شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. تحدي وتعب وسعادة في أبرز 15 يوم بالأولمبياد..صور

اولمبياد لندن

صورة من مقتطفات لندن 2012

كتب - وسام مصطفى:

اقتربت اولمبياد لندن 2012 من الوصول إلى محطتها الأخيرة بعد 15 يوم من الكفاح من جانب اللاعبين من أجل الظفر بإحدى الميداليات لتخليد الذكري في تاريخ هذه الدورات العريقة.

وقد شهدت المنافسات العديد والعديد من الأحداث الدرامية التي أجبرت الجميع على التعبير عنها من خلال ردة فعل كانت طريفة في بعض الأوقات مضحكة في البعض الآخر إلا أنها كانت محزنة في أوقات أخرى.

وقد شاهدنا في هذه الأولمبياد المعاني الحقيقة للنجاح والفشل إلا أن الجميع خرج مرفوع الرأس بعد شرف المحاولة.

النجاح وتحقيق الأرقام القياسية كان متواجد بقوة:

العداء الجامايكي بولت حافظ على ثلاثيته الذهبية بعدما قاد بلاده للفوز بسباق 4×100 متر تتابع مساء السبت بزمن قياسي عالمي جديد،

وسجل الفريق الجامايكي الذي يضم نيستا كارتر ومايكل فراتر ويوهان بليك وبولت 84ر36 ثانية ليحطم الزمن القياسي العالمي السابق (04ر37 ثانية) المسجل باسمه في الرابع من سبتمبر 2011 في بطولة العالم بمدينة دايجو الكورية الجنوبية.

واستطاع العداء البريطاني محمد فرح تحقيق ثنائية تاريخية لبريطانيا في سباقات المسافات الطويلة.

وتوج العداء البريطاني محمد فرح بالميدالية الذهبية لسباق خمسة ألاف متر ليهدي بلاده بذلك أول ثنائية ذهبية لها في سباقات المسافات الطويلة بالأولمبياد ، حيث توج قبل أسبوع بذهبية سباق عشرة ألاف متر.

السباح مايكل فيلبس وهو أكثر رياضي حصل على ميداليات في تاريخ الألعاب الاولمبية، استطاع التألق والظهور بشكل رائع في الأولمبياد.

واصبح فيلبس أول سباح يفوز بنفس السباق ثلاث مرات متتالية في منافسات الرجال بالدورات الاولمبية عندما احرز ذهبية سباق 200 متر فردي متنوع في العاب لندن.

وأنهى السباح مشواره الاولمبي الحافل بطريقة مثالية السبت بفوزه بميداليته الذهبية الثامنة عشرة مع الولايات المتحدة حين قادها للنصر في سباق التتابع أربعة في 100 متر فردي متنوع.

15 يوم من "الأكشن" ومتابعة جميع اللاعبات، والتحدى والتركيز يظهر على الجميع حتى وجاء اليوم الأخير لتودع الجماهير أولمبياد لندن 2012.

صور من مقتطفات اولمبياد لندن 2012

0

عفوا.. لا يوجد ترتيب

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات