شاهد كل المباريات

إعلان

مدرب المغرب بعد اختيار بلعربي تمثيل ألمانيا: نحتاج اللاعب الوطني فقط

علم المغرب

المغرب فقدت لاعباً جديداً بطريقة التجنيس

 (إفي):

 أعرب بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم عن أسفه لرفض كريم بلعربي، لاعب باير ليفركوزن الألماني، اللعب في منتخب المغرب، البلد الذي يحمل جنسيته بجانب الجنسية الألمانية.

وعلى غرار مهاجم برشلونة منير الحدادي الذي اختار اللعب للمنتخب الإسباني، فضل بلعربي اللعب لمنتخب ألمانيا وقد استداعه المدير الفني للمانشافت خواكيم لوف للمشاركة في مباراتي بولندا وأيرلندا ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

وأكد الزاكي في تصريحات لـ(إفي): "إذا قدم للمغرب فمرحبا به وإذا اختار اللعب مع ألمانيا فإذن هذا قراره"، مشيرا إلى الحاجة للاعبين لا يتمتعون بموهبة كبيرة فقط وإنما أيضا بـ"حس وطني".

وأعرب الزاكي عن دهشته من قرار بلعربي الذي يقول إنه أبدى في البداية رغبته في اللعب مع المغرب في المباراتين الوديتين المقررتين يومي 9 و13 من الشهر الجاري مع أفريقيا الوسطى وكينيا، قبل أن يتراجع عن قراره ويعتذر عن طريق وكيل أعماله.

وأوضح الزاكي أنه عندما سافر إلى ألمانيا للاجتماع مع لاعب باير ليفركوزن (24 عاما)، أبدى بلعربي "سعادته وحماسته وامتنانه" لارتداء قميص المغرب، ولكن بعدما تم استدعائه رسميا أعرب بلعربي عبر وكيل أعماله أنه "يحتاج لوقت من أجل التفكير".

وولد كريم بلعربي، الذي سجل في أغسطس الماضي الهدف الأسرع في تاريخ الدوري الألماني (البوندسليجا)، في العاصمة برلين من أم ألمانية وأب مغربي، لذلك فهو يتمتع بالجنسيتين المغربية والألمانية، كحال الحدادي الذي اختار اللعب للمنتخب الإسباني نظرا لامتلاكه جوازي سفر مغربي وإسباني.
0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات