شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بدلاء مودريتش.. مفاجأة ديمبلي.. وكورتوا يناشد تشيلسي

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

وكيل كورتوا يناشد إدارة تشيلسي 

ناشد وكيل ثيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي إدارة البلوز بالتخلي عن حارس مرماها من أجل الرحيل لريال مدريد في الصيف الجاري.

وبحسب الصحيفة، فإن كورتوا يرغب في العودة مجددًا للمعيشة في العاصمة مدريد بعدما سبق وأن لعب في صفوف أتليتكو مدريد.

ديلي ستار:

مينا يقبل عرض اليونايتد 

أشارت تقارير صحفية إنجليزية، إلى موافقة المدافع الكولومبي ياري مينا مدافع برشلونة على الانتقال لصفوف مانشستر يونايتد.

وأفادت الصحيفة، أن انتقال مينا من برشلونة إلى مانشستر يونايتد سيكلف الأخير ما يقرب من 40 مليون جنيه إسترليني (45 مليون يورو).

ليفربول مهتم بلاعب وسط آرسنال 

أكدت تقارير صحفية أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أن المدير الفني للريدز يضع أرون رامسي لاعب وسط آرسنال ضمن أهدافه خلال الصيف الجاري.

ووفقًا للصحيفة، فإن ليفربول يرغب في استغلال عدم تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع آرسنال حتى الآن حيث من المقرر أن ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل.

مورينيو يعود لهدفه القديم 

عاد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، لمحاولة ضم النجم الكرواتي بيريسيتش جناح إنتر ميلان.

ورغم وجود عقد طويل آمد لبيريسيتش مع إنتر إلا أن نجم المنتخب الكرواتي لم يخف رغبته في خوض تجربة جديدة بالرحيل للدوري الإنجليزي.

ذا صن:

كوليبالي ينهي آمال تشيلسي 

أنهى المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي آمال تشيلسي في رحيله لقلعة الستامفورد بريدج.

ومن المقرر أن يوقع كوليبالي الذي يعد هدفًا أساسيًا لإدارة البلوز على عقد جديد مع نابولي لمدة خمس سنوات.

مدافع بايرن مرتبط بالرحيل لليفربول 

ارتبط جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ بالانتقال لصفوف ليفربول لتدعيم خط الدفاع الريدز بداية من الموسم الجديد.

وبحسب الصحيفة، فإن كلوب يرغب في تدعيم دفاعه لوجود شريك بجانب فيرجيل فان دايك إلا أنه حذر من التعاقد مع بواتينج بعد تعرضه للإصابة خلال الموسم الماضي.

ميرور:

مانشستر يونايتد وسيتي رفضوا فيدال 

أكدت الصحيفة أن إدارتي مانشستر يونايتد وسيتي رفضتا التعاقد مع أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ والذي انتقل لصفوف برشلونة مؤخرًا.

ويأتي رفض مسئولي مانشستر يونايتد وسيتي التعاقد مع مع صاحب الـ31 عامًا بسبب عامل السن بجانب وجود مخاوف من جراحته السابقة في الركبة.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

سوق برشلونة لم يغلق

يبقى سوق برشلونة مفتوحًا أمام من يرغب في التعاقد مع لاعبيه، بعدما قام في موسم الانتقالات الصيفي الجاري ببيع مجموعة من لاعبية مثل باولينيو، لوكاس دينييه وأليكس فيدال.

ويرغب برشلونة في الأيام المقبلة من موسم الانتقالات في بيع عدد من اللاعبين مثل أندريا جوميز، سيرجي سامبر، ورافينيا أيضا الذي يبحث عن فرصة من أجل الرحيل.

آس:

6 بدلاء محتملين لمودريتش

مع استمرار التقارير الإيطالية المنتشرة بشأن إمكانية رحيل مودريتش عن ريال مدريد إلى انتر ميلان، يبدو أن النادي الملكي أمامه 6 بدلاء محتملين لديهم القدرة على القيام بدور اللاعب الكرواتي، سواء من داخل النادي أو من خارجه.

ويمتلك ريال مدريد لاعبين مميزين مثل داني سيبايوس، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وهناك ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان، ميلينكوفيتش سافيتش لاعب لاتسيو، فرانكي دي يونج لاعب أياكس، وبيانيتش لاعب يوفنتوس.

موندو ديبورتيفو:

برشلونة يستفسر عن إصابة فيدال

استفسر برشلونة من الطبيب الإسباني رامون كوجات الذي أجرى جراحة للاعب التشلياني أرتور فيدال بشأن إصابة الركبة التي عانى منها في 2014، وذلك قبل اتمام التعاقد معه بشكل رسمي.

وقال الطبيب الشهير أن اللاعب في 2014، كان قد تمكن من التعافي خلال 20 يومًا وشارك في كأس العالم، وأن الإصابات التي تعرض لها فيما بعد لم تكن مرتبطة بالإصابة الأولى.

مفاجأة ديمبلي

عاد عثمان ديمبلي جناح برشلونة إلى تدريبات الفريق من جيد يوم السبت، بالرغم من حصوله على اجازة لمدة شهر عقب نهاية مسيرة منتخب فرنسا بطل كأس العالم في منتصف يوليو الماضي.

وكان من المفترض أن ينضم ديمبلي إلى تدريبات برشلونة عقب كأس السوبر الإسباني في 12 أغسطس الجاري، لكنه عاد إلى إسبانيا مساء الجمعة وشارك في التدريبات اليوم التالي مباشرة.

الصحافة الإيطالية:

جازيتا ديلو سبورت:

بوفون يشكر يوفنتوس

قدم جيانلويجي بوفون حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الشكر لإدارة ناديه السابق يوفنتوس.

وتُوج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي، على حساب موناكو لتكون البطولة الأولى لجيجي مع نادي العاصمة الفرنسية.

وكان بوفون قد رحل عن نادي يوفنتوس الصيف الجاري، ليُعلن الانتقال بعدها إلى صفوف باريس سان جيرمان.

وكتب جيجي عبر حسابه على انستجرام، ونقلته الصحف الإيطالية : "حتى في سن الأربعين لازمالك بإمكانك الفوز بكأس السوبر، أحب أن أشكر نادي يوفنتوس على منحي فرصة الرحيل، لقد ساعدوني للوصول إلى هذه المرحلة من العمر واأنا في حالة مثالية."

فوتبول إيطاليا:

عبر جونزالو هيجواين، لاعب نادي ميلان الجديد، عن سعادته بالانضمام لميلان، مؤكدًا أنه سيبذل أقصى ما لديه من أجل تحقيق بطولات بألوان الروسونيري.

وأضاف هيجواين في تصريحات صحفية، مؤكدا أنه يشعر بالفخر بعد الانضمام لصفوف الفريق.

وكان هيجواين قد انضم لصفوف ميلان قادما من نادي يوفنتوس لمدة موسم واحد مع وجود أحقية شراء.

كوريري ديلو سبورت:

نابولي محبط 

تناولت الصحيفة المباراة الودية بين فريق نابولي ونظيره الإنجليزي ليفربول الودية والتي جرت يوم السبت في إطار تحضيرات الأندية للموسم الجديد.

وتلقى نادي نابولي خسارة ثقيلة في هذه المباراة، حيث فاز الفريق الإنجليزية بخماسية، لم يرد عليها الفريق الإيطالي في أي مناسبة.

وعلقت الصحيفة أن الفريق الإيطالي ظهر بمستوى محبط قبل أسابيع من إنطلاقة السيريا آ.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

إنتر ميلان يريد جوندوجان

يرغب إنتر ميلان في التعاقد مع الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي بعد فشل مساعي النادي الإيطالي في الحصول على خدمات النجم الكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد الإسباني.

وعرض إنتر ميلان 40 مليون يورو للحصول على توقيع صاحب الـ27 عامًا، في ظل بحثه بشكل عاجل عن لاعب مبدع لخط الوسط المهاجم، استعدادًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب ستة أعوام.

وانتقل جوندوجان إلى السيتي في صيف 2016 قادمًا من بوروسيا دورتموند، وخاض 64 مباراة مسجلا 11 هدفًا، وساهم في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي كونه واحد من الأعمدة الرئيسية لفريق بيب جوارديولا.

كيكر:

إيتو يبحث عن تحد جديد

يبحث المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عن تحد جديد في مسيرته بعد انفصاله عن قونيا سبور التركي بفسخ العقد الذي كان ساريا حتى 2020 بالتراضي بين الطرفين، بعد شهور قليلة من انضمامه إلى صفوفه.

أحرز إيتو 6 أهداف في 14 مباراة بالدوري التركي، لكن صاحب الـ37 عامًا سيبحث عن خوض تحد جديد في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، أو العودة إلى الليجا باللعب لأحد الفرق الإسبانية.

إيتو عاش أزهى الفترات في حياته بين أسوار برشلونة منذ 2004 إلى 2009، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي عام 2010، ليحصد لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات خلال مسيرته.

دير شبيجل:

ماركو رويس القائد الجديد لبوروسيا

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني بشكل رسمي تنصيب ماركو رويس قائدا جديدا للفريق، خلفًا لمارسيل شميلزر هو قائد دورتموند في الموسم الماضي.

وجاءت هذه الخطوة بعدما حمل رويس -الذي خاض أكثر من 200 مباراة مع دورتموند- شارة قيادة الفريق خلال المباراة الودية أمام رين الفرنسي.

وسبق لرويس أن حمل شارة قيادة دورتموند عدة مرات من قبل، بما في ذلك النصف الثاني من الموسم الماضي، قبل إعلانه رسميا كقائد جديد للفريق.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

جيرو يرفض العودة

قال أوليفيه جيرو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي أنه لا يخطط للعودة إلى الدوري الفرنسي في الفترة المقبلة، في ظل أنباء عن اهتمام أوليمبيك مارسيليا بالحصول على خدماته.

وشدد جيرو المتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم مؤخرًا على أنه سعيد بالتواجد في الأراضي الإنجليزية، مضيفًا أنه لا يشغل باله بشىء سوى أنه لاعب في فريق تشيلسي بالوقت الحالي.

لقب جديد في خزينة بوفون

في مواجهته الرسمية الأولى بقميص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، توج الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون بلقب جديد بعد سلسلة طويلة من الألقاب التي حققها بالقمصان الإيطالية.

وتوج بوفون البالغ من العمر 40 عامًا بكأس السوبر الفرنسي بصحبة فريقه بعد اكتساح موناكو برباعية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت بالأراضي الصينية، ليضيف اللقب 23 في مسيرته.

فرانس فوتبول:

صدام باييلسا

بدأت الصدامات مبكرًا بين الأرجنتيني المخضرم مارسيلو باييلسا المدير الفني لفريق ليدز يونايتد وإدارة ناديه الإنجليزي، بعد شهرين فقط من توليه القيادة الفنية للفريق الساعي للعودة إلى بريميرليج.

وغضب باييلسا بشدة بسبب رحيل نجم فريقه الشاب رونالدو فييرا إلى فريق سامبدوريا الإيطالي، حيث يحتاج الأرجنتيني لدعم فريقه من أجل التأهل بدلًا من فقدان أحد أهم نجومه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات