شاهد كل المباريات

إعلان

منتخب مصر يختبر قوته أمام بتسوانا استعداداً لمواجهة زيمبابوى وموزمبيق بتصفيات كأس العالم

منتخب

من يثبت نفيه من الوجود الجديدة ؟

أ ف ب

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم فى السادسة من مساء الثلاثاء في ملعب الدفاع الجوي مباراته الودّية أمام منتخب بتسوانا، في بروفة أخيرة قبل سفره مساء الأربعاء المقبل إلى هراري لمواجهة منتخب زيمبابوي الأحد المقبل في المرحلة الرابعة، ثم مباراة موزمبيق في 16 منه ضمن المرحلة الخامسة للتصفيات الأفريقية التمهيدية المؤهّلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

ويسعى الأمريكي بوب برادلي، مدرب المنتخب المصري، لاستغلال المواجهة الودية أمام بتسوانا في الاستقرار على الخطة والتشكيل المناسب لمباراة زيمبابوي، إضافة إلى تحقيق فوز معنوي وفني يضمن به تحسين ترتيب الفراعنة في تصنيف الفيفا الشهري.

وينوى برادلي منح الفرصة لعدد من اللاعبين المنضمين حديثاً للمنتخب، إضافة إلى تجربة اللاعبين العائدين لصفوف المنتخب بعد غياب بسبب الإصابة أو تراجع المستوى الفني وتحديداً سعد سمير وعلى غزال وطارق حامد وأحمد حمودى وحازم إمام وأحمد تمساح وأيمن حفني والعائد من الإصابة أحمد حجازي المحترف في فيورنتينا الإيطالي.

وفضل الجهاز الفني عدم مشاركة الثلاثي عمرو السولية لاعب الإسماعيلي ومحمد صلاح ومحمد النني المحترفين بنادى بازل السويسري وذلك لانضمامهم لصفوف المنتخب صباح اليوم الإثنين عقب مشاركتهم في مباريات فرقهم في الدوري السويسري وكأس الاتّحاد الأفريقي.

وكان برادلي قد استقر على مجموعة من الأسماء ستشملهم قائمة المنتخب المسافرة إلى هرارى وهم: ثلاثي حراسة المرمى عبدالواحد السيد وشريف إكرامي وأحمد الشناوي، وفى الدفاع أحمد فتحي وأحمد المحمدي وأحمد شديد قناوي وصبري رحيل ووائل جمعة ومحمود فتح الله، وفى وسط الملعب إبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان وأحمد عيد عبدالملك، ومحمد إبراهيم وعبدالله السعيد وفى الهجوم محمد أبو تريكة ومحمد صلاح وأحمد حسن مكي وأحمد جعفر.

وكان وزير الرياضة فاروق العامري قد التقى في وقت سابق لاعبي المنتخب والجهاز الفني ووعدهم بمكافأة مجزية في حال تحقيق الفوز في مباراتي زيمبابوي وموزمبيق، وضمان التأهّل إلى المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهّلة لنهائيات كأس العالم .

هذا ويصل القاهرة فجر الثلاثاء منتخب بتسوانا، بعدما حالت ظروف الطيران دون عدم وصول المنتخب مساء الأثنين، كما يصل طاقم التحكيم الجزائري، الذى سيدير المباراة الودّية الدولية، إلى القاهرة مساء اليوم.

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات