جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي يقترب من رقم سانشيز.. ويوفنتوس يمهل نجم ليفربول 10 أيام

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميل:

عودة لا تصدق لمانشستر يونايتد أمام سيتي

عاد مانشستر يونايتد بشكل لا يصدق خلال المباراة التي جمعته مع غريمه، سيتي، في الدوري الإنجليزي، ليقتنص الفوز بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الديربي.

سمولينج وثنائية بوجبا نجحا في إعادة مانشستر يونايتد من الخلف بعدما كان متأخراً في النتيجة بثنائية نظيفة، ليحرم منافسه من التتويج بلقب البريميرليج رسمياً.

روني لم يستطع إخفاء غضبه

أبدى واين روني مهاجم إيفرتون غضبه الشديد من مدربه سام ألارديس بعدما قام بتبديله في ديربي الميرسيسايد أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر روني بعد تبديله بقليل أثناء تفوهه بعدد من العبارات الساخطة على مدربه بسبب تبديله في الدقيقة 57، حيث إلتقطت عدسات التلفاز قائد الفريق غاضباً من ألارديس.

ميرور:

ماذا قال جوارديولا لبوجبا بعد الديربي؟

ظهر بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي وهو يتحدث مع بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد بعد المباراة التي جمعت الفريقين في ديربي مانشستر بالدوري الإنجليزي.

حديث جوارديولا مع بوجبا أثار جماهير الفريقين على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث توقع بعضهم أن تكون هناك محاولات من مدرب السيتي لضم اللاعب صيفاً، بينما سخر البعض الآخر من الأسباني بعدما سجل اللاعب الفرنسي هدفين في الديربي.

7 لاعبين من الدوري الألماني على رادار أرسنال

يرغب أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال في التعاقد مع عدد من اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الألماني، من أجل تدعيم صفوف فريقه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وضمت قائمة اللاعبين الموجودين على رادار أرسنال كلاً من، ماكس ماير لاعب شالكة، عبده ديالو لاعب ماينز، فيليكس أودوكاي لاعب فولفسبورج، كاجلار سويونكو لاعب فرايبورج، كرم دميرباي لاعب هوفنهايم، بنجامين بافارد لاعب شتوتجارت، وبرنرد لينو حارس باير ليفركوزن.

ذا صن:

جوارديولا: عار علينا ما حدث في الديربي

وصف بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي خسارة فريقه في ديربي مانشستر أمام يونايتد بأنه "عار"، في ظل إهدار لاعبي فريقه لعدد كبير من الفرص التهديفية.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي: "لقد صنعنا عددًا كافيًا من الفرص في الشوط الأول، ومن العار أننا لم نستغل ذلك ونحقق الفوز أمام جاهيرنا، ولكن هذه هي كرة القدم".

أرسنال يصارع يونايتد على نجم بنفيكا

دخل نادي أرسنال في صراع مع مانشستر يونايتد من أجل التعاقد مع الشاب جواو فيليكس لاعب بنفيكا البرتغال، حيث رصد المدفعجية مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.

ويرغب مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، والذي يوجد شرطاً جزائياً في تعاقده مع بنفيكا تصل قيمته إلى 52 مليون إسترليني.

الصحافة الإسبانية:

آس:

ميسي يقود برشلونة لمعادلة رقم قياسي تاريخي

تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي وسجل هاتريك ليقود برشلونة للفوز على ليجانيس 3-1، ويعزز صدارته في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 79 نقطة.

بفوزه على ليجانيس، عادل برشلونة الرقم التاريخي لفريق ريال سوسيداد بأطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ الليجا، حيث وصل برشلونة إلى 38 مباراة متتالية بدون خسارة في الموسمين الماضي والحالي.

ولم يخسر برشلونة في المباريات السبعة الأخيرة بالموسم الماضي، قبل 31 مواجهة متتالية في الموسم الحالي لم يتذوق بها طعم الخسارة، ليعادل الرقم الذي حققه ريال سوسيداد في موسم 1979/1980.

موندو ديبورتيفو:

أفضل ممر شرفي هو أن تمتلك ميسي

في تلميح لتصريح زيدان الذي قال أمس أن ريال مدريد لن يقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة في حالة خوض الفريقين مواجهة الكلاسيكو عقب حسم الفريق الكتالوني للقب الليجا رسميًا، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن امتلاك النجم ميسي هو بالفعل التكريم الحقيقي والممر الشرفي.

وأكدت الصحيفة أن فوز الأمس جعل برشلونة يبدأ في تجهيز حافلته التي سيطوف بها أراضي مدينة برشلونة للاحتفال باستعادة لقب الليجا، الذي أصبح قريبًا للغاية من الفريق.

سبورت:

روما "يغرق" قبل مواجهة برشلونة

ركزت صحيفة سبورت الكتالونية على مواجهة روما أمام فيورنتينا بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، ووصفت خسارة روما وسط جماهيره في ملعب أوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية بهدفين نظيفين بالغرق قبل مواجهة برشلونة على نفس الملعب.

ونجمد رصيد روما عند 60 نقطة، ليصبح تواجده في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مهددًا، حيث يبتعد بفارق نقطة وحيدة عن إنترناسيونالي، ونقطتين عن لاتسيو، قبل مواجهتيهما غدًا أمام تورينو وأودينيزي على الترتيب.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت:

خليفة هاندانوفيتش

يتفوق إنتر ميلان على يوفنتوس في صراع ضم السلوفيني أندري لونين، حارس مرمى زوريا لوهانسك  الأوكراني، لخلافة حارس مرمى النيراتزوري الحالي سمير هاندانوفيتش، الذي يتم عامه الـ33 في يوليو المقبل.

واتفق الإنتر مع النادي الأوكراني على ضم الحارس الشاب البالغ من العمر 19 عامًا في الميركاتو الصيفي المقبل، مقابل 6 ملايين يورو.

توتو سبورت:

مستقبل أليجري

نفى بيبى ماروتا، المدير التنفيذي ليوفنتوس الإيطالي، التقارير التي أشارت إلى قرب رحيل المدير الفني ماسيمليانو أليجري، بعد الهزيمة الثقيلة من ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ماروتا: "هناك عقد يربط أليجري بيوفنتوس، لديه علاقة قوية معنا، ونخطط معًا للمستقبل فيما يتعلق بالصفقات بالموسم المقبل 2018-19، من أجل تطوير الفريق وليس إعادة هيكلته".

مهلة لكان 10 أيام

علق ماروتا أيضًا على مفاوضات النادي الإيطالي مع لاعب الوسط الألماني إيمري كان، الذي ينتهي تعاقده مع ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري.

وقال المدير التنفيذي للبيانكونيري: "نريد إنهاء هذا الأمر خلال 10 أيام، واللاعب محق في رغبته في تقييم جميع العروض المقدمة إليه".

 

الصحافة الألمانية:

بيلد:

مورينيو ينفجر في وجه جوارديولا

بعدما أنهى مانشستر سيتي أحداث الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد استعاد مانشستر يونايتد توازنه من جديد بعدما حول تأخره إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مورينيو استطاع أن يفسد احتفالية جواريدولا حيث حطم أماله من الخروج فائزًا والاحتفال بالتتويج بلقب بريميرليج على حساب الغريم بعدما حقق فوزًا مجنونًا.

روبين وفيدرر "العمر ليس مشكلة"

استطاع الجناح الهولندي الطائر آريين روبين أن يقود فريقه بايرن ميونيخ للتتويج بلقب الدوري الألماني للموسم السادس على التوالي رغم وصوله لعامه الـ34.

روبين أثبت أن العمر ليس مشكلة بل مجرد رقم حيث نجح أسطورة التنس السويسرية روجيه فيدرر في العودة للتصنيف الأول عالميًا بعد انتصاره في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

دير شبيجل:

ميسي يقترب من رقم سانشيز

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة بعدما سجل هاتريك في شباك ليجانيس ليسجل الهاتريك رقم 40 في مسيرته مع الفريق الكتالوني.

وأصبح ميسي يتصدر ترتيب هدافي الليجا بفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه لويس سواريز وكريستيانو رونالدو، ليكون نجم برشلونة في طريقه لتأمين لقب الهداف للمرة الخامسة، ليقترب من معادلة رقم هوجو سانشيز والذي حققه في عام 1990.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

الأيام الأخيرة لباستوري في باريس

يبدو أن خافيير باستوري مهاجم باريس سان جيرمان يعيش الأيام الأخيرة بالنسبة له مع الفريق، في ظل الموسم الذي لم يشهد مشاركته في عدد كبير من المباريات، إضاف للإصابات التي أبعدته عن الفريق في كثير من الأوقات.

ولعب باستوري مباراة باريس سان جيرمان أمام سانت إيتيان مساء الجمعة، لكنه لم يتمكن من صناعة الفارق وتم استبداله حين كان الفريق متأخرا بهدف.

فرانس فوتبول:

هل يجب أن نشكك في سوباشيتش؟

بات دانيل سوباشيتش حارس مرمى موناكو محل تشكيك من المتابعين بعدما تسبب في خسارة الفريق بنهائي كأس الرابطة الفرنسية أمام باريس سان جيرمان، ثم الخطأ الذي ارتكبه أمام رين في تعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

وذكرت صحيفة "فرانس فوتبول" أن سوباشيتش قدم أسوأ موسم له مع موناكو منذ أن انضم للفريق في يناير 2012، وتضافع تقريبا متوسط عدد الأهداف التي يستقبلها في كل مباراة مقارنة بالموسم الماضي.

لو فيجارو:

ديارا يؤكد استمراره مع باريس

أكد لاسانا ديارا متوسط ميدان باريس سان جيرمان أنه سيستمر في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، بعدما انضم له في يناير الماضي، نافيا أن يكون قد أبدى رغبته في الرحيل بسبب رغبته في المشاركة بشكل أكبر.

ونفي ديارا كل ما يقال عنه من شائعات، موضحا أنه يدرك تماما المرحلة العمرية التي يعيشها وكيف ومن أين أتى، والظروف التي قادته للعب في باريس سان جيرمان، وقال: "أنا تحت أمر المدير الفني وسأشارك في أي وقت يطلب مني ذلك."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن