شاهد كل المباريات

إعلان

بوفون بقميص باريس سان جيرمان

بوفون بقميص باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسميًا عن التعاقد مع الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، بعدما أنهى مسيرة تاريخية مع فريق يوفنتوس بنهاية الموسم الماضي.

وأكد نادي العاصمة الفرنسية في بيان رسمي أن التعاقد تم بشكل نهائي في حضور ممثلي النادي والحارس البالغ من العمر 40 عامًا، ويمتد لموسم واحد، مع بند يسمح بتمديد التعاقد لموسم إضافي.

واستعرض البيان تاريخ بوفون وإنجازاته، حيث ذكر أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء اختاره كأفضل حارس في القرن الحادي والعشرين، كما اختير في عام 2017 ضمن تشكيل أفضل نجوم العالم.

وأكمل بيان النادي الفرنسي أن بوفون بدأ مسيرته الاحترافية بقميص فريق بارما الإيطالي عام 1995 في عمر 17 عامًا، وأصبح أغلى حارس في تاريخ كرة القدم عندما انتقل إلى يوفنتوس عام 2001.

وخاض بوفون 655 مباراة بقميص يوفنتوس، وتُوج مع العملاق الإيطالي بتسعة ألقاب للدوري المحلي، وساهم في تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات أعوام 2003، 2015 و2017.

كما استعرض البيان مسيرة بوفون الدولية بقميص المنتخب الإيطالي التي امتدت لعشرين عامًا، لعب خلالها 176 مباراة دولية، وكانت علامتها الأبرز دوره الكبير في التتويج بكأس العالم 2006.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات