جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 5 أسباب تدعو فرنسا للتفاؤل.. هازارد يخيف ساري.. وكبش الفداء جاهز

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
هازارد يتسبب في نهاية حزينة للإنجليز

أنهى المنتخب الإنجليزي مغامرته في كأس العالم بالخسارة أمام بلجيكا بهدفين نظيفين، ليفقد الفريق فرصة الفوز بالميدالية البرونزية.

إيدين هازارد لاعب تشيلسي استطاع أن يقود منتخب بلاده للفوز على إنجلترا خلال المباراة، ليخطف الميدالية الأولى في تاريخ الشياطين الحمر.

10 صفقات تخطف الأنظار

أبرمت الأندية الإنجليزية عدد من الصفقات خلال الأيام الماضية، إلا أن انتقال رياض محرز من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي يتصدر 10 صفقات تخطف الأنظار من وإلى هذه الأندية.

ويأتي انتقال لوكاس توريرا إلى أرسنال في المرتبة الثانية، ثم شاكيري إلى ليفربول، باتريسيو إلى وولفرهامبتون، أندرسون إلى وستهام، سيري إلى فولهام، جان إلى ساوثهامبتون، جوهنستون إلى وست برومتش، روني إلى دي سي يونايتد، وأخيرًا ريد إلى كارديف سيتي.

ذا صن:
هازارد يريد الرحيل

يبدو أن إيدين هازارد يريد الرحيل عن صفوف تشيلسي، ويظل الفريق الأقرب إلى ضمه هو ريال مدريد خاصة بعدما رحل البرتغالي كريستيانو رونالدو عنه.

قائد منتخب بلجيكا يبدو أنه لا يريد الاتظار لموسم آخر مع تشيلسي، خاصة بعدما رحل أنطونيو كونتي عن صفوف الفريق، ليبدأ بحثه عن محطته المستقبلية.

ماريو إلى وولفرهامبتون أم وستهام؟

اشتد الصراع بين ناديا وولفرهامبتون ووستهام يونايتد من أجل التعاقد مع البرتغالي جواو ماريو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وستهام يريد ضم ماريو على سبيل الإعارة، إلا أن وولفرهامبتون دخل في مفاوضات قوية مع اللاعب صاحب الـ25 من أجل ضمه نهائيًا.

ميرور:
3.9 مليون إسترليني من الفيفا للسيتي

يحصل نادي مانشستر سيتي على مبلغ 3.9 مليون جنيه إسترليني بسبب اللاعبين المشاركين من الفريق مع أنديتهم في كأس العالم 2018 بروسيا.

السيتي يتصدر القائمة الإنجليزية، ويليه تشيلسي الذي سيحصل على 3.5 مليون إسترليني، ثم توتنهام بـ3.3 مليون إسترليني، فمانشستر يونايتد بـ2.9 مليون إسترليني وأرسنال بـ1.9 مليون إسترليني.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
لوبيتيجي مصر على عودة خاميس

يصر المدير الفني الإسباني لريال مدريد، جوليان لوبيتيجي، على عودة اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز إلى صفوف الفريق في الصيف القادم، وقطع إعارته لصفوف بايرن ميونيخ الألماني.

وتتوافق رغبة المدرب الإسباني مع اللاعب الذي رحل الصيف الماضي بسبب عدم اقناع زين الدين زيدان بالاعتماد عليه بشكل أساسي، غير أن الأمر بالكامل مرتبط بموافقة بايرن ميونيخ الذي يمتلك حقوق اللاعب حتى الصيف القادم.

سبورت:
نجل زيدان يعود لإسبانيا

عاد انزو زيدان نجل زين الدين زيدان إلى إسبانيا من جديد بعدما لعب الموسم الماضي في صفوف لوزان السويسري، حيث انضم صاحب الـ23 عامًا إلى صفوف فريق رايو ماخاداوندا الناشط بدوري الدرجة الثانية.

ولعب انزو الموسم الماضي مع ألافيس قبل أن ينتقل في يناير إلى الدوري السويسري بحثا عن فرصة أكبر للمشاركة.

موندو ديبورتيفو:
برشلونة يقدم أول عرض لويليان الأسبوع القادم

يبدأ برشلونة في تقديم أول عرض للبرازيلي ويليان لاعب تشيلسي الانجليزي الأسبوع المقبل، وذلك بعدما نفى النادي التقارير الانجليزي التي قالت بأنه عرض 60 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

وسيقوم برشلونة بإرسال العرض الخاص باللاعب من خلال وكيل أعماله الإيراني كيا جورابيتشيان.

سيليسين يفكر في العروض ويفاضل بين ليفربول وتشيلسي

يفكر الهولندي ياسبر سيليسين لاعب برشلونة الإسباني، في العروض التي تصل إليه من أجل الحصول على خدماته، وعلى رأس الأندية المهتمة به ثنائي البريميرليج ليفربول وتشيلسي.

ويبحث سيليسين عن فريق يمنحه دور الحارس الأول، وفي المقابل يرغب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في ضم حارسًا أفضل من كاريوس، أما تشيلسي فيرغب في التعاقد مع حارس آخر بخلاف كورتوا الذي يرفض تجديد تعاقده.

ريال مدريد يراهن على الشباب لخلافة رونالدو

يرفض ريال مدريد التعجل في مسألة التعاقد مع خليفة كريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي في مفاجأة كبيرة قبل أيام قليلة، لكن النادي الإسباني يظل لديه رغبة في الحصول على خدمات ايدين هازارد لاعب تشيلسي إذا تمكنوا من حسم الأمر.

ويراهن ريال مدريد مع المدير الفني لوبيتيجي على العناصر الشابة في صفوف الفريق مثل أسينسيو ولوكاس فاسكيز بعد ظهورهما بشكل جيد في عهد زيدان.

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
هازارد يخيف ساري

ألمح النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، إلى رحيله عن ناديه والانتقال لصفوف ريال مدريد، خاصة أن الأخير يرغب في تدعيم صفوفه بعد رحيل نجمه كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس.

هازارد تحدث عن مدرب تشيلسي الجديد ساري، قائلاً :"تحدثت مع مارتينيز والذي عمل مع ساري عندما كان في نابولي، وأخبرني أنه جيد لكن علينا العمل بجد بعد رحيل كونتي".

صراع إيطالي على لاعب يونايتد

دخل الثنائي يوفنتوس وإنتر ميلان في صراع حول ضم ظهير مانشستر يونايد ماتيو دارميان.

إدارة الشياطين الحمر ترغب في الحصول على 20 مليون يورو نظير الاستغناء عن صاحب الـ28 عاما، خاصة أن اللاعب أصبح خارج حسابات مدرب مان يونايتد جوزيه مورينيو.

بوجبا يريد الرحيل عن اليونايتد

يرغب بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا ومانشستر يونايتد في الرحيل عن الشياطين الحمر خلال الانتقالات الجارية.

الصحيفة كشفت أن وكيل اللاعب الفرنسي مينو رايولا عرض على برشلونة ضم صاحب الـ25 عامًا.

لاجازيتا دييلو سبورت
أنشيلوتي يطلب بنزيمة

يسعى كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لنابولي، إلى التعاقد مع كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للعمل سويًا مجددًا بعدما عمل الثنائي معًا في صفوف الملكي.

الصحيفة كشفت عن وجود اتصالات يومية بين أنشيلوتي وبنزيمة للتعاقد مع اللاعب في الصيف الجاري.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
جوارب مخالفة تكلف إنجلترا 60 ألف يورو

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغريم المنتخب الإنجليزي بسبب ارتداء جوارب مخالفة في المباراة التي خسرها بالدور قبل النهائي أمام المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف.

وذكر الفيفا أنه سيتم تغريم المنتخب الإنجليزي 60 ألف يورو لانتهاك قواعد التسويق بسبب ظهور شعار غير مصرح به بعد شارك لاعبين اثنين في نصف نهائي كأس العالم بجوارب مخالفة.

كيكر:
دالي بليند يقترب من العودة لأياكس

بات الظهير الأيسر الهولندي دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد على أعتاب العودة إلى أياكس أمستردام هذا الصيف، بعد أربعة موسام قضاهم بين أسوار أولد ترافورد منذ عام 2014.

واتفق أياكس مع مانشستر يونايتد على استعادة صاحب الـ28 عامًا مقابل 14 مليون جنيه إسترليني (15.8 مليون يورو) بعدما فشل اللاعب في حجز مكان بتشكيل جوزيه مورينيو.

بيلد:
الريال في قلب رودريجيز

قال قال والد خيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد المعار إلى بايرن ميونخ: "رودريجيز يحمل الريال في قلبه، سأكون ممتنا إذ عاد إلى مدريد"، مشيرًا إلى أن المدرب الإسباني الجديد جولين لوبيتيجي تحدث بالفعل مع اللاعب لبحث إمكانية عودته إلى الفريق قبل انطلاق الموسم.

ويبحث ريال مدريد عن بديل قوي لتعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، مع العلم أن بايرن ميونيخ لديه إمكانية تفعيل بند شراء صاحب الـ27 عامًا وضمه نهائيًا مقابل 42 مليون يورو.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
5 أسباب تدعو فرنسا للتفاؤل

على الجمهور الفرنسي أن يتسلح بالتفاؤل قبل مواجهة نهائي كأس العالم أمام كرواتيا، وذلك لخمسة أسباب أبرزها أن المنتخب الكرواتي من المنتظر أن يستحوذ على الكرة، وهذه ميزة للفرنسيين وليست شيئًا سلبيًا حيث يجيد المنتخب الفرنسي ضرب خصومه بالمرتدات.

كما خاض المنتخب الكرواتي 90 دقيقة أكثر من المنتخب الفرنسي في البطولة بواقع 3 أوقات إضافية في الأدوار الإقصائية، وهو ما سيؤثر عليه في الجانب البدني، بينما يتمثل السبب الثالث في إجادة الفرنسيين للكرات الثابتة والتي قد تمثل حلا في حالة تعقد المواجهة.

ويتجسد السبب الرابع في تألق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي والمنتظر أن يلعب دورًا هامًا في تلك المواجهة المصيرية، بينما يتمثل السبب الأخير في الاستفادة من الدرس المؤلم بخسارة نهائي يورو 2016 والتي خاض المنتخب الفرنسي منافساتها وسط جماهيره.

ليكيب:
كبش فداء فرنسا جاهز في حالة الخسارة

قال محللو ليكيب في معرض تقديمهم للمواجهة النهائية أن حالة أوليفيه جيرو تتشابه كثيرًا مع ستيفان جيفارش مهاجم المنتخب الفرنسي في مونديال 1998، والذي لم يسجل أي هدف رغم ثقة المدير الفني إيميه جاكيه به، إلا أن التتويج أنقذه من سهام النقد التي طالته على مدار البطولة.

تسجيل جيرو لهدف وحيد في المباراة النهائية سيكون كافيًا لردع الانتقادات التي طالته على طريقة جيفارش، لكن في حالة خسارة المنتخب الفرنسي لنهائي كأس العالم أمام كرواتيا ستجعله بشكل مؤكد كبش الفداء أمام الجماهير.

ساوثجيت فخور

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أنه من المهم جدًا أن يخبر لاعبيه كم هو فخور بهم، رغم خسارة مواجهة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع أمام نظيره البلجيكي.

وأضاف ساوثجيت أن المنتخب الإنجليزي لم يفز في مواجهة واحدة بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى منذ 10 سنوات، رغم خوض أكثر من بطولة بقائمة تضم خبرات أكبر كثيرًا من تلك القائمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن