شاهد كل المباريات

إعلان

بمشاركة كوكا.. براجا "حامل اللقب" يودع كأس البرتغال بمفاجأة كبيرة

كوكا

صورة أرشيفية

حملت مواجهات دور الـ16 بكأس البرتغال لكرة القدم التي أقيمت مساء مفاجئتين من العيار الثقيل بخروج كل من سبورتنج براجا، حامل اللقب، وتونديلا على يد كل من سبورتنج كوفيليا وليتشويس، ثنائي الدرجة الثانية، على الترتيب.

وعلى ملعب براجا البلدي فجر سبورتنج كوفيليا مفاجأة مدوية بإسقاط سبورتنج براجا، حامل اللقب، أمام جماهيره بهدف لإثنين.

وتواجد المصري أحمد حسن "كوكا" على مقاعد بدلاء براجا خلال المباراة، قبل أن يدفع به جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق مع بداية الشوط الثاني.

وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض منذ الدقيقة الثالثة عبر ويلسون إدواردو، إلا أن الفريق الضيف خرج للاستراحة متعادلا بهدف المالي بوبكاري ديارا في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، سجل دافيدسون هدف التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 65 ليحافظ على تقدمه حتى النهاية ويقطع بطاقة العبور لدور الثمانية على حساب الفريق الفائز باللقب مرتين.

وعلى ملعب دا مار حقق ليتشويس مفاجأة أخرى بعدما أقصى تونديلا، أحد أندية الدوري الممتاز، بتغلبه عليه بهدفين لواحد.
انتهى الشوط الأول بهدف في كل مرمى، حيث تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 22 عبر تشكينيو قبل أن يعادل إيريك ميرينو النتيجة لتونديلا في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، أحرز ويلينجتون هدف التقدم لليتشويس في الدقيقة 52 الذي حافظ الفريق عليه حتى النهاية ليحجز مقعده وسط الثمانية الكبار.

وفي مباراة مثيرة على ملعب مانويل ماركيز خطف تشافيس بطاقة العبور لدور الـ8 في الوقت القاتل من براثن مضيفه تورينسي، أحد أندية الدرجة الثالثة، بعدما تغلب عليه بنتيجة (2-3).

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر بونيفاسيو في الدقيقة 34 إلا أن برديجاو عادل الكفة لتشافيس قبل نهاية الشوط بدقيقة.

وفي الشوط الثاني، كانت الإثارة حاضرة، حيث تقدم الضيوف بواسطة فابيو مارتينز في الدقيقة 58 قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة قبل النهاية الدقيقة عن طريق النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه فريري بالخطأ في مرماه.

ولكن رودريجو أندريس باتاليا سجل هدفا قاتلا في الوقت الضائع من اللقاء خطف به بطاقة العبور لربع النهائي لتشافيس.

وحقق إشتوريل فوزا عريضا على حساب ضيفه سانجوانينسي، أحد أندية الدرجة الثالثة، بأربعة أهداف لاثنين على ملعب أنتونيو كويمبرا دا موتا.

كان الضيوف هم البادئون بالتسجيل مبكرا منذ الدقيقة الثانية عبر أندريه بيريرا لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، تمكن برونو جوميز من إدراك التعادل لإشتوريل في الدقيقة 57.

ولكن عاد روبن نيفيس لوضع سانجوانينسي في المقدمة مجددا في الدقيقة 68.

وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، أحرز المهاجم الروسي كونستانتين بازيليوك هدف التعادل لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الإضافي الثاني عندما تمكنوا من تسجيل هدفين في غضون ثلاث دقائق عبر بازيليوك مجددا في الدقيقة 114 ، وجوميس مرة أخرى في الدقيقة 117.

أما أكاديميكا فتغلب على ضيفه بينافييل، الناديان يلعبان في الدرجة الثانية، بهدف قاتل قبل النهاية بدقيقتين على ملعب مدينة كويمبرا.

وفشل الفريقان في هز الشباك طيلة أحداث اللقاء ليأتي الحل عبر الغاني إرنست وهيمينج في الدقيقة 88.

ولم يجد بنفيكا أي صعوبة في التواجد بدور الثمانية بعدما تغلب على مضيفه ريال سبورت كلوب، أحد أندية الدرجة الثالثة، على ملعب دو ريستيلو.

جاءت ثلاثية النسور في الدقائق 47 و80 و58 عبر ثنائي الهجوم اليوناني كونستانتينوس ميتروليو، ثنائية، والمكسيكي راؤول خيمينيز على الترتيب.

ولحق سبورتنج لشبونة بركب المتأهلين للدور ذاته بعدما حقق فوزا صعبا خارج قواعده أمام فيتوريا سيتوبال بهدف نظيف على ملعب دو بونفيم.

يدين "الأسود" بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمهم الهولندي باس دوست صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75.

وسيكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية بعد لقاء الغد الذي سيستقبل فيه فيتوريا جيمارايش نظيره فيلافرانكينسي، أحد أندية الدرجة الثالثة، على ملعب أفونسو هنريكيس.

يذكر أن قرعة ربع النهائي ستجرى يوم 20 م الشهر الجاري، بينما ستلعب المواجهات في الفترة ما بين 17 وحتى 19 يناير من العام المقبل.

-1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات