جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مصر ومونديال الصالات.. الظهور السادس وسيطرة المقاصة وفرصة صناعة التاريخ

منتخب مصر للصالات

منتخب مصر لكرة الصالات

يقبل المنتخب المصري لكرة الصالات على المشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في كولومبيا بداية من السبت المقبل ويبحث الفراعنة صناعة تاريخا جديدا لهم في اللعبة من خلال الظهور السادس.

مونديال الصالات الذي انطلق بداية من عام 1989 بات أحد البطولات التي نجح الفراعنة في الوصول للمرحلة النهائية فيها بشكل منتظم.

الظهور السادس

تمكن المنتخب المصري من الوصول إلى النهائيات الخاصة بالبطولة 6 مرات من أصل 8، وهو ما يعني النجاح في الوصول إلى 75% من عدد البطولات التي أقيمت.

وخرج المنتخب المصري من الدور الأول في المرات الخمس الأولى التي شارك خلالها بالبطولة، لكن في نسخة 2012 التي أقيمت بتايلاند تمكن الفريق من بلوغ الدور الثاني بعد الخسارة من إيطاليا 5-1.

وبشكل عام لعب المنتخب المصري في كأس العالم 20 مباراة وفاز في 7 ولم يتعادل إطلاقا، وخسر 13 مرة، وسجل 77 هدفا واستقبل 84.

مشوار إعداد الفراعنة

لعب المنتخب المصري عدد من المباريات الودية ضمن استعدادته للمشاركة في بطولة العالم حيث خاض في شهر يوليو أمام المغرب حامل لقب بطولة أفريقيا مباراتين وتعادل في الأولى 2-2 وخسر الثانية 3-4.

وخسر فريق الصالات مباراتين من المنتخب الإسباني وصيف بطولة العالم بنتيجة 3-1 في كلتيهما، أما في شهر أغسطس فقد لعب المنتخب مباراتين مع نظيره الفيتنامي رابع آسيا في فيتنام تعادل في الأولى 3-3 وفاز في الثانية 4-1.

وتعادل منتخب مصر مع منتخب جواتيمالا ثالث أمريكا الشمالية قبل بطولة العالم بنتيجة 2-2، كما فاز على أندونيسيا 4-2، والصين 6-2.

سيطرة مصر المقاصة

شهدت قائمة المنتخب المصري سيطرة كبيرة من لاعبي نادي مصر المقاصة على قائمة الفراعنة، حيث تواجد 7 من أصل 14 لاعب بالقائمة من عناصر الفريق الفيومي.

وضمت القائمة كلا من: جمال عبد الناصر، محمد عبد اللطيف، عبد الرحمن الأشول، أحمد مصطفي فرج، عصام علاء، مصطفى نادر، إبراهيم مجدي، المعتز بالله سامي، محمد مختار ميدو، أحمد عبد القادر، سعيد بدير الجوهري، مصطفي عيد، صلاح حسني، صابر سيد، مع وجود المدير الفني هشام صالح.

المقارنة مع المنافسين

يلعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلا من تايلاند، روسيا بالإضافة إلى كوبا، حيث يشارك في البطولة 6 مجموعات.

ويتأهل من كل مجموعة منتخبين بشكل مباشر، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

ويحتل المنتخب المصري المركز الـ23 في تصنيف كرة الصالات، بينما يحتل نظيره الروسي المركز الثالث، ويتواجد تايلاند في المركز الـ12 وكوبا في المركز الـ40 عالميا.

ويمتلك المنتخب المصري فرصة على الأقل للتواجد في المركز الثالث والتأهل إذا فاز على نظيره الكوبي بنتيجة كبيرة تسمح له بالتفوق على ثوالث المجموعات الأخرى بفارق الأهداف.

ويأمل المنتخب المصري في التأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه هذه المرة.

جدول المباريات

يفتتح المنتخب المصري مباراته الأولى في المجموعات بمواجهة كوبا في 10 سبتمبر، وستكون المواجهة الثانية امام روسيا 13 سبتمبر، والثالثة أمام تايلاند 16 من الشهر ذاته.

وتبدأ مرحلة دور الـ16 في 20 سبتمبر، وربع النهائي 24، ونصف النهائي 27 أما النهائي فسيكون 1 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن