام، تحدث المدرب آنذاك لوران بلان عن "مشكلة في سلوك" المهاجم الأوروجوياني، ليبعده فترة طويلة في يناير وفبراير.

استعداد 

يستعد نادي باريس سان جيرمان  لمنافسة كبار القارة الأوروبية في تعاقده مع اللاعبين، لاسيما العناصر الشابة، مثلما فعل مؤخرًا بضم نيمار جونيور وكليان مبابي مطلع الموسم الجاري، بأسعار فلكية.

مصادر صحفية ذكرت ان  النادي الباريسي  دخل منافسة مع نادي ريال مدريد الإسباني من أجل التعاقد مع الظهير الأيسر لفريق فولهام الإنجليزي ريان سيسينيون صاحب الـ17 عامًا.

و أوضحت أن إدارة النادي الباريسي، سوف تكون على استعداد لتقديم مبلغ 34 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات الإنجليزي الشاب في الفترة المقبلة.

وتضم خيارات أوناي إيمري في الجبهة اليسرى، لاعبين فقط، هما الفرنسي ليفين كورزاوا، والإسباني يوري بيرشيتش، المنضم مطلع الموسم الجاري قادمًا من ريال سوسيداد مقابل 15 مليون يورو.

وكان مدرب فريق فولهام الإنجليزي، قد عبر عن شعوره بالعجز أمام رغبة الأندية الأوروبية الكبيرة في التعاقد مع لاعبه الشاب، الذي جذب اهتمام عدة أندية أوروبية على رأسها ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

انجلترا:

ميرور:

فان ديك فاز بالديربي 

حقق المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان ديك بداية حالمة لمشواره مع فريقه الجديد ليفربول، وقاده للتأهل إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا، بإحرازه هدف الفوز في مرمى إيفرتون 2-1، مساء الجمعة على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الثالث.

تقدم ليفربول أولًا عبر قائده جيمس ميلنر من ركلة جزاء ، قبل أن يعادل جيلفي سيجوردسون لإيفرتون ، لكن فان ديك ترك بصمته بإحراز هدف الفوز الثمين قبل النهاية بقليل.

خاض فان ديك مباراته الأولى بقميص ليفربول، الذي انتقل إليه قادما من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، لكن الفريق الأحمر افتقد إلى جناحه المصري محمد صلاح، الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب إفريقي للإصابة، إضافة إلى صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي يقترب من الانتقال إلى برشلونة.

في الجهة المقابلة، شارك المهاجم الشاب دومينيك كالفرت-لوين أساسيًا على حساب عمر نياسي في تشكيلة إيفرتون، وتواجد واين روني في خط الوسط، وعاد القائد فيل جاجيلكا للتشكيلة الأساسية على حساب أشلي ويليامز.

مشاجرة 

شهد ديربي الميرسيسايد،  بين ليفربول وإيفرتون في دور الـ 64 من كأس انجلترا ، اشتباكات بين لاعبي الفريقين، خلال الشوط الأول من المباراة.

إن لاعب إيفرتون، ميسون هولجيت، قام بالتدخل على البرازيلي روبرتو فيرمينو، نجم ليفربول، خلال مجريات اللقاء، مما تسبب في وقوع اللاعب خلف اللوحات الإعلانية أمام الجماهير في مدرجات ملعب الأنفيلد.

ولم يقبل فيرمينو بتصرف هولجيت، ليعود لملعب المباراة ويحاول الاشتباك مع لاعب إيفرتون، ليتأزم الموقف بتحول الوضع إلى اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وتدخل حكم المباراة روبيرت مادلي، لتهدئة الجانبين، واستطاع أن يسيطر على الوضع.

الصن:

لا يعلم 

قال بيب جوارديولا إنه لا يعلم موقف دافيد سيلفا، من المشاركة في المباراة المقبلة أمام بيرنلي، في كأس انجلترا.

وأضاف جوارديولا، في مؤتمر صحفي الجمعة:"دائمًا ما حاولنا التوقيع مع أفضل اللاعبين، نحن لا نعمل للوقت الحاضر فقط بل للمستقبل أيضًا، الآن وقت صعب لتسجيل اللاعبين، ومهما حدث سوف نستمر في العمل مع اللاعبين الذين لدينا".

وعن إصابات الفريق الحالية قال: "لدينا فينسنت كومباني وجابرييل خيسوس وبينجامين ميندي وفيل فودن وربما كايل والكر، ولا أعرف ما سيحدث مع سيلفا، هناك تدريب اليوم وبعد ذلك سوف نقرر".

وعن سياسة المداورة، تابع: "لا نريد الخروج من أي منافسة، سوف نقاتل من أجل كل المنافسات التي لدينا، ولكننا بالطبع سوف نضطر للمداورة في المباراتين المقبلتين".

وحول المباريات في فترة الأعياد، قال :"تحدثنا مع المدربين في اجتماع قبل الموسم، قدمنا تقييمنا وطلبوا رأينا، والفكرة هي حماية اللاعبين، ولكن الشيء المؤكد أن الأمر نفسه سيحدث العام المقبل". 

توسن الى التوفيز 

أكمل نادي إيفرتون  تعاقده مع المهاجم التركي جينك توسن من نادي بشكتاش،  الجمعة، لمدة أربعة أعوام ونصف العام.

وجاء الإعلان عن الصفقة أثناء خوض الفريق مباراته في الدور الثالث من كأس انجلترا  أمام ليفربول.

وترجح تقارير صحفية أن قيمة الصفقة، تقدر بـ27 مليون جنيه إسترليني.

وقال اللاعب البالغ ستة و عشرين  عامًا، إن سام ألارديس مدرب إيفرتون كان عاملًا كبيرًا في إقناعه بالانتقال لإنجلترا.

وقال توسن للموقع الرسمي لنادي إيفرتون: أتطلع لإظهار نوعيتي كلاعب للجماهير.

وقال ألارديس :"إيفرتون لن يجد أفضل من توسن لضمه، سيكون إضافة قوية لنا، إنه المهاجم الأول في تركيا وسجل أهدافًا في دور أبطال أوروبا والدوري التركي".

وأتم مدرب إيفرتون: "لا أعتقد أن بإمكانكم أن تبحثوا أكثر مما قمنا به، وبالنسبة لقيمة الصفقة، إنها الأفضل في أوروبا، دوري أبطال أوروبا هو هدفنا الرئيسي دائمًا".

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ماروتا يكشف 

كشف المدير العام لنادي يوفنتوس ، جوزيبي ماروتا، حقيقة المفاوضات مع الأندية الأوروبية، حول بيع لاعب الفريق البرازيلي، أليكس ساندرو.

وقال ماروتا  في : "سياسة يوفنتوس هي أنه إذا طلب أي لاعب المغادرة فلن نقف في وجهه، ولن نرفض الطلب".

وأضاف: "نعرف أن هناك اهتمام من أندية عديدة بأليكس ساندرو، لكن في الوقت الراهن لا يوجد أي نوع من المفاوضات".

وتحدث عن مستقبل المدرب أليجري، قائلا: "ما زال لديه عامان في عقده معنا، لكنه سيبقى معنا لفترة طويلة".

وعن طموحات الفريق في العام الجديد 2018، أوضح: "في العام الماضي لم يكن هناك الكثير من الإنجازات، سوف نحاول هذا العام مرة أخرى.

قبل العطلة 

يتطلع نابولي للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي قبل بدء العطلة الشتوية، عندما يستضيف فيرونا، صاحب المركز التاسع عشر (الثاني من القاع) اليوم ، في المرحلة الـ 20 للمسابقة.

ومن المقرر أن تتوقف البطولة بعد انتهاء مباريات هذه المرحلة، بعدما تقرر تأجيل العطلة الشتوية المعتادة، على أن تستأنف المسابقة في 21 يناير الجاري.

ويتصدر نابولي المسابقة برصيد 48 نقطة، بفارق نقطة فقط أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، حامل لقب البطولة في المواسم الستة الأخيرة، لكنه يعاني من بعض التراجع في أدائه ونتائجه في الفترة الأخيرة.

تغلب نابولي على سامبدوريا 3 ـ 2، ثم على كروتوني (المتواضع) 1 ـ 0، في المرحلتين الماضيتين للبطولة، قبل أن يودع بطولة كأس إيطاليا، بخسارته 0ـ 1 أمام ضيفه أتلانتا في دور الثمانية  الثلاثاء.

وصرح ماريو روي، مدافع نابولي عقب الخسارة أمام أتلانتا "نشعر بالأسى، من المؤلم حقا أن نودع المسابقة على ملعبنا وأمام جماهيرنا، إننا بحاجة للرد السريع.

وأضاف روي: "إننا بحاجة للنظر إلى الأمام، من المهم الفوز على فيرونا حتى نواصل مسيرتنا الإيجابية في الدوري، ونضع أنفسنا على الطريق الصحيح مرة أخرى، سنحاول تقديم عرض جيد".

من جانبه، يسعى إنتر، صاحب المركز الثالث، بفارق 7 نقاط خلف الصدارة، لوضع حد لنتائجه المهتزة مؤخرا، لاسيما بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة في مبارياته الـ 3 الأخيرة بالبطولة، بالإضافة لخروجه من بطولة كأس إيطاليا بخسارته أمام جاره اللدود ميلان في دور الثمانية، مما أفسد احتفالات النادي بأعياد الميلاد (الكريسماس) ورأس السنة.

في المقابل، يخرج يوفنتوس لملاقاة كالياري، عقب تأهل الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) للدور قبل النهائي بكأس إيطاليا، بعدما تغلب 2 ـ 0 على جاره تورينو في دور الثمانية  الأربعاء.

ويتطلع ميلان لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها بعد صعوده للمربع الذهبي في الكأس، من أجل تحسين ترتيبه في ترتيب بطولة الدوري.

يلتقي ميلان، صاحب المركز الحادي عشر، الذي يبتعد بفارق 14 نقطة خلف المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بها الفريق في 7 مناسبات، مع ضيفه كروتوني.

ويلتقي روما مع أتلانتا، وسبال مع لاتسيو، وتورينو مع بولونيا، وجنوا مع ساسولو، وبينيفنيتو مع سامبدوريا اليوم .

الاسباب 

كشف ماركو برانكا، المدير الرياضي السابق بنادي إنتر ميلان، عن السبب الذي دفع ناديه لبيع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لليفربول الإنجليزي عام 2013.

ونجح كوتينيو، في التألق مع ليفربول بعد رحيله عن النيراتزوري، ويقال إن صانع الألعاب في طريقه الآن للانضمام لبرشلونة الإسباني في صفقة قياسية، ستكلف البارسا نحو 150 مليون يورو.

وقال برانكا : "لا أحد في إنتر كان يشك في مدى جودته وموهبته، ما فعلناه مع ليفربول لم يكن أمرا فنياً، بل كانت مشكلة تتعلق بالميزانية، كان يجب أن نبيعه حتى لا يتعرض النادي لمشاكل، ولهذا السبب رحل كوتينيو".

وأضاف: "هل يستحق 150مليون؟ لا توجد وسيلة لقياس سوق الانتقالات في هذه الأيام، ولكن هذا لا ينطبق فقط على كوتينيو، إنه ينطبق على الجميع، الأرقام أصبحت مجنونة".

واختتم: "ما أستطيع أن أقوله هو أنه لاعب يمكن أن يقوم بكل الأدوار في الهجوم، فيليب كان فريدا ومازال كذلك، يمكنه استخدام قدمه اليسرى أو اليمنى بلا فرق، وعندما يراوغ يمكنه أن يفعل ذلك من أي مكان".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

تعادل اخر للانتر 

انتهت المباراة المثيرة على ملعب "أرتيميو فرانكي"، بين فيورنتينا وإنتر ميلان، ضمن الجولة الـعشرين  للدوري الإيطالي، بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق.

سجل للإنتر ماورو إيكاردي، وعادل لفيورنتينا جيوفاني سيميوني، في الدقيقة الحادية و التسعين .

ووصل رصيد إنتر إلى النقطة رقم الثانية و الاربعين ، بعد هذا التعثر ليترك فرصة لروما للحاق به في المركز الثالث، بينما أصبح فيورنتينا في المركز السابع برصيد 28 نقطة.

لا يرغب 

لا يرغب لوتشيانو سباليتي، مدرب إنتر ميلان ، في سماع أي كلمة، عن التعاقد مع لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويراقب الاتحاد الأوروبي اليويفا ، إنتر ميلان، بعدما أخفق النادي اللومباردي ، في تلبية معايير اللعب المالي النظيف، التي وضعها الاتحاد القاري، ولذلك لا يتوقع أن ينزل الفريق، بثقله في سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال سباليتي، للصحفيين قبل مواجهة فيورنتينا في الدوري "الإصرار على أننا يجب أن ننفق الكثير من الأموال في فترة الانتقالات هذا الشهر، سيضر بالفريق".

وتابع "كما يقلل هذا الكلام، من فرص تطوير ما لدينا، لا يمكن للاعب واحد أن يأتي ويغير حظوظ الفريق. لو قلنا كلاما غير ذلك، فإننا نبعث برسالة خاطئة للاعبين".

و أوضح "الكل يعرف أننا لا نستطيع الإنفاق بسخاء في سوق الانتقالات. يمكننا الأداء بشكل أفضل، بالاستفادة القصوى من المجموعة الحالية من اللاعبين، بهذا يمكننا عبور الفترات الصعبة".

وختم سباليتي حديثه بقوله "يتعين على المجموعة الحالية من اللاعبين، أن تثق تماما في إيماني بقدراتها، لكن يجب عليهم الالتزام، وأن يكونوا على قدر مسئولية ارتداء قميص إنتر ميلان".

اسباب التوهج 

تحدث مهاجم ميلان الشاب، باتريك كوتروني، عن توهجه مع فريقه خلال الفترة الأخيرة، كاشفا عن طموحاته خلال النصف الثاني من الموسم.

وقال اللاعب لشبكة "بريميوم سبورت" : "أطمح في المستقبل لمزي من التطور، وأن أسجل المزيد من الأهداف، ورغبة جميع اللاعبين في الفريق هي القيام برد فعل قوي، وتقديم أداء أفضل في النصف الثاني من الموسم".

وسجل كوتروني 9 أهداف في أولى مواسمه مع الفريق الأول للروسونيري، كان آخرها هدفه في مرمى إنتر في ربع نهائي بطولة الكأس".

وعن كونه المهاجم الذي سجل أكبر عدد من الأهداف، متفوقًا على زميليه أندريه سيلفا ونيكولا كالينيتش، أوضح: "لم أتوقع ذلك في بداية الموسم، ولكني عملت بقوة في الشهور الأولى من الموسم، وتدربت جيدًا لكي أجعل اختيار اللاعب الأساسي مهمة صعبة على المدرب".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات